ابل تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز بالتعاون مع Carl Zeiss

ابل تعمل على تطوير نظارة للواقع المعزز بالتعاون مع Carl Zeiss

- ‎فيأخبار ساخنة
0

كشفت أحدث التسريبات اليوم عن خطط ابل القادمة لتطوير نظارتها المخصصة للواقع المعزز، حيث تشترك مع شركة Carl Zeiss لتطوير التقنية الجديدة في الوقت الحالي.

لا شك أن ابل هي واحدة من الشركات المحدودة من عمالقة التكنولوجيا التي لم تقدم تقنيتها الخاصة للواقع الافتراضي أو الواقع المعزز حتى الآن، إلا أن أحدث التسريبات تؤكد على خطط عملاق التكنولوجيا ابل القادمة في تطوير تقنية الواقع المعزز الخاصة بها.

apple

خرجت التسريبات الأولى حول تطوير ابل لتقنية الواقع المعزز الخاصة بها خلال العام الماضي، إلا أن تسريبات جديدة اليوم تشير إلى أن تقنية ابل اقتربت بالفعل من حيز التنفيذ.

كما جاء في تقرير بلومبرغ في نهاية عام 2016، أن شركة ابل قامت بإنهاء أوامر لشراء كميات محدودة من الشاشات المخصصة للرؤية المقربة من العين لتبدأ باختبارات تطوير تقنية الواقع المعزز وبناء نموذج جديد للواقع المعزز.

وفي تسريبات اليوم أشار Robert Scoble أن أحد  مصادر شركة ابل أكدت على تعاون جديد يجمع بين ابل و Carl Zeiss لتطوير نظارة مميزة بالحجم الخفيف لدعم تقنية الواقع المعزز، مع توقعات أن تنطلق التقنية قريباً.

كما أكدت التسريبات على أن ظهور Carl Zeiss في المعرض مؤخراً لتعرض تقنية الواقع المعزز، هي خطوة أولى لتنفيذ الخطط القادمة لتطوير نظارة الواقع المعزز، إلا أن Carl Zeiss لم تأتي على ذكر التعاون مع ابل لتطوير التقنية خلال فعاليات المعرض.

أيضاً تحدد التوقعات الجديدة موعد خلال هذا العام لإطلاق تقنية ابل للواقع المعزز، وهو بعكس التوقعات التي خرجت في تقرير بلومبرغ سابقاً، الذي أشار إلى موعد إطلاق تقنية ابل خلال عام 2018 المقبل.

وقد استحوذت ابل على مدار العامين الماضيين، على اثنان من الشركات الناشئة المطورة لتقنية الواقع المعزز، كما قامت ابل بتسجيل براءة إختراع مؤخراً لنظارة ذكية مميزة بشاشة رقمية، لذا إذا صحت التوقعات الأخيرة قد نشهد تنافس بين ابل وعملاق البرمجيات مايكروسوفت مع نظارة HoloLens AR، أيضاً من المتوقع أن تحتاج ابل لتحديث منتجاتها للتكامل مع التقنية الجديدة لتنافس تقنية مايكروسوفت التي بدأت في التوسع بالفعل بالتطبيقات العملية على أرض الواقع.

المصدر

 

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *