الأكسسوارات والسماعات

أفضل اكسسوارات USB فئة C المرشحة لك

دفعت المعايير الجديدة في منافذ USB C إلى تطوير اكسسوارات جديدة تتوافق مع هذه المعايير لدعم المستخدم في الأجهزة الحديثة، وبين الملحقات والاكسسوار إلى جانب المحولات التي تتوفر في الأسواق نستعرض أفضل اختيارات مرشحة للمستخدم حتى الآن.

يعد USB فئة C موصل قياسي يستخدم لشحن الأجهزة أو نقل البيانات على الحاسب المحمول، و الهواتف، والأجهزة اللوحية، إلا أن هذا النوع من المنافذ غير متاح في كافة الأجهزة بعد.

best-usb-c-accessories

تأتي عدد من أجهزة الحاسب المحمول صغير الحجم والتي من بينها Macbbok من أبل، و HP Spectre، و Dell XPS 13، وThinkPad 13، وAsus ZenBook 3، بمنافذ USB C حيث يمكن نسخ الملفات بسرعة عبر منفذ USB 3.1، وتوصيل ما يكفي من الطاقة لشحن حاسب محمول، أو لاستخدام نظام ALT لإرسال أنواع أخرى من البيانات باستخدام DisplayPort، أو استخدام موصلات Thunderbolt 3.


 monoprice-usb-c-to-usb-a-cable

1-محول Monoprise من USB C إلى USB A

قد تتوفر لديك الكثير من الملحقات التي يمكنك أن تعتمد عليها فئة USB A، والتي لا تتوافق مع منافذ USB C، لذا يعد محول  Monoprise من USB C إلى USB A اختيار جيد، حيث يمكن أن يدعمك بشكل جيد مع الملحقات القديمة، كما يمكن الحصول عليه من أمازون مقابل 12.48$.

plugable-usb-c-triple-display-dock

2-وحدة Plugable مع ثلاثة منافذ USB C

وحدة Plugable USB-C، هو أفضل اختيار لدعم المستخدم بمنافذ USB C متعددة، حيث تعمل عبر أحدث المعايير مثل USB من نوع C للشحن والعرض الخارجي، ودعم شاشات 4K، مع تصميم رأسي يوفر لك الأداء الرائع ودعم لثلاثة شاشات في وقت واحد كل ذلك مقابل سعر مرتفع حيث يبلغ سعر الوحدة 179$عبر أمازون.

monoprice-usb-c-to-usb-c-cable

3-موصل Monoprice من USB C إلى USB C

تقدم  Monoprice مجموعة متنوعة من كابلات USB من نوع C، مع أسعار مقبولة مقارنة مع منافسيها، وهذا الكابل الذي يصل إلى طول 3أقدام، يدعم المستخدم في التوصيلUSB C إلى USB C، حيث يتيح بشكل رئيسي الشحن ومع هذا الكابل USB 3.1، ستضاف ملحقات إضافية مثل محركات أقراص صلبة إضافية، بطارية إضافية، كما سيقدم دعم جيد مع منفذ USB C ويصل سعر الموصل 19.19$ في أمازون.

sandisk-flash-drive

4-ذاكرة فلاشية خارجية من SanDisk

أحد ملحقات USB C المتوفرة حالياً في الأسواق، حيث تأتي ذاكرة SanDisk الفلاشية الخارجية بسعة تخزين 32جيجابايت، كما يوجد على أحد جانبيها موصل USB 3.0 فئة A، وفي الجانب الأخر موصل USB C، لذلك سوف يمنحك سرعة عالية في الجهتين لنقل البيانات، كما تصل لسعر 33.50$ في أمازون.

apple-usb-c-power-adapter

5-محول طاقة USB C من ابل

لا شك أن الأجهزة التي تأتي مع منفذ USB C توفر شاحن يتوافق مع المنفذ، إلا أن شاحن إضافي يعد اختيار جيد، ويعد شاحن ابل بقدرة 29W من نوع USB-C خيار جيد بتصميم أنيق، لكن سيكون عليك استخدام USBمن نوع C إلى USB من نوع C،ويصل سعر محول الطاقة إلى 49$ تقريباً.

dell-usb-type-c

6-محول USB C من Dell

محول USB من نوع C من Dell يمكن أن يقوم بعدة مهام، منها اقتران ملحقات USB الأقدم، كما يمكن أن تصطحبه معك في أي مكان للاتصال سلكيا بالإنترنت، أو HDMI، أو Ethernet، أوVGA، حيث يعد محول متعدد الاستخدامات يمكن أن تصطحبه معك في كل مكان، ويصل سعره إلى 58$.

nomad-usb-type-c-car-charger

7-شاحن Nomad فئة USB C للسيارة

شاحن السيارة Nomad يتضمن USBمن نوع C، وكذلك USB من نوع A، وذلك لتقوم بشحن أجهزتك أثناء القيادة، كما أنه يعمل بمثابة بطارية 3000 mAh إضافية، لتبقي بطارية الجهاز مشحونة أثناء رحلتك، ويصل سعر الشاحن 40$.

anker-usb-c-power-bank

8-وحدة Power Bank للشحن فئة USB C منAnker

أجهزة الحاسب المحمول، والأجهزة اللوحية، والهواتف الذكية تتجه إلى التصميم الأنحف، وغالبيتها لا يوجد بها بطاريات قابلة للتبديل، وبعض منافذ USB من نوع C مثل الذي تتواجد في MacBook بحجم 12 أنش، وكذلك جهاز قوقل Pixel C، تدعم الشحن وكذلك بطارية Anker الإضافية التي ستبقي بطارية هاتفك ممتلئة أثناء التنقل، كما أن هذه البطارية تضم منفذي USB A للأجهزة اللوحية التي تستهلك البطارية، أو سماعات الأذن، والأجهزة الأخرى القابلة للشحن من Power Banks ويصل سعره إلى 60$.

Satechi Type-C USB 3-in-1 Combo Hub

9- وحدة متعددة المنافذ من Satechi

يأتي جهاز MacBook المميز بشاشة ذات حجم 12 أنش من ابل، مع منفذ واحد USB من نوع C، ولكن مع هذه الوحدة يمكن أن يحقق استفادة أكبر للمستخدم، حيث تضم الوحدة منفذ USB من نوع C، وثلاثة منافذ USB من نوع A3.1، فتحة لقارئ بطاقة تخزين خارجي، أو بطاقة microSD حيث يمكنك القيام بالنسخ الاحتياطي للبيانات، كل ذلك من خلال هذه الوحدة التي تصل تكلفتها إلى 35$.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *