الهواتف النقالة

توقعات بعدم قدرة موردي شاشات OLED لتلبية طلبات آبل للآيفون القادم

ظهرت اليوم معلومات جديدة بأن هناك أربعة شركات متخصصة لتوريد شاشات OLED لشركة آبل من المتوقع ألا تكون قادرة على تلبية احتياجات الشركة من الشاشات التي ستكون مخصصة لأجهزة آيفون العام القادم. ووفقًا لتقارير بلومبرغ أنه من المتوقع أن تستمر عقبات التوريد حتى عام 2018.

bright iphone display

من المعروف أن إنتاج شاشات OLED أكثر صعوبة لأن تنتج بكميات مقارنة بشاشات LCD مما يعني أن آبل ستكون مجبرة على التقيد باستخدام شاشات OLED على نسخة واحدة فقط من أجهزة آيفون القادمة.

على الرغم أن آبل وسامسونج كانوا متفقين على استخدام شاشات OLED لعام 2017، لكن الموردين في الحقيقة صرحوا بأن هواتف سامسونج جالكسي S7 وS7 Edge قد أثر بالفعل على إمدادات آبل.

طلبت آبل أن تكون شاشات OLED الجديدة بحجم 5 بوصة، لكن آبل اشترطت بأن تكون الطلبية الأولى حوالي 100 مليون وحدة خلال العام المقبل، من المتوقع أن تكون سامسونج قادرة على توفير جزء من ذلك خلال ربع العطلة خلال عام 2017، فمن المحتمل أن تواجه آبل مشكلة إذا لم تتمكن سامسونج من تلبية المطالب.

وفي تقرير آخر للمحلل الشهير Ming-Chi Kuo ذكر فيه أنه يعتقد أن آبل ستقوم بإطلاق شاشات OLED للآيفون الجديد بجانب هواتف آيفون 4.7 بوصة و5.5 بوصة بشاشة LCD، لكنه من المرجح أن تستخدم آبل زجاج خلفي للثلاث نماذج، والجدير بالذكر أن نسخة الآيفون الذي يحتوي على شاشة OLED منحنية من جميع الحواف، وذكر Kuo في وقت سابق أن من المتوقع أن يكون بحجم 5.8 بوصة.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *