تعاون شركة نيسان مع شركة مايكروسوفت لاستخدام تطبيق كورتونا #CES2017

تعاون شركة نيسان مع شركة مايكروسوفت لاستخدام تطبيق كورتونا #CES2017

- ‎فيتقنيات متفرقة
1

يستخدم العديد من مُصنعي السيارات بعض البرامج لتطوير السيارات، حيث تستخدم بعض الشركات تطبيق شركة آبل CarPlay والبعض الآخر يستخدم تطبيق شركة جوجل Google’s Android Auto. إلا أن تطبيق كورتونا Cortana من شركة مايكروسوفت قد غاب عن المنافسة في الفترة الأخيرة، لكن هذا العام قررت شركة نيسان الاستعانة بهذا التطبيق أثناء إلقاء كلمتها بمعرض CES.تطبيق كورتونا

وكانت شركة مايكروسوفت قد تعاونت مع شركات سيارات في السابق مثل شركة فولفو، حيث تم استخدام برنامج SKYPE داخل شركة هارمان لزيادة الإنتاجية، ولكن هذا التعاون بسيط بالمقارنة مع التعاون الجديد مع شركة نيسان لاستخدام تطبيق كورتونا وويندوز 10.

nissan cortana

وقد أُثير مؤخرًا أخبار عن شراكة مع شركة هارمان كاردون Harman Kardon لإنتاج سماعات تعمل من خلال تطبيق Cortana، وتحظى السماعات التي تقوم الشركة بإنتاجها بشعبية كبيرة بين شركات صناعة السيارات الأمر الذي قد يفتح المجال أمام مايكروسوفت. وقد تم الكشف مؤخرًا عن قرب دعم نسخة ويندوز 10 IoT Core لتطبيق Cortana، مما يعني أنه يمكن أن يتم إضافتها على أي نظام كمبيوتر بما في ذلك أنظمة السيارات والأنظمة المعلوماتية.

ولكن لم يتضح أي معلومات أخرى حتى الآن، ولكن من الواضح أن هناك تحالف ما بين شركتي نيسان ومايكروسوفت، وسيظهر مدى الدور الذي ستلعبه منصة Cortana في الخامس من هذا الشهر في الكلمة التي ستلقيها شركة نيسان بمعرض CES.

المصدر


‎تعليق واحد

  1. صلاح الكثيري

    روووووعة

    كنت أتمنى أشوف خدمات مايكروسوفت في الماكسيما

    وأظن ذلك سيتحقق بإذن الله

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *