الهواتف النقالة

تقرير يكشف عن مواصفات جديدة للشاشة في هاتف Galaxy S8

كشفت أحدث التقارير اليوم عن مزيد من التفاصيل حول مواصفات تصميم الشاشة في هاتف Galaxy S8 المرتقب من العملاق الكوري خلال العام المقبل.

أكدت أحدث التسريبات التي رصدت في تقرير نشر اليوم من بلومبرغ، أن سامسونج تقدم في هاتف Galaxy S8 تصميم تحتل الشاشة فيه الواجهة الأمامية كاملة لتصميم الهاتف، لتنافس بقوة خلال العام المقبل في سوق الهواتف المميزة.

samsung-galaxy-s7-edge

تأتي الإصدارات الحالية من الهواتف الذكية بتصميم زجاجي كامل في الشاشة الأمامية إلا أنها طبقة تغطي الإطار المعدني الذي يحيط شاشة الهاتف في الجهة الأمامية، كما يأتي هذا الإطار غالباً بمستشعر البصمة في الهاتف، الكاميرة الأمامية إلى جانب السماعات والزر الرئيسي للهاتف، إلا أن سامسونج تتجه للتخلص من الإطار الذي يضم هذه الأجهزة في إصدارها المرتقب Galaxy S8.

وتشير التوقعات إلى أن سامسونج ترغب في تصميم يحاكي تصميم Xiaomi في النموذج الذي كشف عنه مؤخراً لهاتف Mi Mix، الذي يأتي بمستشعرات فوق الصوتية تستشعر الحركة إلى جانب الشاشة، كما اختارت Xiaomi موقع جديد للكاميرة الأمامية في الهاتف، وأضافت مكبرات صوتية بتقنية ادمجت في الشاشة.

كما أشار تقرير Bloomberg إلى أن سامسونج تدعم هاتف Galaxy S8 الجديد بزر رئيسي افتراضي في الشاشة بديل للزر المادي الذي يأتي في الإصدارات السابقة من هواتف جالكسي اس، على أن يدمج الزر على مسافة أسفل زجاج الشاشة، لكن لا يمكن التأكيد حتى الآن ما إذا كانت سامسونج تسعى لتنفيذ خاصية حساسية اللمس في الشاشة مع الزر الرئيسي لتتجه إلى التصاميم التي شهدناها هذا العام في بعض إصدارات الأندوريد.

أيضاً من المتوقع أن يأتي هاتف Galaxy S8 وفقاً لتقرير بلومبرغ بإطار معدني رقيق جداً ليحاكي Mi Mix في الجزء السفلي من تصميم الهاتف.

كما أكد التقرير على أكثر من نموذج لهاتف Galaxy S8، على أن يأتي هاتف Galaxy S8 بشاشة 5.1 أنش، بينما يأتي إصدار Galaxy S8 Edge بحجم 5.5 أنش لتحاكي حجم هاتف S7 هذا العام، إلا أن إصدار العام المقبل يأتي بالشاشة المنحنية.

أيضاً من بين المواصفات التي جاء على ذكرها التقرير في رقاقة معالج سناب دراجون 835 المتوقع أن تستخدم في بعض نماذج Galaxy S8 مع توقعات أن تأتي بعض نماذج الهاتف برقاقة معالج سامسونج Exynos.

كما يأتي إعلان كوالكوم اليوم ليؤكد على تكامل رقاقات معالج سناب دراجون العام المقبل مع منصة ويندوز، أي أن الأجهزة في هاتف Galaxy S8 المتوقع أن يحصل على رقاقة معالج سناب دراجون 835 تدعم أيضاً منصة ويندوز، أو أن الهاتف سيأتي بقدرة على تشغيل تطبيقات المنصة لكن قد لا نشهد هذا التغيير بالطبع في البداية.

هناك أيضاً المساعد الافتراضي الرقمي الذي أشارت إليه سامسونج خلال الفترة الماضية، حيث أكدت سامسونج أنه يأتي بتجربة جديدة للمستخدم تختلف عن البرمجيات التي تعرف الآن، مع تحسين أكثر لتقنية الذكاء الاصطناعي.

وقد كانت التسريبات السابقة قد أشارت إلى خطط سامسونج للتخلص من الزر المادي الذي عرف في إصدارات الشركة من سلسة Galaxy S، كما جاءت التسريبات مؤخراً لتؤكد على التخلص من منفذ 3.5مم لتستخدم سامسونج منفذ USB C في هاتف Galaxy S8 للشحن والصوتيات أيضاً.

موعد الإعلان عن هاتف Galaxy S8 هي أحد المعلومات التي جاء على ذكرها أيضاً تقرير بلومبرغ الذي أشار إلى شهر مارس أو أبريل للكشف الرسمي عن الهاتف، إلا أن بعض التوقعات مازالت تشير إلى شهر فبراير في معرض MWC للعام 2017 الذي يقام في شهر فبراير.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *