CES 2017تقنيات متفرقة

هوندا تطلق السيارة الكهربائية NeuV بدعم مفهوم جدبد للذكاء الانفعالي #CES2017

تعتبر شركة هوندا واحدة من شركات تصنيع السيارات التي تركز على زيادة خبرة السائق عن طريق الاهتمام بانفعالاته من خلال الاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. سيارة NeuV هى أحدث إصدارات شركة هوندا، والتى تم عرضها فى معرض CES  يوم الخميس، وهي سيارة كهربائية خفيفة الوزن صديقة للبيئة، تحتوى على المساعد الإلكترونى HANA  والذى يتصل بموقع SoftBank ليساعد على إضافة طابع شخصي على تجربة القيادة. ومن خلال المساعد الإلكترونى HANA تستطيع السيارة معرفة العواطف والحالة المزجية الخاصة بالسائق، وأن تقوم بدعم اختياراته واقتراح أشياء يسمعها حسب حالته المزاجية.

NeuV

تحتوى سيارة NeuV على مميزات أخرى. حيث أن السيارة الكهربائية مصممة خصيصًا لحل عطل السيارات والتى هى مشكلة أغلب السيارات معظم الوقت.كما أنهاتحتوي على المواصفات الصالحة للاستفادة منها ماديًا.

وهناك طريقة أخرى تقوم بها سيارة NeuV لاسترداد التكاليف، من خلال إدارة استهلاك الطاقة الكهربائية من الشبكة، من خلال رصد أسعار الكهرباء بذكاء والشحن فقط عندما يكون من المنطق أن تفعل ذلك اعتمادًا على التكلفة. كما أن سيارة NeuV ليست مصممة فقط للشحن عندما تكون الأسعار منخفضة، ولكنها تستطيع بيع الطاقة الفائضة التي قامت بتخزينها إلى الشبكة وقت ارتفاع الأسعار، والتي تساعد المستخدم في الحصول على صفقة أفضل عند شراء الطاقة مرة أخرى بأقل الاسعار.

كما أن شركة هوندا قامت بدمج خدمات دفع رقمية فى سيارة NeuV، حيث تتيح نظام الدفع المسبق لبعض السع والخدمات على الطريق من خلال حساب مصرفي أو فيزا. كما يوجد لوح تزلج كهربائي داخل السيارة ليسهل عملية التنقل بداخل السيارة  وخارجها .

ويتميز التصميم الخارجي للسيارة بأنه فريد، مع وجود أبواب تمتد  فقط حوالى  20 مم خارج إطار السيارة. كما أن الباب يفتح بزاوية 90 درجة، حيث يسهل عملية فتحه في الأماكن الضيقة. مع إمكانية إضافة درجة سلم منخفضة جدًا، لتسهيل دخولك وخروجك وكذلك لتسهيل دخول الحقائب.

أما المظهر الخارجي فهو في الأغلب يكون زجاج شبه شفاف، مع أضواء دعم مميزة تختفى بتوقف السيارة. كما أن سطح السيارة مصمم ليكون عاكس، بحيث يعكس البيئة المحيطة بالسيارة  إذا كنت تنظر إليها. ويستطيع مساعد الذكاء الاصطناعى تشغيل السيارة بطرق عديدة، ولكن التفاعل الأساسي للسائق معاها سيكون عبر شاشة لمس كبيرة بدلًا من أجهزة القياس، وهى مرئية للسائق من خلال عجلة القيادة أيضًا بحيث تمكنه من الحصول على المعلومات بسهولة بدون القيام بالبحث.

وأكدت شركة هوندا أن سيارة NeuV مجرد فكرة ابتدائية فقط، ولم تصرح بعد إذا كانت بالفعل تنوى إنتاجه أو متى سيتم ذلك.

وتحتوى السيارة على الكثير من الأفكار التكنولوجية التي تعمل شركة هوندا على إضافتها فى صناعة السيارات. ومثل سيارة NeuV فإن شركة تويوتا من قبل قامت بدمج خاصية الذكاء الاصطناعي بسيارتها مثل سيارة Concept-i.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *