تقنيات متفرقة

كوالكوم تقدم رقاقة مودم Snapdragon X20 بسرعة تحميل 1.2Gbps

أعلنت شركة كوالكوم عن أحدث رقاقة مودم LTE سناب دراجون X20، التي تدعم الأجهزة بأعلى سرعة تحميل تصل إلى 1.2 جيجا بايت في الثانية.

مازالت معايير 5G الجديدة في شبكات الأنترنت في مرحلة التطوير في الوقت الحالي، إلا أن كوالكوم تسعى إلى تعزيز سرعة الوايرلس المميزة لشبكات 4G الحالية من خلال إصداراها الجديد من رقاقة مودم LTE سناب دراجون X20، التي تأتي بأداء أسرع بنسبة 20% مقارنة بالإصدار السابق.

Qualcomm chip

وتؤكد كوالكوم أن رقاقة المودم الجديدة يمكن أن تدعم خدمات الإتصالات الأرضية بأداء أسرع من Google Fiber، حيث من المتوقع أن تدعم رقاقة X20 إدارة شبكات الإتصالات المميزة بعدة مستويات في تردادات الناقل، كما تدعم تحميل 12 من البيانات الفريدة التي تصل إلى 100 ميجا بايت في الثانية لكل واحد، كما تأتي رقاقة المودم بسرعة تحميل جيدة تصل إلى 150 ميجا بايت لكل ثانية.

كما تدعم رقاقة مودم كوالكوم الجديدة سناب دراجون X20 تردد 3.5 جيجا هيرتز المستخدم في خدمات الراديو في الولايات المتحدة، لذا قد تتيح الرقاقة دعم شبكات LTE خاصة لاحقاً، كما تدعم اتصالات صوتية عبر شبكات LTE بأعلى جودة، بشكل خاص في الهواتف المميزة باثنان من شرائح SIM.

وتتوفر رقاقة مودم X20 لصانعي الأجهزة في الوقت الحالي، إلا أن التوقعات تشير إلى أن أول المنتجات المقرر أن تضم الرقاقة الجديدة ستتوفر في النصف الأول من عام 2018.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *