تقنيات متفرقة

كيفية استخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 على أجهزة الكمبيوتر

تعد أداة تحكم PS4 DualShock 4 الجديدة من سوني أداة ألعاب مميزة سواء من ناحية الاستجابة أو مدى الراحة حين استخدامها، ولكن أفضل ما يميزها هو إمكانية استخدامها على أجهزة الكمبيوتر (الحاسوب) التي تعمل بنظام ويندوز.

ps4 dualshock 4 controller

هذا يعني أنك لا تحتاج إلى جهاز بلاي ستيشن PS4 لتجربة أداة تحكم PS4 DualShock 4 فكل ما ستحتاجه هو أداة التحكم، جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز وكابل USB. قبل ذلك كان عليك استخدام برمجيات متخصصة لاستخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 على أجهزة الكمبيوتر، ولكن شركة سوني قد سهلت توصيل وتشغيل أداة تحكم PS4 DualShock 4 إلى جهاز الكمبيوتر.

يمكنك أيضا استخدام وحدة تحكم PS4 لاسلكيا على جهاز الكمبيوتر عن طريق خاصية البلوتوث، وستحتاج إما إلى جهاز كمبيوتر به خاصية بلوتوث مدمجة (كما في العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة)، أو يمكنك شراء محول PS4 DualShock 4 لاسلكي منفصل (بسعر يصل تقريبا 25 دولار من موقع أمازون) يعمل عن طريق توصيله بمنفذ USB.

كيفية استخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 باستخدام تطبيق steam

ps4 dualshock 4 controller 2

أصدر تطبيق Steam -الذي يعتبر واجهة تشغيل الألعاب الأكثر شعبية- تحديث جديد يسمح للمستخدم باستخدام وحدة تحكم PS4 الجديدة على جهاز الكمبيوتر عند تشغيل التطبيق.

على الرغم من أن دعم أداة تحكم PS4 DualShock 4 لهذه الخاصية مازال في المراحل التجريبية، إلا أنه ما زال من السهل توصيل وحدة التحكم واللعب على جهاز الكمبيوتر. ويمكنك التحكم في وضع الشاشة الكبيرة على التلفزيون لتطبيق Steam باستخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4، وسوف يظهر لك على الألعاب أزرار تحكم PS4.

لاستخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 على جهاز الكمبيوتر عن طريق تطبيق Steam يجب عليك تحميل التطبيق، البحث عن آخر التحديثات وتحميلها لتستطيع ببساطة توصيل أداة التحكم واللعب. ولمعرفة كيفية استخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 عن طريق تطبيق Steam اتبع الخطوات التالية:

  • قم بتحميل برنامج DS4Windows

على الرغم من أن استخدام وحدة تحكم PS4 على جهاز الكمبيوتر سهل، إلا أنك ستحتاج إلى تثبيت برنامج DS4Windows لتستطيع استخدام أداة التحكم على جهاز الكمبيوتر، والذي يجعل توصيل أداة تحكم PS4 إلى جهازك بسيط جدًا. فهذا البرنامج يجعل جهاز الكمبيوتر يظن أن وحدة تحكم DualShock 4 هي وحدة تحكم Xbox 360، حيث أن برامج الويندوز تدعم استخدام وحدة تحكم Xbox 360.download ds4 windows

  •  تثبيت برنامج DS4Windows

قم بتحديد موقع الملف المضغوط لبرنامج DS4Windows الذي قمت بتحميله، انقر على الزر الأيمن للفأرة ثم قم باختيار Extract All “استخراج الكل”. حينها ستظهر لك نافذة لتسألك أين تريد استخراج الملفات، ويمكن اختيار المكان (المجلد) المناسب على جهازك.

بمجرد أن يتم استخراج الملفات سيفتح المجلد حيث قمت بحفظه وسيظهر لك ملفين، الأول DS4Updater.exe وهو البرنامج الذي سيقوم بتحديث برنامج DS4Windows بأحدث برامج التشغيل، لذلك من الأفضل تشغيل هذا الملف حتى إذا واجهتك مشاكل في وقت لاحق.

انقر مرتين على الملف الثاني DS4Windows.exe لبدء إجراءات الإعداد التي ستسمح بتشغيل أداة تحكم PS4 DualShock 4 على جهاز الكمبيوتر.install ds4windows

  • تحضير برنامج DS4Windows

عند تشغيل برنامج DS4Windows لأول مرة ستظهر لك رسالة لتسألك إذا كنت ترغب في حفظ الإعدادات الشخصية، ومن المفضل في هذه الحالة استخدام الاختيار الافتراضي Appdata. ستفتح نافذة أخرى قم منها بالضغط على تحميل ‘Install the DS4 Driver لتتمكن من استخدام أداة التحكم PS4 DualShock على أنظمة ويندوز 8، ويندوز 8.1 وويندوز 10.

إذا كنت تملك نسخة ويندوز 7 أو أقدم فعليك أيضًا الضغط على Install 360 Driver.connect the ps4 controller to your pc via usb

  • توصيل أداة تحكم PS4 بالكمبيوتر باستخدام مدخل USB

يمكنك الآن توصيل أداة التحكم PS4 DualShock 4 إلى جهاز الكمبيوتر بطريقتين، إما عن طريق كابل USB أو عن طريق خاصية البلوتوث.

لتوصيل أداة التحكم PS4 DualShock 4 لجهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB ستحتاج كابل micro USB تقليدي مثل الكابل الذي يأتي مع العديد من الهواتف الحديثة. بمجرد توصيل الكابل في كلًا من أداة التحكم PS4 DualShock 4 وجهاز الكمبيوتر سيقوم الويندوز بالتعرف عليها، وستكون قادر على لعب الألعاب الموجودة على الكمبيوتر باستخدام أداة تحكم PS4.connect the ps4 controller to your pc via bluetooth

  • توصيل أداة تحكم PS4 بالكمبيوتر عن طريق خاصية البلوتوث

أفضل المزايا من استخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 على جهاز الكمبيوتر هو إمكانية استخدامها لاسلكيًا، مما يتيح لك مرونة أكثر عند اللعب.

لاستخدام أداة تحكم PS4 DualShock 4 عن طريق خاصية البلوتوث يجب عليك التأكد من أن جهاز الكمبيوتر أو جهاز الكمبيوتر المحمول يحتوي على جهاز استقبال بلوتوث مدمج، أو يمكنك شراء بلوتوث دونجل USB مثل محول Tiny USB 2.0 Bluetooth Mini اللاسلكي، فهو صغير ليتم تركيبة بشكل مخفي في جهاز الكمبيوتر، بالإضافة لسعره المنخفض الذي يبلغ حوالي 4.55 دولار فقط.

 

لتوصيل أداة تحكم PS4 عن طريق البلوتوث اضغط باستمرار على زر PS المركزي وزر المشاركة لمدة ثلاث ثواني، حتى يبدأ الشريط الضوئي في الجزء العلوي من وحدة التحكم بالوميض.

قم بفتح إعدادات البلوتوث على جهاز الكمبيوتر في نظام التشغيل Windows 10، انقر على رمز الفقاعة التعبيرية في شريط المهام أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة، هذا سوف يفتح إعدادات Action Center لتقوم بالنقر فوق “بلوتوث”، ثم قم باختيار Wireless Controller.

قد يطلب منك الجهاز إدخال الرمز التعريفي المرافق، حينها قم بكتابة 0000 ليتم توصيل أداة التحكم PS4 DualShock لاسلكياً إلى جهاز الكمبيوتر.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *