تقنيات متفرقة

الآن Lineage OS يشغل موقع روم CyanogenMod رسمياً

يشغل Lineage OS رسمياً خلال الفترة القادمة، الموقع الذي شغله روم CyanogenMod لفترة طويلة، حيث أكد فريق العمل على دعم الكثير من الأطراف للإنتقال السريع لروم Lineage OS.

يرتكز عمل روم LineageOS على دعم الأجهزة التي تعمل من خلال نظامي تشغيل الأندوريد Marshmallow وNougat، أو إصدارات الهواتف الذكية التي لها القدرة على تشغيل CM13 أو CM14.1، حيث من المقرر أن يتوفر الروم الجديد للتحميل على الصفحة الرسمية قريباً جداً.

LineageOS

أيضاً بالرغم من أن روم Lineage OS هو تطور يرتكز في النهاية على روم CyanogenMod، إلا أنه يأتي ببعض التغييرات الجديدة عن روم CyanogenMod، حيث لا يتطابق كلاهما في النهج والنواة الرئيسية التي يرتكز عليها كل روم.

ومن المتوقع أن يتوفر ملف flashable مضغوط للروم يقدم بشكل منفصل، كما أن بناء Lineage OS لن يتكامل مباشرة مع الأجهزة التي تستخدم CyanogenMod حالياً، لذا قد يحتاج مستخدمي روم CyanogenMod الحاليين البدء من جديد ومسح الروم الحالي من الأجهزة لتحميل روم Lineage OS، وهو الإجراء المرشح من فريق عمل Lineage OS.

من ناحية أخرى من المتوقع أن يوفر فريق العمل بناء تجريبي لدعم نقل البيانات خلال الشهور الأولى للمشروع الجديد، بهدف الحفاظ على بيانات المستخدمين في CM13، وCM14.1.

جدير بالذكر أن شركة Cyanogen كانت قد أوقفت Cyanogen OS في نهاية العام الماضي، لذا فإن Lineage OS يأتي ليقدم الحل الأنسب للمستخدمين للخروج من قيود نظام تشغيل الأندوريد التي يضعها صانعي هواتف الأندوريد.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *