الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

تقرير:ابل تواجه موجة عنيفة لحظر شراء هاتفiPhone 7 في الصين

بدأت العديد من الشركات في الصين بتوجيه تحذيرات صارمة لموظفيها في الفترة الأخيرة، لمنع شراء أو اقتناء إصدار ابل الجديد في هواتف iPhone 7، حيث ارتفعت حدة هذه التهديدات إلى تهديد بالقتل في أحد الشركات الصينية!

يبدو أن ابل في طريقها لخسارة نسبة جديدة من حصتها السوقية في أسواق الصين خلال الفترة القادمة، فوفقاً لتقرير من BBC بدأت موجة عنيفة تنطلق من الشركات الصينية وأولها شركة الأدوية الصينية لحظر شراء هاتف الأيفون 7.

iphone-7_iphone-7plus

يواجه عمالقة التكنولوجيا تحديات كبيرة في الأسواق الصينية، فبعد أن قدمت سامسونج اعتذار للأسواق الصينية نتيجة لسحب هاتف Galaxy Note 7 خلال الفترة الماضية، بدأت شركة ابل من جديد في مواجهة موجه جديدة تتصادم فيها معها العديد من الشركات في الصين.

 

 

كما تتخذ الشركات التي وجهت تحذيرات لموظفيها بعدم شراء هاتف الأيفون 7، خطوات جادة للحد من توغل وانتشار المنتجات الأجنبية أو التي تم تصنيعها خارج الأسواق الصينية.

أيضاً من بين الشركات الصينية التي أشار إليها تقرير BBC شركة Nanyang Yongkang لصناعات الأدوية، حيث أرسلت تنبيهات إلى الموظفين بعدم شراء هاتفي iPhone 7 أو iPhone 7 Plus، وقد أكدت تنبيهات الشركة على التقدم بالاستقالة بشكل مباشر في حالة اختيار شراء هاتف الايفون 7، إلا أن ابل لم تستجيب بأي تعليقات على إجراءات شركة Nanyang Yongkang الصينية.

وقد بدأت الاشعارات في الانتشار من جديد في الثامن عشر من شهر سبتمبر، في الذكرى 85 لغزو اليابان للصين، حيث وجهت Nanyang Yonkang إشعارات لموظفيها بضرورة حرص الموظفين على الولاء والوطنية.

وقد انضمت مستشفى Fuling Xinjiuzhou Gynecology الصينية لتوجيه تنبيهات لموظفيها بالمثل، حيث قررت إدارة المستشفى ألا تسمح لأي من فريق العمل باقتناء هواتف الأيفون 7، كما أكدت على أن من يخالف هذه التنبيهات من الموظفين، لن يكون من بين المرشحين للمكافآت السنوية، كما أكدت على أن الموظفين الذين تقدموا لشراء أحد هواتف الايفون التي تتخطى مستوى معيشة هذا المستخدم سيطالب بالتقدم بالاستقالة.

جدير بالذكر أن ابل واجهت مثل هذه الموجه لمحاربة شراء هواتف الأيفون في الأسواق الصينية في شهر يوليو الماضي، عند مطالبة Zhejiang Province الموظفين بالتخلص من هواتف الأيفون، بينما أشار Nanyang Yongkang إلى أن حظر هواتف الأيفون كان بدافع تركيز الموظفين على عائلتهم بشكل أكبر.

من ناحية أخرى طالب المرشح الرئاسي دونالد ترامب بدفع ابل لاستدعاء هواتف الايفون ومنتجاتها من الأسواق الصينية، كما دعا لمقطاعة منتجات ابل عند رفض الشركة لتنفيذ هذا القرار، وذلك في إطار رفض الشركة لفك تشفير هواتف الأيفون في حادثة San Bernardino الارهابية.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *