إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تسريبات: هاتف Mate 9 يأتي برقاقة معالج Kirin 960

كشفت شركة هواوي في الفترة الأخيرة عن الإصدار المميز من رقاقة معالج Kirin 960، وفي أحدث التسريبات اليوم أشير إلى أن هاتف هواوي Mate 9 المرتقب يأتي بالإصدار الجديد من رقاقة المعالج.

أطلقت شركة هواوي الإصدار المميز من رقاقة معالج Kirin 960، الذي يأتي بمعمارية LITTLE مع أربعة من أنوية Cortex-A73 ذات القدرة العالية، وأربعة من أنوية Cortex-A53  المميزة بالطاقة المنخفضة، هذا إلى جانب ميزة كرت الشاشة Mali-G71 MP8 في المعالج.

huawei-kirin-960

رقاقة معالج Kirin 960 الجديدة جاءت بأداء أفضل مقارنة بالإصدار السابق Kirin 950، حيث تقدم رقاقة Kirin 960 أداء وكفاءة أفضل بنسبة 15%، كما جاءت كرت الشاشة بكفاءة أعلى بنسبة 20% مع أداء أعلى في الرسوميات بنسبة 180%.

كما يأتي معالج Kirin 960 بدعم ذاكرة LPDDR4 رام، وأيضاً رقاقة المودم LTE Cat 12/13، أي أنها تدعم سرعة تحميل تصل إلى 600 ميجا بايت في الثانية، وسرعة في نقل البيانات تصل إلى 150 ميجا بايت في الثانية.

أيضاً تدعم رقاقة المعالج شريحة CDMA وradio بتردد 330 ميجا هيرتز إلى 3.8 جيجا هيرتز، وقد تم تصنيع الرقاقة من قبل شركة TSMC بدقة تصنيع 16nm FinFET.

جدير بالذكر أن رقاقة معالج Kirin 960 قد استطاعت أن تحقق أداء جيد في اختبارات GFXBench، عند مقارنتها برقاقة معالج  Apple A10 حيث جاءت في المرتبة الثانية بعد رقاقة معالج ابل في اختبارات الأنوية الاحادية، إلا أنها استطاعت أن تقدم أداء أعلى مقارنة بالمنافسين مع الأنوية المتعددة، بل أن رقاقة Kirin 960 تصدرت المنافسين في الكثير من الاختبارات الأخرى.

من المقرر أن يتم الكشف عن هاتف هواوي المرتقب Mate 9 في الثالث من نوفمبر، والذي أشارت التسريبات الأخيرة أنه يأتي مع دعم رقاقة معالج هواوي الجديدة Kirin 960، لذا نترقب الكشف عن إصدار العملاق الصيني المميز خلال الشهر المقبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *