تقنيات متفرقة

أفضل الأقفال الذكية للعام 2016

تعد الأقفال الذكية أحد التقنيات الهامة في منتجات البيت الذكي، والتي تأتي بمميزات تدعم المستخدم في التحكم بشكل أفضل من خلال الهاتف الذكي في حماية البيت، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل الأقفال الذكية المتاحة لك في 2016.

يأتي عالم أنظمة المنزل الذكي بالكثير من التقنيات للإضاءة، وثيرموستات التحكم في الحرارة، وكاميرات المراقبة، إلى جانب الأقفال الذكية، التي يمكن أن تقترن بسلاسة بنظام المنزل الذكي لتجعل من حياتك أسهل، على سبيل المثال يمكن فتح الأضواء تلقائياً عند فتح القفل الذكي، كما يمكن أن تقترن بعمل الثيرموستات عند فتح الباب.

best-smart-lock

أحد المواصفات التي يعتمد عليها تقييم الأقفال الذكية في مدى فعاليتها، والوقت المستغرق لتثبيتها على الأبواب، كما يعتمد تقييمها أيضاً بناء على أداء الأقفال في الناحية الأمنية، وأجهزة الإنذار ومدى صمودها أمام الاقتحام بالقوة، وأرقام الاكواد التي يمكنك أن تبرمجها على كل منها، و مدى التوافق مع المنزل الذكي.

أيضاً عليك أن تقرر اختيارك في نوع الأقفال الذكية الافضل لك، حيث تقسم هذه الأقفال بشكل عام إلى فئتين أما مع لوحة مفاتيح أو بدون لوحة مفاتيح، مثل قفل August الذكي، الذي يضم لوحة مفاتيح اختيارية.

وتمنحك لوحة المفاتيح خيار تعيين كلمة مرور لأشخاص مختلفين، لتتفادى توزيع المفاتيح، كما أن لوحة المفاتيح تشغل مساحة أكبر على باب المنزل.

أيضاً هناك ميزة أخرى في جرس الإنذار في حالة محاولة أحدهم فتح الأقفال بالقوة، وهي من مواصفات الأقفال المميزة، بالإضافة إلى القابلية إلى ضبط حساسية جرس الخطر.

غالبية الأقفال يمكن فتحها باستخدام هاتفك الذكي ، ولكن العديد منها لا يأتي مع تطبيق للهاتف الذكي، لذا لتستخدم هذه الميزة عليك أن تقوم بشراء وحدة Hub للبيت، لتستخدم التطبيق الخاص به للتحكم في القفل، وعند ربط  القفل الذكي بشبكة المنزل الذكية، ستتمكن من الدخول إلى المزيد من الميزات المتطورة مثل التحكم عن بعد.

أيضاً في حالة ما إذا رغبت في استخدام القفل الذكي كجزء من شبكة المنزل، عليك أن تدرك أن القفل الذكي سيعمل مع الأجهزة الأخرى، و هي معلومات لا يمكنك الحصول عليها من خلال شركات الأقفال نفسها، لذا يجب أنت تتأكد عبر شبكات المنزلية نفسها مثل موقع Wink، و Nest، و SmartThing، و Apple.

في الوقت الحالي هناك فقط الأقفال التالية التي تعمل مع الأجهزة الأخرى August، و Kwikset Kevo حيث يتكامل كلاهما مع ثيرموستات Nest، وHomeKit من أبل، كما يمكن أن تدعم بعض الأقفال الأخرى الإقتران بالثيرموستات Nest، إلا أنها تحتاج إلى وحدة hub منزلي مثل Samsung SmartThings، وإليك قائمة يمكنك أن تتعرف من خلالها على أفضل الأقفال الذكية.

kwikset-smartcode-916-touchscreen

قفل KWIKSET SMARTCODE 916 

واحد من أفضل الأقفال الذكية الذي يصل إلى سعر 218$ في أمازون، ويأتي القفل بحجم صغير يجعل منه أقل وضوح مقارنة بالأقفال الأخرى، كما يتيح لك استخدام المفتاح التقليدي إذا رغبت في ذلك، ويتمتع القفل بميزة الشاشة الآمنة، والتي تمنحك إدخال رقمين عشوائيين قبل وضع الرقم السري، مما يساعدك على التأكد من انه لا يمكن أن يقوم أحد بتخمين كلمة المرور أو مسح بصمة الأصبع، كما أنه يضم جرس إنذار للتنبيه عند محاولة إقتحام المكان، إلا أن القفل لا يضم تطبيق مستقل، لكن يدعم الأقتران بعدة hub منزلية من خلال Z-wave أو ZigBee، أيضاً يتيح لك قفل KWIKSET SMARTCODE 916 الذكي الحصول على كافة المميزات الذكية بطريقة بسيطة.

schlage-connect

قفل مع أعلى صفارة إنذار SCHLAGE CONNECT 

إذا حاول أحدهم تخطي هذا القفل بالقوة، سيطلق صفارات إنذار لا مثيل لها، والتي تحذرك من أي دخيل، كما أنه يضم أعلى تصنيف من ناحية الأمان، حيث يمكنك برمجته لحوالي 30 كود كما يضم شاشة تعمل بخاصية اللمس، ومقاومة للبصمة، ولا يضم القفل تطبيق خاص به، ولكن يمكن توصيله بوحدة hub منزلي للتحكم عن بعد، ويصل سعره إلى 315$.

august-smartlock

قفل AUGUST الذكي

يأتي هذا القفل بتصميم يحاكي أسطوانة مستديرة، لذا لا يحل محل القفل التقليدي الخاص بك، حيث يمكنك الاستمرار في استخدام المفتاح المعتاد، كما يضم القفل مميزات الفتح والقفل التلقائي، المتاحة في حالة انشغال يديك، ولكن لا يضم القفل جرس إنذار، أيضاً يأتي قفل August مع تطبيق خاص به، يعمل من خلال أجهزة الأندرويد وكذلك iOS، وهو يتوافق مع أجهزة HomeKit، و Nest، و Xfinity، ولكن لا يعمل من خلال وحدات hub الأخرى، كما أن August يباع مع لوحة مفاتيح اختيارية تبلغ تكلفتها 79$، وكاميرة تبلغ تكلفتها 200$، وموصلات WiFi بسعر 79$، وبذلك يمكنك مراقبة الباب والتحكم فيه عن بعد.

schlage-sense-smartlock

قفل SCHLAGE SENSE الذكي

يتوافق هذا القفل مع HomeKit، كما يتيح لك استخدام مساعد Siri لفتح الباب، ولكنه لا يعمل من خلال وحدة hub ذكية أخرى، كما يدعم البرمجه من خلال 30 كود مختلف، كما أنه يضم أعلى تصنيف من الناحية الأمنية، وجرس إنذار للتنبيه في حالة محاولة أحدهم  اقتحام المكان.

yale-real-living-key-free-touchscreen

قفل YALE REAL LIVING KEY الذكي

لن تواجه مشكلة في حالة عدم تذكرك لمفاتيح بيتك مع هذا القفل الذكي، حيث لا يضم جزء مخصص للمفتاح، مما يجعله أكثر أماناً لحماية المستخدم، كما يدعم البرمجة لحوالي 25 كود كما أن تصميم القفل الصغير يتناغم مع أي ديكور، ولا يضم القفل تطبيق مستقل، أيضاً يدعم الاقتران للتحكم به عن بعد مع أجهزة منزلية ذكية أخرى، وفي حالة نفاذ البطارية في القفل، يمكن ربطه ببطارية 9 فولت لدعم المستخدم للدخول للمنزل بشكل مؤقت، وتبلغ تكلفته حوالي 200$ تقريباً.

kwikset-kevo-bluetooth

القفل الذكي KWIKSET KEVO BLUETOOTH

يبلغ ثمن القفل حوالي 200دولار، وكل ما يوضح القفل الذكي هو حلقة من إضاءة LED، وهو لا يحاكي القفل التقليدي، الذي يستخدم جنبا إلى جنب مع تطبيق الهاتف الذكي، ويمكن فتح الباب ببساطة عن طريق لمس القفل، وهو مفيد في حالة انشغال يدك في حمل أغراض أخرى، على الرغم من أنه يفتقر لجرس الإنذار، وهو واحد من الأقفال القليلة التي تضم تطبيق ذكي خاص به يعمل من خلال هواتف iPhone والأندرويد، ويمكن ربطه مع أجهزة Nest الذكية، على الرغم من أنه لا يمكن ربطه مع أنظمة ذكية أخرى في المنزل.

master-lock-4401dlh

القفل الذكي MASTER LOCK 4401DLH

على الرغم من تصميم القفل الذكي التقليدي، إلا سعر القفل الذكي يصل إلى 50$، لكن دون أن يوفر العديد من المميزات الاستثنائية، حيث يدعم الفتح عن طريق البلوتوث من خلال الهاتف الذكي، أو باستخدام إدخال كود على أزرار بواجهة القفل، كما يمكن أن تمنح ضمان الدخول لأصدقائك وأسرتك إذا رغبت، كما أن القفل مصنع من مواد ذات قدرة عالية على التحمل.

yale-real-living-assure-lock

قفل وتطبيق Yale Real Living Assure 

أحدث قفل ذكي يتيح لك استخدام المفاتيح، أو هاتفك الذكي بنظامي الأندرويد أو iOS، حيث يمكن من خلال تطبيق Yale Real Living Assure للقفل الذكي أن تقدم مفتاح رقمي لكل أفراد عائلتك، كما يتيح لك إرسال إنذار عند الفتح والقفل، كما أنه يضم مميزات تجعلك تؤمن القفل حتى لا يفتح عن طريق الخطأ من الهاتف، أيضاً يمكنك إضافة Zigbee، أو Z-Wave لربط القفل بنظام وتقنية المنزل الذكي.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *