التطبيقات

كيفية إيقاف تسجيل ومتابعة موقعك في تطبيق خرائط قوقل؟

تأتي خدمات وتطبيقات قوقل بالعديد من المميزات التي تدعم المستخدمين بشكل جيد، إلا أن بعض من هذه التطبيقات تخترق خصوصية المستخدم أيضاً، وتطبيق خرائط قوقل يأتي من بين التطبيقات التي تخترق خصوصية المستخدم.

تقدم شركة قوقل تطبيق الخرائط في الفترة الأخيرة مع ميزة تم تنشيطها لمستخدمي منصة الأندوريد وسطح المكتب تعرف ب Your Timeline حيث تعمل على متابعة الجدول الزمني للمستخدم، وتسجيل الأماكن التي قام بزيارتها المستخدم من خلال خرائط قوقل، وبالرغم من تأكيد قوقل على أن المعلومات التي يتم تسجيلها على الجدول الزمني ستكون مرئية للمستخدم فقط، إلا أن لديك الخيار في إيقاف تسجيل خرائط قوقل لموقعك. Google Maps-timelineتحتاج خاصية Your Timeline اشتراك المستخدم في الميزة عن طريق تمكين قوقل من تسجيل المواقع التي تقوم بزيارتها على حسابك بقوقل مما يثير التساؤلات حول وجود تاريخ يسجل بالفعل موقعك والأماكن التي تقوم بزيارتها.

ويمكن التحكم في هذه الميزة من خلال الحاسب، حيث سيكون عليك تسجيل الدخول إلى حساب قوقل وتوجه لصفحة حسابي ثم الخطوة التالية قم بالضغط على Personal info & privacy أو المعلومات الشخصية والخصوصية ثم قم بالتمرير إلى قسم الأماكن التي تذهب إليها.

إذا كانت الخرائط ملونة بشكل كامل وزر التمرير يظهر باللون الأزرق، إذاً فخرائط قوقل لديها بالفعل تاريخ للمواقع التي قمت بزيارتها،  لذا سيكون عليك أن النقر على الزر لإيقاف تسجيل المواقع ومن هنا ستتحول الخرائط وزر التمرير للون الرمادي وستوقف قوقل عن تسجيل موقعك.

وفي أجهزة الاندرويد سيكون عليك أن تتوجه  إلى الإعدادات Settings ثم اختيار General، ومنها إلى اختيار قوقل من حسابي My Accounts، ثم الخطوة التالية أضغط على تبويب الخصوصية، ثم قم بالنقر على خدمات سجل الموقع لقوقل، وفي النهاية قم بإلغاء  تسجيل المواقع.

إذا كنت تلقيت بالفعل ميزة Your Timeline عندها يمكنك أن توقفها مباشرة من شاشة العرض الرئيسية على خرائط قوقل، حيث سيكون عليك فقط التمرير لأسفل حتى ترى نافذة سجل الموقع ثم قم بالضغط على إيقاف، كما يمكنك إيقاف سجل الموقع بالضغط على الأيقونة المتواجدة في الجزء الأيمن أسفل الخرائط.

Google Maps-timeline

أما إذا كان لديك تمكين لتسجيل الموقع، وأردت أن تقوم بمسح أو حذف بعض هذه البيانات المتواجدة بالسجل، يمكنك ذلك أو يمكنك التخلص من أيام محددة أيضاً، ولتقوم بحذف كل تاريخ المواقع قم بالضغط على زر المهملات في الجزء الأيمن أسفل شاشة العرض الرئيسي لميزة Timelineولتقوم بحذف يوم محدد قم باستخدام السنة والشهر ثم اليوم من قائمة التاريخ لتحديد تاريخ ثم قم بالضغط على زر المهملات المتواجد على الحافة اليمنى في لوحة الجدول الزمني.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *