الحاسبات والأجهزه اللوحيه

Z2 Mini أحدث أجهزة الحاسب المصغرة منHP بسعر يبدأ من 699$

كشفت شركة HP عن أحدث أجهزة الحاسب المصغرة في جهاز Z2 Mini، الذي يأتي بمواصفات تنافس جهاز Mac Mini من ابل بقوة، والذي يتوفر في الأسواق في شهر ديسمبر بسعر يبدأ من 699$.

تقدم HP جهاز حاسب Z2 Mini المصغر بمجموعة من أفضل المواصفات الاحترافية التي تدعم المستخدم، وذلك من خلال معالجات Xeon من انتل، وكرت الشاشة Quadro M620 من NVIDIA إلى جانب تقنية M.2 SSD، في تصميم بحجم 2.3 أنش، أي بحجم أقل 90% من أجهزة الحاسب tower التقليدية.

z2-mini

أكدت HP عند الإعلان عن Z2 Mini على أن جهاز حاسبها المصغر الجديد يقدم أعلى المواصفات التي تضمن أداء مضاعف إذا ما قورن بالأجهزة المنافسة في الأسواق.

كما يأتي Z2 Mini بضجيج أقل بنسبة 63% مقارنة بأجهزة الحاسب المصغرة المخصصة للعمل من HP، حيث يرجع ذلك إلى استخدام HP تقنية تبريد مخصصة للحاسب تدعم أداء أكثر هدوءاً.

أيضاً تستهدف HP بجهاز حاسب Z2 Mini دعم المحترفين كجهاز workstation ليدعم مستخدمي CAD، المصممين، ودعم تصميم 3D، كما يمكن أن يدعم المستخدم كجهاز مخصص للألعاب باختيار أعلى مواصفات للحاسب.

تقدم HP في جهاز Z2 Mini مع ذاكرة عشوائية 32 جيجا بايت رام في DDR4، مع محرك Z Turbo من HP، وذاكرة M.2 SSD بسرعة قراءة 1 جيجا بايت في الثانية، وسعة 1.5 تيرابايت.

HP لديها عدة اختيارات في رقاقة المعالج المستخدمة في حاسب Z2 Mini المصغر، بين معالج انتل Core i7 أو i5 أو i3 أيضاً، كما يمكن للمستخدم مع زيادة التكلفة اختيار معالج Xeon E3-1200v5 المخصص لدعم المستخدم في أجهزة الحاسب المخصصة للمحترفين والعمل أو في الخوادم.

أيضاً هناك اختيار أخر في كرت الشاشة من NVIDIA، في كرت الشاشة mobile M620 Quadro وهي اختيار جيد في أجهزة الحاسب المخصصة للعمل، لدعم التطبيقات الاحترافية مثل Autocad أو 3DS max، إلا أن مع هذه المواصفات لا يمكن لجهاز Z2 Mini أن يدعم المستخدم كحاسب مجهز للواقع الافتراضي بمعايير Vive أو Oculus، إلا أنه يقدم دعم جيد في الألعاب الأخرى.

hp-z2-mini

يأتي Z2 Mini مع منفذ USB C، إلا ان الحاسب لا يحتوي على منفذ Thunderbolt 3، لذا يتميز الجهاز بمواصفات محدودة لدعم محرري الفيديو، كما يأتي الجهاز بثلاثة من منافذ DisplayPort، إلا أنه لا يحتوي على منفذ HDMI.

في تسعير حاسب Z2 Mini تقدم HP في النموذج المميز برقاقة معالج Core i3 بسعر 699$، ومن المقرر أن يتوفر  Z2 Mini في الأسواق في شهر ديسمبر قبل نهاية هذا العام.

المصدر

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *