كيف يمكنك عمل نسخ احتياطي لحاسبك القديم قبل التخلّص منه؟

كيف يمكنك عمل نسخ احتياطي لحاسبك القديم قبل التخلّص منه؟

- ‎فيالحاسبات والأجهزه اللوحيه
0

جميعنا لدينا حاسبات مكتبية أو محمولة  وتشغل مكان كبير في منازلنا وبالتأكيد نريد التخلص منها، لكن الشئ الذي يمنعنا عن ذلك هو وجود بعض الملفات والصور الهامة، فبدلًا من أن تقوم بنسخ كل شيء على حدة، يمكنك إجراء عملية نسخ احتياطي شاملة يمكننا التعرف على كيفية ذلك من خلال هذا المقال.

Backup Your Old PC

نقل الملفات إلى مكان آخر:

أي شخص بالتأكيد يكون مصدر قلقه الأول هو الحصول على الملفات الموجودة على أجهزة الحاسوب القديمة، يمكنك بالتأكيد نقل الملفات من خلال أي قرص تخزين أو من خلال استخدام تطبيقات الطرف الثالث مثل Dropbox وغيره من الخدمات السحابية الأخرى، ولكن يبقى هناك شيء من القلق بشأن تلف أقراص التخزين “الهارد” وكذلك حدوث أي خطأ في الخدمات السحابية، لذا فالمستخدم دائمًا في حاجة لإجراء نسخ احتياطي لكافة الملفات الهامة.

Dropbox

الجدير بالذكر أن كل من الأجهزة التي تعمل بأنظمة ويندوز وmacOS يمكن إجراء النسخ الاحتياطي للملفات بكل سهولة من خلال الخدمات السحابية OneDrive وiCloud على الترتيب. وإذا كنت تستخدم الخدمة السحابية Dropbox أو Google Drive لمزامنة الملفات على الحاسوب الجديد تأكد من إلغاء تثبيت clients قبل مسح البيانات الموجودة على الجهاز الأصلي، وإذا كانت لديك عدد قليل من الملفات، يمكنك استخدام ذاكرة USB لنقلها بسهولة.

sync-settings

بالنسبة للملفات الموجودة في رسائل البريد الالكتروني Email فإن عملية نقلها تبدو صعبة إلى حدٍ ما، لكن إذا كان لديك عدد قليل من الملفات يمكنك نقلها من خلال إعادة إرسالها إلى أي مكان آخر ليسهل الحصول عليها من أي جهاز آخر.

بالنسبة للمتصفح، إذا كنت تفضل تشفيرها بكلمات سر أو لديك بعض الروابط المخزنة عليها، فالمتصفح Chrome وFirefox الآن بإمكانهم المزامنة مع أي جهاز آخر.

إلغاء التسجيل على بعض برامج نظام التشغيل ومسح البيانات من القرص الصلب:

تعد عملية إلغاء التسجيل على بعض البرامج من أهم العمليات التي يجب إجراؤها قبل التخلص من جهاز الحاسوب الخاص بك، وكذلك بعض التطبيقات مثل آيتونز، Photoshop أو Spotify.

Unregister iTunes

تأكد من الحصول على كل محتوى قرص التخزين الصلب وقم بمسح كافة البيانات الموجودة على متصفح الجهاز، ثم قم بإلغاء تثبيت البرنامج نفسه، وتأكد أيضًا من مسح جميع الملفات الشخصية وكذلك تأكد من مسح كافة محتوى سلة المحذوفات.

بعد ذلك يمكنك التخلص من الهارد بكل اطمئنان من ثم يمكنك إعادة تثبيت نظام التشغيل الجديد، والجدير بالذكر أن إعادة تثبيت النظام الجديد أصبحت عملية سهلة خاصة على الإصدارات النسخ الأخيرة من أنظمة التشغيل مثل ويندوز8 وويندوز10.

remove app

هذا هو كل شيء إذا كنت تريد إعادة استخدام جهاز الحاسوب القديم أو القيام ببيعه والتخلص منه، ويفضل استخدام الخدمات السحابية للحفاظ على كافة البيانات والمعلومات الخاصة بك والحصول عليها في أي وقت تريده.

المصدر 


‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *