الهواتف النقالة

Samsung تتوقف عن استخدام بطاريات SDI في هواتفها

كانت مشكلة البطارية في هواتف Note 7 أحد المفاجآت الغير متوقعة للعملاق الكوري هذا العام، رغم إنطلاق الهاتف الذي جذب إليه الكثير من الأنظار والمستخدمين أيضاً، واليوم تكشف سامسونج عن مورد بطاريات Note 7 الذي كان السبب الرئيسي في سحب الهاتف من الأسواق العالمية.

أعلنت شركة سامسونج عن توقفها اليوم عن استخدام بطاريات SDI وهي واحدة من الشركات الفرعية للعملاق الكوري، والتي كانت السبب الرئيسي في توريد بطاريات غير مطابقة للمواصفات في هواتف Note 7.

Galaxy-Note-7-battery

وقد واجهت سامسونج مشكلة في بطاريات هاتف Galaxy Note7 أدت إلى ارتفاع حرارة الهاتف وانفجار البطارية في بعض الوحدات، حيث أكدت سامسونج على فحص البطاريات لتحديد موردي البطاريات محور المشكلة.

وفي تقرير الشركة الأخير أكدت على أن أحد الشركات الفرعية التابعة لها وتدعى SDI هي المورد الرئيسي للبطاريات التي أدت إلى سحب Note 7 من الأسواق، حيث كان قرار الشركة الأخير بالتوقف عن استخدام بطاريات هذه الشركة في هواتف سامسونج فئة phablet.

ويشير التقرير إلى أن Samsung SDI تدعم 70% من هواتف Note 7 بالبطاريات، بينما قدمت Amperex أحد الشركات التابعة لمجموعة TDK في اليابان النسبة المتبقية من بطاريات الهاتف.

كما أكدت شركة Amperex على أن الوحدات التي جاءت مع البطاريات الخاصة بها من هواتف نوت 7، اقتصرت فقط على أسواق الصين، وهو السوق الوحيد في العالم الذي لم تشمله عملية سحب وحدات نوت 7.

وقد أشار البعض من محللي السوق إلى أن تداعيات سحب Note 7 من الأسواق من شأنها أن تؤثر على العملاق الكوري بشكل كبير خلال الفترة القادمة، مع توقعات بخسائر فادحة تصل إلى مليار$.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *