تقنيات متفرقة

سامسونج تستعد لإطلاق رقاقة ذاكرة 8 GB إلى صانعي الهواتف الذكية

تشهد صناعة الهواتف الذكية تطور سريع في المواصفات خلال الفترة الأخيرة، إلا أن سامسونج تستعد لترقية مواصفات الذاكرة العشوائية في الهاتف بشكل أسرع مع رقاقة ذاكرة 8 جيجا بايت رام  LPDDR4.

تستعد العملاق الكوري لدعم الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية خلال العام المقبل، برقاقة ذاكرة 8 جيجا بايت رام مع  LPDDR4 التي تدعم الذاكرة في الهاتف بأداء أكثر سرعة، كما تعزز توفير استهلاك الطاقة لدقة تصنيع 10 nm.

8gb-lpddr4-dram

تميزت الهواتف الذكية التي أطلقت منذ عام 2014 بعملية تصنيع تستخدم وحدة معالج 32 بت، لذا كانت ذاكرة الهواتف محدودة عند 4 جيجا بايت رام، ومع تطور وحدة المعالج عند 64 بت لم تأتي الذاكرة بمواصفات أكثر من 6 جيجا بايت رام.

كانت العملاق الكوري سامسونج واحدة من أكبر الشركات المصنعة لرقاقة الذاكرة، إلا أنها لم تقدم إصدارات وتقنية حديثة حتى الآن، بعد أن جاءت الشركة برقاقات تنطلق بشكل سريع من ذاكرة 4 جيجا بايت رام إلى 8 جيجا بايت رام، والتي تتوفر لمصنعي الهواتف الذكية خلال العام المقبل.

كما تقدم سامسونج في رقاقات 8 جيجا بايت رام LPDDR4 مميزات أكثر، حيث تتميز ذاكرة LPDDR4 بأنها الأسرع في الأداء الآن مع استهلاك أقل في الطاقة، حيث أكدت سامسونج أن ذاكرة LPDDR4 تأتي بسرعة مضاعفة عند مقارنتها بذاكرة PC-class DDR4 RAM التي تأتي بسرعة 2133 ميجا بايت في الثانية، بينما تصل سرعة أداء ذاكرة سامسونج إلى 4266 ميجا بايت في الثانية.

كما تؤكد سامسونج أن الاستفادة من دقة تصنيع 10 nm في رقاقة الذاكرة يقدم كفاءة أكبر، واستهلاك متوازن للطاقة مع مساحة أكبر أيضاً، حيث لا تستهلك رقاقة الذاكرة الجديدة أكثر من 15 في 15 في 1مم مما يتيح دمج DRAM بشكل سلس إلى أعلى أو إلى أسفل الرقاقات الأخرى من رقاقة المعالج أو الذاكرة الداخلية.

أيضاً أشارت سامسونج إلى أن رقاقة ذاكرة 8 جيجا بايت رام LPDDR4 تعزز تطوير الهواتف الذكية بتقنيات جديدة بقدرات أعلى، مثل دعم تقنية الواقع الافتراضي على سبيل المثال، لذا من المرتقب أن نشهد إطلاق هذه الفئة من الهواتف الذكي التي تأتي برقاقة سامسونج  8 جيجا بايت رام LPDDR4 خلال العام المقبل.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *