CES 2017نظارات الواقع الافتراضي

نظارات ODG الذكية الأصغر حجمًا والأعلى كفاءة في #CES2017

أعلنت مجموعة Osterhout خلال مؤتمر CES عن زوج من النظارات الذكية التي تعمل على نظام آندرويد ومدعومة من رقاقة كوالكوم الجديدة. يُذكر أنه بعد التصريحات السابقة لكولكوم، أظهرت ODG نسختين من النظارات، وهي: نظارات R-8 والتي تم تصميمها للمستهلكين، ونظارات R-9 التجارية.

ODG

تمتاز النظارات بالقدرة على تشغيل برامج الواقع المعزز، حيث تُظهر الواقع الافتراضي الذي ينقل المستخدم إلى العالم الرقمي. كما يمكن استخدامها لالتقاط الصور، مقاطع الفيديو الحية، وأيضًا تصفح رسائل البريد الإلكتروني. فضلًا عن إمكانية تجربة لعبة Pokemon Go باستخدام النظارات الجديدة.

يُذكر أن هذا الزوج من النظارات لا يُعد الأول من قِبل ODG، لكن نموذج R-8 يُعد الأول من نوعه في الأسواق الاستهلاكية. توفر السماعات دقة عالية الوضوح، مما يتيح لك مشاهدة الأفلام مصادر الميديا المختلفة.

“الجهاز يُعد بمثابة نظام حوسبة جديد يساعد على تحويل كيفية التعامل واكتشاف المعلومات والتعامل مع الناس والأشياء والعالم من حولنا”.

 

لا تزال تسعى الشركة لتطوير كل الأجهزة الخاصة بها بأحدث التقنيات، بما في ذلك الأجهزة القابلة للارتداء، الطائرات بدون طيار، ومكبرات الصوت الذكية. الأجهزة القابلة للارتداء ليست رخيصة الثمن، حيث تتكلف نظارات R-9 1.799$ في بداية عرضها في السوق في الربع الثاني. وتعتزم الشركة طرح إصدارات R-8 المتطورة بمبلغ أقل من 1000$ في النصف الثاني من عام 2017.

تسمح رقاقات Snapdragon 835، الأصغر حجمًا والأكثر كفاءة في استهلاك الطاقة، للمصنعين من تصميم أجهزة أكثر إحكامًا. ويُذكر أيضًا أن الشركة قامت بتصنيع نظارات ذكية من قبل، لكنها لم تكن صغيرة الحجم مثل النظارات الجديدة. فهي ليست نظارات شمس عادية.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *