CES 2017شاشات التلفاز وملحقاتها

شركة LG تطلق شاشة تلفزيون بتقنية OLED 4K الرقيقة بشكل مذهل بمعرض #CES2017

شركة LG والتي كمن يدافع عن لقب البطولة ضمن منافسات معرض CES 2017 لصناعة شاشات تليفزيونية ذات الجودة الأفضل، فنجد أن التزام الشركة بصناعة أجهزة بتقنية OLED قد أتت ثمارها من قبل الآراء والمراجعات الإيجابية وهواة المشاهدة المسرحية بالمنزل.

LG 4K OLED

الشائعات مؤخرًا كانت تشير أن شركة LG أخيرًا ستجد من ينافسها في صناعة تليفزيونات بتقنية OLED 4K وهى شركة سونى، نتيجة لذلك فإن شركة LG في حاجة ماسة هذا العام لتقديم الأفضل لتتمكن من الصمود في المنافسة، وبالفعل قد كان. حيث قامت بتقديم سلسلة شاشاتها الجديدة التي تحمل اسم LG 4K OLED W، حيث يشيرحرف W إلى خلفية الشاشة وتشير لتصميم الشاشة “picture-on-wall” الذي يبدو وكأن الصورة مدمجة على الجدار، فهو عبارة عن نظام من جزئين: شاشة العرض الرئيسية في الأعلى ومكبرات الصوت Dolby في الأسفل، تلك المكبرات تضم أيضًا أجزاء مثل مداخل HDMI و غيرها.
الشاشة في حد ذاتها هي لوحة بتقنية 4K HDR OLED يبلغ سمكها 2.57 مللي متر فقط، هذا النموذج بحجم شاشة 65 بوصة بينما نموذج W يأتي بشاشة طولها 77 بوصة، لكن الموضوع كله يرتكز على سمك الشاشة الصغير للغاية بحيث يصعب تصديقه، ووزن ما يقرب من 8 كجم يعتبر خفيفًا إلى حد ما (نحن نتحدث عن النسخة ذات الـ65 بوصة مجددًا).
هذا السمك الصغير ممكنًا أصبح متاح بالفعل لأن تكنولوجيا شاشات OLED لا تتطلب نفس الخلفية كشاشات LCD، وفصل الجزء الرئيسي للتليفزيون عن لوحة الشاشة يسمح لشركة LG بعمل شاشة جميلة تتصل بجهاز مكبر الصوت أسفلها عن طريق كابل، كما لا يمكنك وضع هذا التلفاز على حامل أو طاولة لذلك فإن الخيار الأمثل هو تركيبها على الحائط، وعندما تم طرح سؤال ما إذا كانت الشركة قامت بتفضيل الشاشة الرفيعة على حساب خصائص أخرى في شاشة التلفاز، فكان الرد أنها أكدت أن جودة الصورة أفضل من نماذج العام الماضي.

قامت شركة LG بعمل تحسينات طفيفة على جودة الصورة في خط إنتاجها للشاشات بتقنية OLED هذا العام، والتي تضمنت كل من B7, C7, E7, G7 وw7 المميزة هنا، والتحديث الرئيسي هو أنه يمكنك الحصول على شاشة أكثر سطوعًا في مشاهد معينة عندما تريد ذلك، جميعهم مزودين بتقنية HDR video وكذلك HDR10, Dolby Vision و(HLG (Hybrid Log Gamma ، ويبدو أن شركة Technicolor قد ساعدت شركة LG في مجال صناعات الألوان عن طريق تكنولوجيا المعايرة و الإنتاج  في هذه المجموعة.

نظام تشغيل WebOS يستمر في العمل كبرنامج رئيسي في أجهزة التلفاز هذه، ومتوفر الآن نسخة 3.5 في تلفزيونات LG، ولم يتم تغييره من عام 2016، يمتلك هذا التلفاز واجهة ملونة ممتعة مقارنة بباقي العلامات التجارية الأخرى والذي يجعله الأفضل على الإطلاق، صرحت LG أنها تعاونت مع كل من Netflix، وAmazon Video، وVudu هذا العام .

أما بالنسبة لمكبر الصوت فإن LG تقول بأن العملاء الذين يملكون أنظمتهم الخاصة للصوت يمكنهم الاستغناء عن مكبر الصوت Dolby إذا كان لديهم جهاز أفضل مسبقًا، وللأسف ستظل عالقًا مع مكبر الصوت الكبير الذي يأخذ مساحة كبيرة على الطاولة، فلا يوجد خيار لصندوق صوت أصغر حتى الآن، فقد كان مكبر الصوت يبدو رائعًا في العرض التجريبي حيث ظهر بسماعتين دائريتين تصعد أوتوماتيكيًا من كلا الجانبين الأيمن والأيسر عندما يتم تشغيلها.

LG soundbar

 

لم تصرح شركة LG عن السعر النهائي لشاشتها الجديدة، لكن يمكنك التوقع بأنها ستكون غالية الثمن، غالبًا أغلى من أي منتج ستراه من المنافسين الأخرين أمثال سامسونج وسوني.

سيبدأ شحن شاشة OLED W في فبراير القادم وسيتم عرضها في الأسواق بحلول مارس، أما نموذج W بطول 77 بوصة من المتوقع أن يتم إطلاقه في وقت لاحق من العام.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *