الحاسبات والأجهزه اللوحيه

أفضل أجهزة الحاسب المحمول المجهزة لتقنية الواقع الافتراضي

تحرص الشركات المصنعة لأجهزة الحاسب المحمول في الفترة الأخيرة، على تطوير أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب لتتوافق مع تقنية الواقع الافتراضي، وقد أطلقت إلى الأسواق بعض من الإصدارات المميزة التي تدعم هذه التقنية بأداء جيد.

تقدم نظارات الواقع الافتراضي Oculus Rift و HTC Vive تجربة غامرة للمستخدم في تقنية الواقع الافتراضي، والتي من بينها ألعاب وتطبيقات أو فيديو بمجال رؤية 360درجة، لكن لتكتمل تجربتك في هذه التقنية ستحتاج إلى جهاز يشتمل على المواصفات القياسية المحددة من كرت الشاشة من سلسلة 10من Nvidia، والتي تجعل من أصغر حاسب محمول محرك قوي للواقع الافتراضي.

nvidia-geforce-vr-laptops

هناك حد أدنى من المواصفات يجب أن يتمتع بها الحاسب المتوافق مع نظارات الواقع الافتراضي والتي عليك أن تبحث عنها عند شراء حاسب يدعم تقنية الواقع الافتراضي.

  • رقاقة معالج انتل Core i5-6300HQ
  • إصدارات Nvidia من كرت الشاشة GeForce GTX 980 ،1060 ،1070، أو 1080
  • ذاكرة عشوائية 8 جيجا بايت رام
  • اثنان من منافذ USB 3.0
  • منفذ HDMI 1.4
  • جودة عرض 1920 في 1080 بيكسل
  • نظام تشغيل Windows 8 أو 10

والآن إليك أفضل ما يمكن أن تبحث عنه في أجهزة الواقع الافتراضي من حيث الحجم والسعر.

alienware-13-r3-oled

  • أفضل حاسب بحجم 3 1 أنش حاسب Alienware 13 R3 OLED

أصغر حاسب في مجموعة حاسب Alienware، حيث يأتي الحاسب مع مواصفات جديدة تضم كرت الشاشة Nvidia 10، مما يجعله واحد من أصغر أجهزة الحاسب المجهزة للواقع الافتراضي، كما يأتي جهاز حاسب Alienware مع الإضاءة الخلفية في لوحة المفاتيح، إلى جانب شاشة OLED، ونظام صوتيات عالي الجودة، لذا إن كنت تبحث عن جهاز حاسب مجهز للواقع الافتراضي قوي فسيكون الحاسب هو الاختيار المثالي لك ويصل سعر الجهاز إلى 1800$ تقريباً.

msi-gt62-dominator-pro

  • أفضل جهاز بحجم 15أنش حاسب MSI GT62 Dominator Pro

يأتي حاسب MSI GT62 Dominator Pro بمواصفات تدعم تقنية الواقع الافتراضي، مع معالج قوي من انتل Core i7، وكرت الشاشة GTX 1060، والحاسب معد ليتيح لك تشغيل تقنية الواقع الافتراضي، بالإضافة للألعاب التقليدية، إلى جانب معدل إطارات سلس بدرجة فائقة، مع تقنية Nvidia G-Sync، ويصل سعر الجهاز إلى 1700$.

asus-rog-g752vs-oc-edition

  • أفضل جهاز بحجم 17 أنش حاسب Asus ROG G752VS OC Edition

يأتي الحاسب مع كرت الشاشة Nvidia GTX 1070، ليقدم أعلى أداء للألعاب، كما يدعم تقنية الواقع الافتراضي بكفاءة لكل من نظارتي الواقع الافتراضي Oculus Rift أو HTC Vive، كما يضم الحاسب رقاقة معالج Intel Core i7، لدعم أعلى أداء في تقنية الواقع الافتراضي والألعاب المميزة، ويصل سعر الحاسب إلى 2500$ تقريباً.

msi-gs63vr-6rf-stealth-pro

  • أفضل جهاز بحجم خفيف حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth Pro

قد تتوقع التضحية ببعض من مواصفات حاسب الألعاب المخصص للواقع الافتراضي إذا تميز بوزن خفيف، إلا أن حاسب MSI GS63VR 6RF Stealth، يقدم مواصفات تضمن أداء عالي، وذلك بفضل معالج أنتل Core i7، وإصدارات كرت الشاشة Nvidia 10، كما يتمتع الجهاز بسرعة نقل البيانات مع ذاكرة PCI-e SSD، ويصل وزن الجهاز إلى حوالي 1.91 كجم، لذا يعد واحد من أنحف الأجهزة المجهزة للواقع الافتراضي، ويصل سعره إلى 1500$.

origin-pc-eon-17-slx-10

  • جهاز حاسب Origin Pc Eon 17- SLX 10

هو أعلى أجهزة الحاسب المحمول تكلفة من بين الحاسبات المجهزة للواقع الافتراضي، إلا أن مع التكلفة المرتفعة يقدم أعلى وأفضل أداء في أجهزة الحاسب المخصصة للألعاب والتي تدعم تقنية الواقع الافتراضي، حيث يأتي مع معالج أنتل Corei7، وكرت شاشة مزدوج منNvidia GTX 1080، مع تقنية Nvidia G-Syn التي تضمن أداء انسيابي في معدل الإطارات، إلى جانب دعم دقة وضوح 4K، وتصل تكلفة الحاسب إلى 4708$.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *