أخبار ساخنة

إنتل تؤكد إطلاق معالجات Cannon Lake المميزة بدقة 10nm في 2017

أعلنت شركة إنتل مؤخراً عن خططها لإطلاق الجيل الثامن من معالجات Cannon Lake التي تأتي بدقة تصنيع 10 نانومتر، لاحقاً خلال قبل نهاية هذا العام 2017.

شهدت فعاليات CES هذا العام العديد من الإعلانات من عمالقة تصنيع رقاقات المعالج وكروت الشاشة، حيث كشفت شركة كوالكوم عن المواصفات التي تأتي بها رقاقة معالج سناب دراجون 835 المميزة بدقة تصنيع 10 نانومتر، في الوقت الذي تعمل فيه شركة TSMC على رقاقات بدقة تصنيع 7 نانومتر، كما أكدت إنتل أيضاً على أن إصداراتها من رقاقات معالج بدقة تصنيع 10 نانومتر تقدم في نهاية عام 2017.

intels-10nm-cannon-lake-cpus- in PC

وقد اشارت إنتل أن الجيل الثامن من معالجات Cannon Lake الذي أشارت التوقعات إلى إطلاقه خلال عام 2016 قد تأجل موعد إطلاقه بالفعل حتى نهاية هذا العام، نتيجة لبعض المشاكل التي ظهرت نتيجة لتقليص حجم الترانزستورات في رقاقة المعالج.

كما جاءت بداية عام 2017 بإعلان إنتل عن إطلاق سلسة معالجات جديدة من الجيل السابع لمعالجات Kaby Lake، مع 200-series Z270 رقاقة، وهو ما دفع ببعض التوقعات لإطلاق الجيل الثامن من معالجات إنتل Cannon Lak خلال عام 2018.

intels-10nm-cannon-lake-cpus-2017

أيضاً قدم Brian Krzanich الرئيس التنفيذي لشركة إنتل استعراض لجهاز حاسب بتصميم 2 في واحد يعمل من خلال الجيل الثامن رقاقات معالج Cannon Lake من أنتل المميزة بدقة تصنيع 10 نانومتر، التي تأتي بأداء أسرع وأعلى كفاءة مع خفض لاستهلاك الطاقة، كما تأتي الرقاقات بحجم أصغر من الإصدارات الحالية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *