تقنيات متفرقة

Nintendo تقدم خاصية اللمس في شاشة Switch

كشفت اليوم عن مواصفات جديدة حول أحدث إصدارات شركة Nintendo من أجهزة الألعاب Switch، حيث تشير التسريبات أن شاشة جهاز الألعاب تأتي بحجم 6.2 أنش مع خاصية اللمس.

مازالت شركة Nintendo تكشف عن مميزات جهاز العابها الجديد Switch التي لم تظهر خلال الإعلان الرسمي في البداية، ومن جديد اليوم تظهر تفاصيل حول الشاشة التي كانت محور تساؤلات عملاء Nintendo والتي تم التأكيد أنها تعمل بخاصة اللمس لدعم المستخدم في وضع الجهاز اللوحي.

nintendo-switch

كانت شركة Nintendo قد أطلقت فيديو إعلاني يكشف عن مميزات ومواصفات جهاز ألعاب Switch الجديد، إلا أن بعض المميزات لم تكن واضحة في الفيديو الترويجي، والتي من بينها توافق Switch مع الإصدارات السابقة من الشركة، إلى جانب الشاشة التي تأكد اليوم أن حجم شاشة Switch يأتي 6.2 أنش مع دقة وضوح 720 بيكسل وهي ميزة تقدم للمرة الأولى من الشركة مع دعم خاصية اللمس المتعدد على الشاشة.

أيضاً تأتي شاشة Switch بمميزات تحاكي شاشات الهواتف الذكية بدعم 10 من النقاط في خاصية اللمس المتعدد، أي أن الشاشة تدعم استخدام الأصابع باللمس المتعدد في نفس الوقت.

الكثير من التساؤلات التي لم تكشف عنها Nintendo في الفيديو الترويجي الأول لجهاز Switch، وتشير التوقعات غلى أن سبب حجب بعض التفاصيل حول جهاز Nintendo الجديد يرجع إلى أن Nintendo لم ترغب في إثارة حيرة المستخدم حول إمكانيات الجهاز حتى لا يعتقد البعض بشكل خاطئ أن الألعاب المخصصة لجهاز الألعاب المنزلي يمكن أن تتوافق في وضع الجهاز اللوحي.

أيضاً يأتي جهاز Switch بتجربة تختلف عن DS و Wii U، كما أن ميزة اللمس في شاشة Switch، تشير إلى أن Nintendo تستمر في مبيعات الإصدارات القديمة من أجهزة الألعاب كما تستمر في دعمها بالتأكيد.

كما يأتي جهاز Switch بمميزات في دعم المستخدم بالتحكم في الألعاب بأكثر من طريقة، إما عن طريق وحدات التحكم JoyCon، عند اقترانها مباشرة بالجهاز، أو عن طريق فصل وحدات التحكم واللعب على الشاشة مع دعم اللعب المتعدد، إلى جانب ميزة اللعب على الشاشة بشكل مباشر.

أيضاً تشير التسريبات أن Nintendo تقدم خاصية اللمس في شاشة Switch بتجربة أكثر تعقيداً للمستخدم ، من وضع الجهاز كمنصة ألعاب منزلي.

switch

كيفية تنشيط خاصية اللمس في Switch؟

تشير التوقعات إلى أن تنشيط خاصية اللمس في الشاشة سيتم عن طريق وحدات التحكم  JoyCon، التي تأتي بمستشعر IR قصير المدى، لذا تشير التوقعات إلى أن المستشعر سيأتي لدعم الاتصال بشاشة التلفاز، إلى جانب إمكانية التبديل إلى خاصية اللمس في الشاشة.

من المتوقع أيضاً أن تقدم Nintendo المزيد من التفاصيل حول كيفية عمل منصة Switch، إلى جانب المواصفات التي لم يتم الكشف عنها حول Switch، في 13 من شهر يناير عند إطلاق الإصدارات الجديدة من برمجيات الشركة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اين ضمن الجولة وعود كذاب في كذاب لذي الهتاف LG G4لذي 6اشهر و انا انظر ومازلت انتظر في الوعود كذاب في كذاب وشكرا لي شركة LG تافهه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *