التطبيقاتالشبكات الإجتماعية

كيفية إيقاف مشاركة بياناتك في WhatsApp مع Facebook؟

بدأ تطبيق WhatsApp في الفترة الأخيرة مشاركة بيانات مستخدمي التطبيق من أرقام الهاتف وبيانات أخرى مع Facebook، إلا أن هذا التغيير الطارئ لم يكن مصدر ترحيب من مستخدمي التطبيق.

في الوقت الذي أثار إعلان الواتس اب مشاركة البيانات وأرقام الهواتف الخاصة بالمستخدمين مع الفيس بوك، إلا أن شبكة الفيس بوك الاجتماعية تؤكد حرص الشركة على خصوصية العملاء، حيث أجابت عن مجموعة من الأسئلة التي قد تتبادر إلى أذهان العملاء حول سياسة الخصوصية.

facebook-whatsapp

كانت أهم الأسئلة التي وجهت من عملاء الواتس في الأسباب التي دفعت التطبيق إلى مشاركة بيانات العملاء مع الفيس بوك، وما أهمية هذه البيانات لشركة الفيس بوك؟

وقد أجابت شركة Facebook عن هذا السؤال مؤكدة على أن السبب الرئيسي لمشاركة البيانات يرجع إلى تحسين أداء تطبيق الدردشة، واستهداف الإعلانات المفضلة للمستخدم، بالرغم من أن واحدة من المميزات الرئيسية التي جاء بها تطبيق WhatsApp  تعود إلى أنه مجاني وخالي من المادة الإعلانية.

كما أكدت شركة Facebook على أنه من المقرر أن يبقى تطبيق الواتس اب على مميزاته الحالية دون نوافذ إعلانية، حيث تسعى شركة الفيس بوك إلى دعم الشركات في الوصول إلى المستخدمين عبر تطبيق الدردشة، بحيث يمكن للبنوك مثلاً الوصول السريع إلى العملاء للتنبيه من معاملات مصرفية غير تقليدية أو غريبة في الحسابات المصرفية الخاصة بالمستخدم، كما ترغب شركة الفيس بوك أن تدعم بوت Messenger الجديد في الأعمال التجارية لجمع المستخدمين والشركات.

أيضاً يؤكد WhatsApp على دعم المستخدمين من خلال هذه المشاركة للبيانات بحظر البريد المزعج وتحديد جهات هذا البريد بشكل أدق لدعم المستخدم، إلى جانب اقتراحات أفضل للأصدقاء أو الإعلانات. كما أشارت شركة الفيس بوك إلى أن الرسائل الخاصة بالمستخدمين لن يتم مشاركتها بين الواتس اب والفيس بوك، حيث تحظى هذه الرسائل بتشفير كامل بسنبة 100%.

WhatsApp sharing settings end

كيفية إيقاف مشاركة بيانات WhatsApp مع الفيس بوك؟

مازال هناك اختيار للمستخدم لإيقاف تبادل البيانات الخاصة في الواتس اب مع الفيس بوك، فإذا رغبت في عدم مشاركة البيانات سيكون عليك رفض سياسة الخصوصية الجديدة عند ظهورها لك، وذلك عن طريق النقر على قراءة البيانات الخاصة بسياسة الخصوصية، ومن ثم سيظهر في نهاية الصفحة اختيار لإلغاء سياسة الخصوصية الجديدة، لتتيح لك الإنسحاب من مشاركة البيانات.

إذا كنت قد وافقت بالفعل على سياسة الخصوصية الجديدة، يمكنك أيضاً التوجه للإعدادات للإنسحاب، وفي الإعدادات عليك اختيار حسابك Account، وفي اختيار مشاركة البيانات Share my account info يمكن إلغاء المشاركة، حيث يعد هذا الإختيار في التراجع متاح للمستخدمين في حالة الموافقة على سياسة الخصوصية دون القراءة خلال 30 يوم من الموافقة، لذا إذا قمت بالموافقة بالفعل عليك الإسراع بالتراجع خلال هذه الفترة.

WhatsApp sharnig settings

مشاركة حساب WhatsApp مع Facebook

قد لا تعد مشاركة البيانات الخاصة بك على الفيس بوك مشكلة بالنسبة إليك، لذا إذا رغبت في ربط حساب WhatsApp لتكون تجربة العثور على أصدقاء أكثر دقة وسرعة، يمكنك الموافقة على سياسة الخصوصية الجديدة، حيث لن يتم مشاركة الصور، الرسائل، كما يؤكد الواتس اب على سياسة التشفير المميزة للتطبيق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *