المتصفح/النظام

ابل تطلق نظام macOS Sierra للتحميل الآن

أعلنت شركة ابل بشكل رسمي اليوم عن إطلاق الإصدار الجديد من نظام تشغيل أجهزة ماك، حيث يمكن للمستخدمين الآن بدء تحميل macOS Sierra على الأجهزة، وفي السطور القادمة نستعرض المميزات التي قدمتها ابل في هذا الإصدار.

أطلقت أبل الإصدار الثابت من نظام تشغيل macOS Sierra للتحميل اليوم من قبل المستخدمين، والذي يأتي مع مجموعة من المميزات والتحسينات، والتي تستهدف بشكل رئيسي مساعد ابل الافتراضي Siri.

macos-sierra

1-الآن Siri على أجهزة ماك مع macOS Sierra

أحد أهم المميزات التي يأتي بها إصدار Sierra اليوم لأجهزة ماك في جلب المساعد الافتراضي Siri إلى نظام التشغيل، مع الكثير من المميزات التي عرف بها على نظام تشغيل iOS، حيث يمكن للمستخدم مراجعة أخبار الطقس عن طريق مساعد Siri، كما يدعم المستخدم في إنشاء الايميلات، إلقاء الأوامر بالتصفح على شبكة الانترنت، مع الكثير من المميزات الأخرى التي عرف بها Siri.

يمكن لSiri أيضاً أن يدعم المستخدم في البحث عن الملفات في جهاز الحاسب، أو البحث في التطبيقات، حيث يمكن للمستخددم إلقاء أوامر بالبحث في ملفات PDF في الحاسب مثلاً، أو إعطاء أوامر بفتح تطبيق Photoshop مثلاً.

siri-macos-sierra

2-مميزات Siri في مركز الإخطارات في نظام macOS Sierra

وهي أحد المميزات الجديدة التي يقدمها مساعد Siri في نظام macOS Sierra مع مركز التحكم في التنبيهات في نظام التشغيل، حيث يمكن إضافة ولصق أي من عنوانين البحث من الجدوال الرياضية، قائمة من الملفات، متابعة العنوانين على تويتر أو أي من نتائج البحث الخاصة بSiri، ليتم إضافتها إلى مركز التنبيهات، مما يجعل من مركز الإخطارات موقع مناسب لتخزين البيانات.

siri-notification-macos-sierra

3-النسخ واللصق بين هواتف الأيفون وأجهزة ماك في macOS Sierra

ميزة أخرى في الإصدار الجديد من macOS Sierra في النسخ واللصق بين هواتف الأيفون وأجهزة ماك، حيث يمكن كتابة النصوص على شاشة هاتف الايفون ومن ثم كتابة Command+V ليتم تمرير النص إلى جهاز ماك الخاص بك، حيث تعمل هذه الخاصية عبر تنشيط Bluetooth 4.0 في كلا الجهازين.

copy-past-macos-sierra

4- التسجيل في حاسب Mac عن طريق Apple Watch مع macOS Sierra

حيث يمكن تخطي التسجيل في الحاسب عن طريق كلمة المرور إذا كنت من مقتني Apple Watch، وذلك عن طريق التسجيل بالساعة الذكية لحماية أكثر.

icloud-drive-macos-sierra

5-التوسع في استخدام  iCloud Drive على جهاز الحاسب في macOS Sierra

في حالة تخزين أي من الملفات التي يتم العمل عليها في المجلدات على جهاز ماك، أو على سطح المكتب، يمكن الأن ل  iCloud Drive في  macOS Sierra أن يعمل على مزامنة هذه الملفات ليجعل من تحريك هذه الملفات بين أجهزة ماك أكثر سلاسة، ويمكن تنفيذ ذلك من خلال الدخول إلى System Preferences ومنها اختيار تمكين iCloud.

photo-macos-sierra

6-مميزات جديدة للصور في macOS Sierra

حصل نظام Sierra بالمميزات ذاتها في تطبيق الصور التي قدمت لنظام تشغيل iOS 10، من خلال نظام كشف عن الأحداث، والأشخاص، الأشياء في الصور لتنسيق الصور في أجهزة ماك بشكل سريع، ليجعل من تجربة التصفح في تاريخ الصور أكثر سلاسة من خلال تقنية الذكاء الاصطناعي التي اضيفت في نظام التشغيل، كما يعمل التطبيق أيضاً على ربط الصور بالمواقع المختلفة.

macos-sierra-optimized-storage

7-تحسين أداء التخزين على macOS Sierra

تدعم ابل في الإصدار الجديد تحرير مساحة تخزين أكبر على أجهزة ماك، مع نظام تخزين تلقائي لأجهزة ماك، حيث يمكن لنظام التشغيل في حالة استخدام خدمة iCloud للتخزين السحابي، أن يتم تصنيف الملفات لتحديد الملفات التي يتم نقلها للتخزين السحابي، أو أي من الملفات التي يتم تخزينها على الجهاز.

كما يدعم هذا النظام حذف الملفات القديمة، أو الملفات المزدوجة، التطبيقات المثبتة قديماً لدعم تحرير مساحة تخزين، حيث يمكن الوصول لهذه الخاصية عن طريق اختيار Apple ومنها إلى About This Mac ومن ثم إلى التخزين Storage وفي النهاية اختيار إدارة التخزين بشكل تقائي من Manage.

apple-music-macos-sierra

8-تطبيق Apple Music في نظام macOS Sierra

حصل تطبيق Apple Music في نظام macOS Sierra على تحسينات طفيفة في التصميم تشمل iTunes، تجعل تجربة كتابة عنوانين الأغاني والألبومات والبحث عنها أكثر سلاسة، مع محرك بحث بشكل جديد يقدم تبويب جديد من الموسيقى في البداية.

tap-apps-macos-sierra

9-علامة تبويب لكل التطبيقات في macOS Sierra

تدعم ابل الآن في macOS Sierra إضافة علامات تبويب جديدة لتطبيقات الطرف الثالث وتطبيقات ابل وذلك عن طريق النقر على Command+T.

safari-picture-in-picture-mode

10-دعم وضع صورة فوق صورة في متصفح Safari في macOS Sierra

أحد المميزات التي قدمت من ابل على أجهزة الأيباد تقدم الآن على متصفح سفاري في نظام macOS Sierra، الذي يدعم الآن إظهار صورة فوق صورة، حيث يمكن للمستخدم تصغير الفيديو في زواية الشاشة، أثناء العمل على تطبيقات أخرى.

كما أضافت ابل بعض من الايموجي الجديدة لتطبيق الرسائل، إلى جانب دعم أكبر لخدمة Apple Pay في الإصدار الجديد من macOS Sierra.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *