رواترات ومودم

قوقل تقدم أحدث أجهزة الرواتر Google Wifi بسعر 129$ للوحدة

تنطلق إلى الأسواق خلال الفترة القادمة العديد من التقنيات التي تحمل شعار قوقل مع تصميم وبرمجيات عملاق البحث كسمة رئيسية في هذه التقنيات، وراوتر Google Wifi هو أحد المنتجات التي كشف عنها اليوم في فعاليات مؤتمر قوقل.

تقدم قوقل إلى الأسواق جهاز راوترGoogle Wifi مميز بتصميم جديد صغير الحجم، ليدعم المواصفات الجديدة في أجهزة الراوتر، كبديل لاستخدام جهاز راوتر كبير الحجم  منفرد، يقدم التصميم الجديد لجهاز Google Wifi وحدات صغيرة يمكن أن تستخدم في مجموعة لتضمن توزيع أفضل لإشارات WiFi.

google-wifi-routers

وتقدم قوقل راوتر Google Wifi بتسعير مرتفع 129$ للوحدة، إلا أن المجموعة المكونة من ثلاث وحدات من أجهزة الراوتر تقدمها قوقل بسعر 299$، إلا أنه تسعير جيد مقارنة بإصدارات Eero.

أيضاً يتميز جهاز الراوتر Google Wifi بحجم صغير دائري الشكل باللون الأبيض إلا أنه أكبر من Eero نسبياً، كما يتميز بصمام LED بتصميم دائري في المنتصف يشير إلى حالة إشارات WiFi.

ويعد راوتر Google Wifi أحد الأجهزة التي تأتي أيضاً بتقنية الذكاء الاصطناعي من قوقل، لدعم المستخدم في تعلم تحسين إشارات الوايرلس، كما يدعم Google Wifi الانتقال التلقائي السريع بين نقطة access point للتركيز عليها إلى أخرى، وذلك عن طريق التركيز في الأجهزة التي تقترن بالراوتر بشكل سريع، لتتحول إشارات الوايرلس بدعم أقوى للأجهزة.

google-wifi-routers

وتؤكد قوقل التحول السريع بين الأجهزة بسرعة 150 ملي ثانية، والتي ستكون غير مرئية للمستخدم، إلا أنه لن يقدم أداء بمستوى مرتفع جداً كالأجهزة الرائدة، لكن قوقل تقدم Google Wifi بميزة التحكم عبر تطبيق في الهاتف الذكي، كما يفتقر إلى الكثير من المنافذ عدا منفذ Ethernet للأنترنت وأخر لجهاز أخر، كما يدعم التشغيل عبر USB-C.

ومن المقرر أن توفر قوقل جهاز الراوتر الجديد Google Wifi  للحجز المسبق في شهر نوفمبر المقبل، على أن يبدأ البيع خلال شهر ديسمبر قبل نهاية هذا العام.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *