التطبيقات

كيفية استخدام تطبيق WhatsApp على أجهزة الحاسب؟

يدعم تطبيق WhatsApp المستخدمين بتجربة مميزة وسريعة في التواصل من خلال الدردشة والتواصل عن طريق المكالمات الصوتية والفيديو قريباً، أيضاً يمكنك أن تحصل على مميزات في تلقي الإخطارات على أجهزة الحاسب في أي وقت، وفي استعراضنا التالي يمكنك أن تتعرف على كيفية تنشيط هذه الميزة على حاسبك.

مزامنة الرسائل التي ترسلها أو تتلقاها بين الهاتف والحاسب لا يوفر إمكانية الإطلاع على كافة الرسائل على الجهازين فحسب، لكن يمنحك أيضاً ميزة كتابة رسائل طويلة عند الحاجة عبر الحاسب، مع ميزة العرض بشكل أوضح.

whatsapp-web

يقدم تطبيق WhatsApp اثنان من الطرق المختلفة لاستخدام مميزات التطبيق على أجهزة الحاسب، حيث يمكن في البداية تنشيط تطبيق WhatsApp عبر الويب، أو من خلال تطبيقات الحاسب المكتبي لنظام Windows  أو OS X.

أيضاً يمكن استخدام  تطبيق WhatsApp على الويب أو تطبيق سطح المكتب إذا كنت من مقتني أحد الهواتف التالية:

  • هواتف الأندوريد
  •  هاتف  +iPhone 8.1
  • هواتف Windows 8.0، و 8.1
  • Nokia S60، وهاتف Nokia S40 EVO
  • هاتف BlackBerry  و BlackBerry 10

أيضاً عند إستخدام WhatsApp على الحاسب، سيكون عليك الاتصال عبر WiFi، حيث تعمل المنصة في الأساس على عكس التطبيق على هاتفك الذكي، لذا على سبيل المثال إذا كنت في رحلة سفر إلى دولة أخرى لا تتوفر فيها اتصال متاح لهاتفك، لن تتمكن من استخدام WhatsApp من خلال أي جهاز أخر.

إعداد WhatsApp من خلال الويب

الجزء الأهم في الإعداد هو الاقتران بين هاتفك الذكي وWhatsApp Web، وذلك عن طريق استخدام أحد المتصفحات مثل Chrome، أو Firefox، أو Opera، آو Safari، أو Edge، وذلك من خلال الرابط https://web.whatsapp.com/، حيث سيظهر كود QR  يمكن للمستخدم مسح الكود من خلال تطبيق WhatsApp على الهاتف، كما ستظهر أسفل الكود مباشرة بعض التعليمات لتي ستساعدك في أن تجد خيار المسح بالتطبيق على سبيل المثال من خلال تطبيق iOS ستقوم بالضغط على الإعدادات ثم WhatsApp Web وبعد أن تقوم بمسح الكود، ستتمكن من عرض رسائل وإخطارات WhatsApp الخاصة بك في المتصفح ولن تحتاج إلى اتصال من خلال WiFi لهاتفك ولكن WhatsApp يوصي بوجود اتصال عبر WiFi لتجنب استخدام الكثير من بيانات الهاتف.

ولا تختلف تجربة الويب لتطبيق WhatsApp عن تجربة الهواتف الذكية إلا أنها تأتي للمستخدم على نطاق أوسع، حيث يمكنك أن تقوم بإرسال الإيموجي، والصور، والإخطارات الصوتية،  وقائمة اتصالاتك، وتتلقى الإخطارات من خلال جهاز الحاسب.

 إعداد WhatsApp من خلال تطبيق الحاسب

إعداد تطبيق الحاسب يشبه إلى حد كبير إعدادات WhatsApp Web لكن مع استثناء واحد، حيث يتوجب عليك تحميل وتثبيت التطبيق في البداية على الحاسب.

وتحميل نسخة Mac، أو Windows من التطبيق تتم عبر صفحة  whatsapp.com/download، كما سيحتاج مستخدم Mac إلى القيام بفتح الملف، ومن ثم نقل WhatsApp إلى مجلد التطبيقات، أما مستخدمي Windows سيكون عليهم تشغيل ملف exe، ومن ثم إتباع التعليمات.

أيضاً عند إطلاق التطبيق WhatsApp، سيظهر كود QR للمستخدم ليتم مسحه من خلال تطبيق WhatsApp على الهاتف أيضاً، كما ستجد أسفل الكود مباشرة، تعليمات لدعمك لتجد خيار المسح على التطبيق، على سبيل المثال من خلال تطبيق iOS قم بالضغط على الإعدادات ثم WhatsApp Web.

بعد أن تقوم بمسح الكود ستتمكن من رؤية رسائل WhatsApp على هاتفك ومن خلال المتصفح، ولن تحتاج إلى اتصال الهاتف ب WiFi، لكن تطبيق WhatsApp يوصي بالاتصال عبرWiFi لتجنب استخدام الكثير من بيانات الهاتف، أيضاً يمكنك إرسال الأيموجي والصور، والإخطارات الصوتية، وإظهار قائمة الاتصال الخاصة بك، وتلقى الإخطارات على جهاز الحاسب.

whatsapp-pc

إرشادات لدعم الحماية في تطبيق  WhatsApp على الحاسب

ما أن يتم تثبيت تطبيق على جهاز الحاسب أو التسجيل في التطبيق على المتصفح، يمكن لأي شخص له القدرة على الدخول إلى حاسبك، أن يعمل على سحب محادثاتك عبر WhatsApp بعد تسجيل الدخول إلى التطبيق، إلا في حالة حاية الحاسب بكلمة مرور، لكن في حالة استخدام تطبيق WhatsApp على الويب من جهاز حاسب مستخدم من قبل الكثيرين، فسيكون عليك التأكد من تسجيل الخروج عند الإنتهاء، ويمكنك تنفيذ ذلك عن طريق النقر على أيقونة قائمة الثلاث نقاط، واختيار الخروج.

أما في حالة عدم تسجيلك الخروج من تطبيق WhatsApp على المتصفح، أو في حالة اختراق المتسللين إلى حسابك، يمكنك تسجيل الخروج من كل المحادثات النشطة عن طريق زيارة نفس صفحة الإعدادات التي قمت باستخدامها لمسح كود QR، وعلى iOS يمكنك الضغط على Settings، ثم اختيار تطبيق WhatsApp على الويب.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *