تقنيات متفرقة

ابل تخسر الدعوى القضائية ضد VirnetX بغرامة تصل إلى 302 مليون$ تقريباً

وصلت الدعوى القضائية بين VirnetX وابل في قضية براءة اختراع  FaceTime إلى نهايتها، حيث خسرت عملاق التكنولوجيا مع حكم يقضي دفع غرامة مالية تصل إلى 302مليون$ تقريباً لشركة VirnetX.

 واجهت ابل شركة VirnetX في أروقة المحاكم للمرة الثالثة في قضايا تدور حول براءات اختراع استحوذت عليها ابل وفقاً لتصريحات VirnetX، إلا أن هذه الدعوى وصلت إلى نهايتها بعد أن انتهت الدعوى القضائية المقامة في تكساس لشركةVirnetX.

Apple loses FaceTime patent retrial

وقد استمرت هذه الدعوى القضائية التي تدور حول براءة اختراع FaceTime بين ابل و VirnetX منذ عام 2010، وبالرغم أن الأحكام انتهت لصالح شركة ابل، إلا أن استئناف الدعوى القضائية في المحاكم وصل في النهاية إلى تغريم ابل للاضرار الناتجة عن التعدي على براءة الاختراع.

وتشير التسريبات إلى أن هذه الدعوى القضائية قد تستمر من جديد، حيث أشارت بلومبرغ إلى أن محاكم الولايات المتحدة قد يكون لديها حكم خاص لابل لذا مازال على شركة VirnetX أن تنتظر مزيد من الوقت للفوز بالغرامة المالية لتعدي ابل على براءة الاختراع، كما أشارت رويتر أن VirnetX لديها دعوى قضائية جديدة ضد ابل لاستخدام مميزات الحماية الخاص بشركة VirnetX في نظام تطبيق iMessage.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *