أخبار ساخنة

أجهزة آيفون تحقق رقم قياسي في أرباح الربع الأخير على الرغم من استمرار تراجع المبيعات!

كما نعرف أن مبيعات أجهزة آيفون قد تراجعت على مدار ثلاث أرباع متتالية للسنة المالية، لكن الجدير بالذكر أن شركة الأبحاث Strategy Analytics أوضحت أن آبل بشكل عام تعمل بشكل جيد للغاية في سوق الهواتف الذكية حول العالم.

iphone 7 box

سجلت آبل أرباح تقدر بحوالي 91% من سوق الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم خلال الربع الثالث من العام، وهذا يقدر بنحو 8.5 مليار دولار  من مجمل أرباح الشركات الأخرى تقدر بنحو 9 مليار دولار.

من المعروف أن المنافس الأول لشركة آبل هي شركة التكنولوجيا العملاقة سامسونج والتي خرجت من هذه القائمة، حيث جاء بعد أبل شركة هواوي ” Huawei”، Vivo و OPPO بفارق نسبة أرباح بسيط بينهم.

هامش الأرباح الذي حققته آبل أثار دهشة الكثيرين، حيث أنه لا يوجد أية شركة هواتف ذكية في العالم يصل معدل أرباحها إلى 200 مليون دولار خلال الربع الواحد.

strategy analytics smartphone profits q3 2016

انخفضت مبيعات أجهزة آيفون على مدار الربع الثاني والثالث والرابع من السنة المالية 2016، وذلك بعد ارتفاع هامش الربح خلال الربع الأول فقط من العام، والذي كان علامة فارقة في أرباح آبل خلال بقية العام.

ومن قبل كانت المؤسسة التحليلية BMO Capital Markets قد أشارت إلى أن آبل حصلت على 103.6% من نسبة أرباح صناعة الهواتف الذكية حول العالم في الربع الثالث من العام.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. هذا يدل على نسبة الربح الهائلة في جهاز لا يكلف تصنيعه الكثير وتسرق من المستخدم(بسيط التفكير) اضعاف هذا المبلغ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *