الحاسبات والأجهزه اللوحيه

تقرير:ابل تقدم أسرع أداء لذاكرة SSD في جهاز MacBook Pro بحجم 15 أنش

تأتي أجهزة MacBook Pro من ابل بمواصفات ومميزات جديدة للمستخدم، وفي تقرير جديد أشير إلى أن من بين المواصفات التي تدعم بها أبل حاسب MacBook Pro بحجم 15 أنش في ذاكرة SSD تقدم أسرع أداء في قراءة وكتابة البيانات في الحاسب.

أشار تقرير من ComputerWorld إلى أن ابل أضافت مواصفات أعلى في الذاكرة الفلاشية SSD المستخدمة في حاسب MacBook Pro المميز بحجم 15 أنش، والتي تتخطى أداء الكثير من الإصدارات المقدمة من منافسيها وفقاً لاختبارات benchmarks.
new-15-inch-macbook-pro-ssd

في اختبارات Computerworld لأجهزة MacBook Pro للعام 2015 المميزة بحجم 13 أنش مع شاشة Retina، كشفت الأجهزة عن أداء يصل إلى 1.4 جيجا بايت في الثانية في كتابة البيانات وأكثر من  1.3 جيجا بايت في الثانية في قراءة البيانات، إلا أن أجهزة MacBook Pro الجديدة كشفت عن أداء أعلى سرعة مقارنة باختبارات العام الماضي.

كما كشفت الاختبارات التي أجريت على أجهزة MacBook Pro للعام 2016 المميزة بحجم 13 أنش، عن سرعة في قراءة البيانات تصل إلى 3.1 جيجا بايت في الثانية مع سرعة في الكتابة تصل إلى  2.1 جيجا بايت في الثانية، بينما ترتفع السرعة التي سجلت في حاسب MacBook Pro المميز بحجم 15 أنش إلى سرعة 2.2 جيجا بايت في الثانية في الكتابة إلى جانب سرعة قراءة تصل إلى 3.1 جيجا بايت أي بنفس سرعة الحاسب المميز بحجم 13 أنش.

وقد صرح Jeff Janukowicz من شركة Computerworld أن ابل كانت لها الريادة دائماً في صناعة أجهزة الحاسب حيث انتقلت في ذاكرة الحاسب من الأقراص الصلبة إلى ذاكرة SSD الفلاشية، بينما تسجل اليوم أعلى سرعة لأداء الذاكرة الفلاشية في قراءة وكتابة البيانات.

كما تستخدم ذاكرة PCIe SSD الجديدة تقنية NVMe التي تدعم الوصول السريع إلى الذاكرة الفلاشية عبر PCIe، وقد استخدمت ابل ذاكرة PCIe/NVMe SSD للمرة الأولى في عام 2015 في جهاز حاسب MacBook بحجم 12 أنش، واليوم تتطور ابل في تحسين أداء الذاكرة ليكون لها الريادة من جديد في أجهزة MacBook Pro.

أيضاً من المتوقع أن يكشف حاسب MacBook Pro عن الأداء الفعلي في مواصفات الذاكرة الفلاشية الجديدة عند اختبارها مع التطبيقات المتنوعة والملفات كبيرة الحجم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. من مقدار سرعة الكتابة والقراءة من المنوقع ان تكون ذاكرة سامسونغ 960 EVO و 960 pro
    والتي تستطيع اي شركة استخدامها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *