أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

الآن تحديث iOS 10.1 متوفر للتحميل على أجهزة الأيباد وهواتف الأيفون

أعلنت شركة ابل عن إطلاق تحديث iOS 10.1 لأجهزة الأيباد وهواتف الايفون، ليكون أول تحديث تطلقه ابل لإصدار iOS 10 منذ الإعلان عن هذا الإصدار في شهر سبتمبر الماضي.

تحديث جديد لمنصة تشغيل هواتف الأيفون وأجهزة الأيباد تطلقه ابل اليوم مع مميزات حصرية لهاتف iPhone 7 Plus، في وضع Portrait للهاتف، وهي ميزة تقدمها ابل لكاميرة الهاتف لتدعم ابتكار صور على الهاتف مع خلفية blurred-out.

ios-10-1

يمكن لمستخدمي هواتف الأيفون أو أجهزة الأيباد بشكل عام، الاستمرار في استخدام وضع Portrait في الإصدار التجريبي لمنصة التشغيل، إلا أن مقتني هاتف الأيفون 7 بلس، ستتوفر لهم الميزة الجديدة، لذا لن يحتاج مستخدمي الهاتف لتثيت الإصدار التجريبي.

يمكن لمستخدمي هواتف الأيفون أو أجهزة الايباد تثبيت تحديث iOS 10.1 الآن، وذلك عبر إعدادات Settings الهاتف ومنها إلى عام General  ومن ثم يمكن للمستخدم اختيار تحديث البرمجيات في النهاية، ومن ثم تحميل التحديث عبر OTA.

تصل مساحة تحديث iOS 10.1 إلى 200 ميجا بايت، لذا يفضل تحميل الإصدار الجديد عبر الاتصال بشبكة Wi-Fi، حيث يمكن للتحديث أن يستهلك البيانات على هاتفك، أيضاً في حالة ملاحظة بطء التحميل، يفضل إعادة المحاولة من جديد في وقت لاحق، في الوقت الذي ينخفض فيه ضغط التحميل.

يمكن للمستخدمين أيضاً التحميل عبر iTunes، وذلك عن طريق ربط هاتف الأيفون أو جهاز الأيباد بالحاسب أو جهاز Mac ليتم التحميل عبر ايتونز.

ويتوفر تحديث iOS 10.1 للأجهزة الحالية:

  • في هواتف الأيفون:  iPhone 5 ،iPhone 5C ،iPhone 5S ،iPhone SE ،iPhone 6 ،iPhone 6 Plus ،iPhone 6S ،iPhone 6S Plus ،iPhone 7 ،iPhone 7 Plus.
  • في أجهزة الأيباد: iPad 4 ،iPad Air ،iPad Air 2 ،iPad mini 2 ،iPad mini 3 ،iPad mini 4 ،iPad Pro 9.7 ،iPad Pro 12.9.
  • الجيل السادس من iPod touch

كما يفضل قبل بدء التحميل نسخ الملفات والبيانات احتياطياً على iCloud، أو على جهاز حاسبك عبر iTunes لتفادي فقدان أي من البيانات الخاصة بالمستخدم عند بدء عملية التحميل.

أيضاً يعد تطبيق Google Photos اختيار جيد لحماية الصور والفيديو الخاص بك قبل التحميل، حيث سيكون لديك الفرصة لتخزين غير محدود لصور بدقة 16 ميجا بيكسل، أو فيديو  full HD بدقة 1080 بيكسل، إلا أن خدمة التخزين ستكون مدفوعة عند تخزين ملفات الفيديو بدقة 4K.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *