الطابعاتمراجعات الأجهزة

نظرة على الطابعة Epson L655

قدمت شركة Epson طابعة L655 Ink Tank للأسواق في الفترة الأخيرة، وهي واحدة من الإصدارات المميزة من الشركة، التي تأتي للمستخدم بأداء جيد بفضل نظام Ink Tank إلى جانب تقنية PrecisionCore، مع مجموعة من المميزات الجديدة التي تضمن أداء وكفاءة أفضل في الطباعة.

مميزات متعددة تقدمها طابعة L655  لدعم المستخدم منها Fax وScan إلى جانب ميزة النسخ، تجعل من هذا الإصدار الاختيار الأفضل للاستخدام الشخصي أو المكاتب الصغيرة، لكن هل تقدم Epson تقنية ومميزات تستحق تسعير 539$ للطابعة؟

1-نظرة سريعة على طابعة Epson L655

تطلق الطابعات غالباً باختيارين في الألوان هما الأبيض أو الأسود، إلا أن Epson اختارت لطابعة Epson L655 بنظام Ink Tank اللون الأسود فقط، ليتكامل بشكل أفضل مع تصميم أزرار وشاشة الطابعة، كما يعطي اللون الأسود للطابعة تصميم أكثر احترافية، يتوافق بشكل أفضل للاستخدام في العمل.

وتأتي طابعة Epson L655 مع شاشة LCD بحجم 2.2 أنش مميزة بإضاءة خلفية، كما تتميز طابعة Epson L655 بتصميم واضح للمستخدم، يمكن فيه اختيار وتنفيذ المهام بشكل مباشر من جهاز الطابعة من خلال واجهة المستخدم البديهية في شاشة الطابعة.

إلا أن عند البدء في ضبط الإعدادات في طابعة Epson L655 لم تكن التجربة سلسة بشكل كامل، حيث سيحتاج المستخدم متابعة الإرشادات في كتيب التعليمات لضبط إعدادات الطابعة بشكل جيد.

وتستخدم طابعة Epson L655 نظام بتقنية Ink Tank مما يحتاج معلومات كاملة لمعرفة كيفية عمل الطابعة بشكل أكثر دقة، كما تحتاج أيضاً لمتابعة التعليمات لإعادة ملء خزانات الحبر في الطابعة وضبطها من جديد، إلا أنه بالرغم من الكثير من الخطوات التي يمر بها المستخدم في الإعدادات الأولى للطابعة، إلا أن تنفيذ المهام في الطابعة أكثر بديهية وسلاسة عن بدء العمل بطابعة Epson L655.

2-مهام ومميزات طابعة Epson L655

تأتي طابعة Epson L655 بكل ما يتوقعه المستخدم من مميزات وقدرة على تنفيذ مهام في طابعة مخصصة للاستخدام الشخصي أو في العمل، حيث تتخطى العمل لطباعة المجلدات باللون الأسود والأبيض أو الألوان فقط، لتدعم المستخدم أيضاً في المسح الضوئي، إرسال الفاكس إلى جانب النسخ، مما يجعلها اختيار مثالي لطابعة متعددة الوظائف.

l655-printer-rj45-port

تتميز أيضاً طابعة Epson L655 بأكثر من اختيار للاتصال، حيث تحتوي على منفذ RJ45، كما تدعم الاتصال بشكل سلس مع شبكة الأنترنت الخاصة بالعمل، هذا إلى جانب منفذ يدعم الاتصال بخط الهاتف الثابت لدعم مهام الفاكس، كما تأتي الطابعة بمنفذ USB يدعم الاتصال المباشر بالحاسب.

كما تدعم طابعة Epson L655 الطباعة عن طريق الوايرلس أيضاً، حيث يمكن إرسال الأعمال التي يرغب المستخدم بطباعتها عبر الوايرلس للطابعة دون الحاجة للاتصال عبر المنافذ السابق ذكرها، وهي ميزة مثالية لاختيار أي موقع للطابعة في المكتب دون التقيد بموقع أقرب للحاسب أو موصلات الهاتف الثابت أو الأنترنت.

ink-refilling

3-إعادة تعبئة خزانات الحبر في طابعة Epson L655

قد تكون مهمة إعادة تعبئة خزانات الحبر أحد المهام البسيطة والسلسة للمستخدم، إلا أنها تحتاج في طابعة Epson L655 إلى تركيز كامل ودقة لإعادة تعبئة الخزانات واحد تلو الأخر بالأحبار، حيث تحتاج الأحبار السائلة إلى تركيز المستخدم بشكل خاص عند تثبيت الخزانات من جديد في الطابعة.

أيضاً قد يؤدي عدم التركيز إلى حوادث صغيرة لسقوط قطرات الحبر، إلا أن مع التجربة في الاستخدام وإعادة التعبئة لأكثر من مرة، يمكن للمستخدم أن يتفادى سقوط الأحبار.

أيضاً من بين الخطوات التي على المستخدم التركيز فيها عند الانتهاء من تعبئة الخزانات بالأحبار، في أهمية مرور نصف ساعة بعد التعبئة ليتم شحن الأحبار إلى الطابعة قبل أن يتمكن المستخدم من تشغيل الطابعة، كما تستغرق الشاشة 20 دقيقة قبل أن تبدأ العمل من جديد، وهو وقت أقل مما تستغرقه أجهزة الطباعة غالباً للعمل.

في النهاية فإن إعداد الطابعة للعمل وإعادة تعبئة الخزانات بالحبر هي عملية تحتاج إلى الدقة والعمل بتركيز حيث تستغرق 45 دقيقة، لذا لن تكون السرعة مطلوبة لضبط الطابعة للعمل، حيث تحتاج هذه الأجهزة في النهاية إلى الضبط دون الحاجة إلى الاستعجال للعمل بكفاءة تامة ولكن بنفس الوقت هذه الأحبار ستكون رخيصة الثمن.

4-كفاءة وأداء طابعة بعد التجربة العملية Epson L655

إذا كنت أحد مقتني الإصدارات القديمة لأجهزة الطباعة من Epson، فأنت تعرف بالفعل كفاءة Epson في تطوير أجهزة الطباعة المميزة، وفي تجربة عملية لطابعة Epson L655 جاءت الطابعة بكفاءة وجودة وضوح في المجلدات التي يتم طباعتها، كما قدمت دعم في طباعة بأداء سريع يرضي المستخدم بالتأكيد.

وقد أضافت تقنية PrecisionCore التي قدمت من Epson في طابعة L655 أفضل أداء في طباعة بأعلى جودة ووضوح، حيث تستخدم هذه التقنية طباعة بنقط متناهية الصغر لدعم طباعة أكثر دقة، دون أن تنخفض سرعة أداء الطابعة.

أيضاً تأتي مهمة التصوير عبر درج الإدخال العلوي في الطابعة بكفاءة لا تتوفر إلا في أجهزة الطباعة المميزة أو الرائدة في الأسواق، لذا قد تكون نقطة التسويق الأولى التي تجذب المستخدم لشراء طابعة Epson L655، حيث يمكن تصوير وثائق متعددة الصفحات بنفس الجودة والكفاءة في الأداء حتى في حالة استخدام الألوان في التصوير.

أيضاً في التجربة العملية لميزة الطباعة على الوجهين في طابعة Epson L655، يمكن للمستخدم أن يلاحظ كفاءة هذه الميزة في مواصفات الطابعة، التي نادراً ما تتواجد في الطابعات فئة ink jet، إلا أن Epson أضافتها للعمل بأداء جيد في الطابعة، حيث تعد طابعة Epson L655 أول طابعة في العالم بنظام ink tank وقدرة على الطباعة المزدوجة على الوجهين، وهي تجربة توفر الراحة للمستخدم، كما أنها تستهلك أوراق أقل للطباعة بالتأكيد.

epson-l655-printer

الخاتمة

قدمت Epson في طابعة Epson L655 كافة المميزات التي تجتمع لدعم المستخدم بشكل مثالي في عدة وظائف، حيث جاء نظام تقنية ink tank الذي تعزز به الشركة طابعة Epson L655 ليدعم خفض تكلفة الطباعة مع أداء ونتيجة مميزة للمطبوعات، لذا فإن السعر الذي تأتي به الطابعة 539$ للمستخدم يعد سعر معقول إذا تم مقارنته بالأداء والمميزات التي تقدمها شركة Epson في الطابعة، والتي تأتي غالباً في مواصفات أجهزة الطباعة الرائدة في الأسواق، كما أن التسعير المعقول لزجاجات الأحبار يجعل من سعر الطابعة المرتفع مبرر على المدى الطويل، لذا يمكن أن تكون طابعة Epson L655 اختيار مثالي مرشح لك للشراء الآن.

المصدر

الوسوم

تعليق واحد

  1. بهذا المستوى من الكتابة. انصحك تحذف المقال.
    لا تنظيم
    لا لغة واضحة
    تكرار
    جمل غير مترابطة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *