أخبار ساخنةالهواتف النقالة

أفضل المميزات التي تقدمها قوقل في هواتف Pixel

أطلقت شركة قوقل أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية اليوم في هاتفي Pixel و Pixel Xl التي تختلف عما قدمت قوقل في الإصدارات السابقة من هواتف Nexus مع مميزات تجمع بين الأجهزة والبرمجيات التي صممت من عملاق البحث للمرة الأولى.

تقدم قوقل هواتف Pixel الجديدة مع Android 7.1 Nougat، مع تقنية ومميزات تقدم للمرة الأولى من قوقل، لينافس في الأسواق خلال الفترة القادمة بأفضل المواصفات التي نستعرضها في السطور القادمة.

pixel-phone

1-مساعد قوقل الافتراضي

الآن يمكن لمستخدمي هواتف الأندوريد اختيار هاتف Pixel للحصول على مميزات تحاكي مساعد Siri الافتراضي الذي يأتي مع هواتف الأيفون، إلا أن قوقل تقدم تجربة بتوسع أكبر في مساعدها الافتراضي المدمج في هواتف Pixel، والذي يدعم تلقي الأوامر الصوتية في Google Now، لكن مع تجربة احترافية تتفاعل بشكل ذكي مع التطبيقات المستخدمة على الهاتف، كما يتكامل مع تطبيقات مثل WhatsApp وOpenTable.

2-منصة Daydream

تدعم إصدارات Pixel  الجديدة منصة Daydream للواقع الافتراضي، التي تتكامل في العمل مع نظارة Daydream للواقع الافتراضي، لتجربة مميزة للواقع الافتراضي تدعم المستخدم في تشغيل الألعاب، مشاهدة الفيديو من تطبيقات اليوتيوب، Netflix، وتطبيقHBO مباشرة.

3- لانشر Pixel

هو واحد من المميزات الجديدة التي تقدمها قوقل للمرة الأولى في هواتف Pixel، مع تجربة جديدة في لانشر هواتف الأندوريد بواجهة جديدة تأتي بها هواتف Pixel في البداية، ويأتي التطبيق بتجربة جديدة تم إزالة الزر الخاص بدرج التطبيقات، حيث يمكن للمستخدم الآن التمرير من الأسفل لإظهار التطبيقات والألعاب.

أيضاً يأتي لانشر Pixel مع تصميم جديد للتاريخ، الوقت، الطقس، التي تأتي في أعلى اليمين في واجهة اللانشر، كما يظهر شعار G  في اللانشر الذي يتيح الدخول السريع إلى البحث عند النقر على الشعار.

pixel

4-كاميرة  Pixel

أفضل تجربة لتطبيق الكاميرة تقدمها قوقل اليوم في هواتف Pixel، الذي يتكامل مع كاميرة الهاتف المميزة بدقة 12 ميجا بيكسل، والتي تأتي بأعلى تقييم لكاميرة في هواتف الأندوريد اليوم، كما تأتي Pixel Camera بمميزات في توازن اللون الأبيض في التصوير، مع تعرض أفضل وقدرات تتخطى ما قدمت قوقل في هواتف Nexus.

وضع smart burst هو أحدث الأدوات التي تقدمها قوقل أيضاً في تطبيق الكاميرة لدعم تصوير لقطات مميزة، كما تستخدم قوقل تقنية الذكاء الاصطناعي في تطبيق الكاميرة لاختيار أفضل اللقطات التي تم تصويرها وأكثرها نقاء، كما تستخدم الكاميرة تقنية HDR+ افتراضياً في تطبيق الكاميرة.

يمكن للمستخدم أيضاً أن يحصل على ميزة النسخ الاحتياطي للصور، كما تقدم ميزة تصوير فيديو بجودة 4K، كما تقدم قوقل لمستخدمي هواتف Pixel ميزة النسخ الاحتياطي المجاني لتطبيق Google Photos، حيث يمكن تخزين الصور، الفيديو بشكل كامل في التطبيق حتى التي صورت بجودة 4K.

5-التخزين الذكي

أطلقت شركة قوقل هواتف Pixel باختيارات في السعة التخزينية تتفاوت بين 32 جيجا بايت إلى 128 جيجا بايت، إلا أن الهواتف لا تدعم بطاقة ذاكرة خارجية microSD، حيث تأتي هواتف Pixel مع الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأندوريد، لتقدم للمستخدمين اعتماد أكبر على التخزين السحابي، في حالة انتهاء السعة التخزينية للهاتف.

حيث تعمل الهواتف على مسح الصور والفيديو بشكل تلقائي بعد تخزينها سحابياً على Google Photos لتتوفر سعة تخزين للمستخدم، كما أن ميزة اختيار اللقطات المميزة بتصوير أفضل وأكثر نقاءاً، تدعم تخزين الصور الأفضل دائماً في تطبيق الصور، لذا لن تشغل الصور الأخرى سعة تخزينية على الهاتف.

6-فريق دعم على مدار 24 ساعة خلال الأسبوع

أحد مميزات هواتف Pixel الجديدة في إمكانية حصول المستخدم على دعم من فريق المساعدة على مدار الأسبوع وخلال 24 ساعة يومياً، حيث يمكن للمستخدم الدخول للقائمة ومنها إلى الإعدادات لاختيار الدعم الصوتي أو الدردشة مع أي من فريق دعم قوقل، كما يمكن أيضاً للمستخدم مشاركة الشاشة مع فريق الدعم الفني، للتحكم في الهاتف ودعم المستخدم في معالجة أي مشكلة.

7-ميزة التبديل السريع إلى هواتف Pixel الجديدة

إذا كنت أحد مقتني هواتف الأندوريد أو iPhone، فإن قوقل تقدم ميزة الانتقال السلس إلى هواتف Pixel حيث تقدم الشركة محول USB-C لنقل جهات الاتصال بشكل سريع،إلى جانب الرسائل، الصور، أو أي محتوى أخر في هاتفك الحالي.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *