الهواتف النقالةتقنيات متفرقة

5 طرق لتحرير مساحة تخزين على آيفون

لتتمتع بكل ميزات iOS 10 الجديدة عليك التأكد من وجود مساحة كافية لتحميل وتثبيت التحديث. كل ما عليك هو تحديد التطبيقات الهامة والتخلص من الصور والتطبيقات غير المستخدمة.

احذف المحادثات النصية


texts

يمكن للمحادثات النصية الموجودة على هاتفك أن تستهلك المئات من الميجابايتس خاصةً إذا كنت تقوم بارسال واستقبال الرسائل مُدمجة بالصور ومقاطع الفيديو. يمكن حذف الرسائل والمحادثات النصية بسهولة من داخل التطبيق.

النسخ الاحتياطي وحذف الصور وملفات الفيديو


photos and videos

عادةً ما نقوم بالتقاط العديد من الصور في لحظات مختلفة، لذا من الضروري عمل نسخ احتياطي لكل الصور التي يتم التقاطها ومن ثم حذفها من الهاتف، ويوجد العديد من الطرق لتخزين الصور ومقاطع الفيديو عن طريق التخزين السحابي لتحرير مساحة أكبر على هاتفك.

حذف الأغاني واستخدام مكتبة موسيقى iCloud وApple Music


apple music

يمكن الاستماع إلى أغانيك المفضلة ومقاطع الفيديو من خلال آيتونز بدون الحاجة إلى تخزينها على هاتفك. يمكنك أيضًا الاشتراك في خدمة  Apple Music. ومع كل هذه الخيارات، لست بحاجة لتخزين الأغاني ومقاطع الفيديو على هاتفك مما يوفر لك مساخة تخزينية أكبر.

حذف التطبيقات غير المستعملة


unused apps

يوجد العديد من التطبيقات التي تُستخدم بشكل يومي ولا غنى عنها مثل تطبيق الفيسبوك، سنابشات وانستجرام وغيرها من التطبيقات، لكن على الجانب الآخر فهناك بعض التطبيقات غير المستخدمة والتي تستهلك مساحة تخزينية دون جدوى.

كل ما عليك هو تحديد التطبيقات التي تأخد مساحة كبيرة من خلال فتح الإعدادات أو (Settings)، فتح (General)، قم بالنقر على (Storage & iCloud Usage) ثم انقر على التحكم بالمساحة التخزينية أو (Manage Storage). ستظهر لك قائمة بالتطبيقات الموجودة على جهازك، مُرتبة حسب المساحة الإجمالية التي تستهلكها من الهاتف. قم بالضغط على التطبيق وحذفه لاستعادة المساحة التخزينية.

حذف المحتوى الداخلي للتطبيقات


in app content

من الضروري تحديد ومعرفة محتويات التطبيق الذي تقوم باستخدامه والتنزيلات والمشتريات الموجودة داخل التطبيق لأنها قد تستهلك مساحة كبيرة من الهاتف، مثل تطبيق iBooks. لذا، تأكد من التخلص من المحتويات التي لا تحتاجها داخل التطبيقات المفضلة لديك.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. المشكلة التي ترعب مستخدمي هواتف سيفون والتي لا تريد شركة ابل اسهيل امور مستخدمي هواتفها المساكين بالحاق كارت ذاكرة خارجي والتخلص من دفع النال المثير للتخزين السخابي الذي يظر اموالا طائلة على ابل . الشرمة ترى مستخدمي هواتفها لا حول لهم ولا قوة الا بمد ايديهم في جيوبهم لانتزاع اخر سنت وهي سعيدة بهذا العذاب الذي تمارسه على مقتني الفافون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *