تقنيات متفرقة

كل ما نتوقعه من تقنيات يقدمها عمالقة التكنولوجيا في IFA 2016

تنطلق خلال أيام فعاليات معرض IFA للعام 2016، الذي يجمع العديد من عمالقة التكنولوجيا في برلين لعرض أفضل وأحدث تقنية تنطلق إلى الأسواق خلال الفترة القادمة، وفي السطور القادمة نستعرض خطط عمالقة التكنولوجيا المتوقعة لهذا العام.

تسيطر غالباً أحدث إصدارات الشركات من أجهزة التلفاز على معرض IFA، إلا أن معرض هذا العام يأتي بإصدارات جديدة من الهواتف الذكية من سوني وهواوي والساعات الذكية من سامسونج وموتورولا، إلى جانب مجموعة متنوعة من التقنيات الحديثة.

IFA 2016

وتبدأ فعاليات IFA للعام 2016 من الثاني من شهر سبتمبر وتستمر حتى السابع من سبتمبر، حيث تنظم العديد من الشركات مؤتمرات خاصة خلال فعاليات المعرض، ومن المتوقع أن نشهد مؤتمر للعملاق الكوري سامسونج، وأخر لسوني وهواوي، كما أشارت تسريبات أخيرة إلى انضمام HTC لفعاليات معرض برلين للإعلان عن هاتف One A9s قبل مؤتمر ابل المقرر عقده في السابع من سبتمبر.

1-سامسونج في IFA 2016

جاء عام 2016 منذ بدايته بالعديد من الإعلانات والتقنيات الجديدة من العملاق الكوري، حيث كان الإعلان عن هاتف Note 7 هو أخر التقنيات التي كشف عنها حتى الأن من الشركة، إلا سامسونج مازال لديها إعلانات وتقنيات أخرى لمعرض IFA هذا العام.

ويعقد مؤتمر سامسونج في 31 إلى الأول من سبتمبر مع توقعات بأن تكشف الشركة عن الإصدار الجديد من ساعتها الذكية Gear S3، إلى جانب تقنية أخرى وفقاً لبطاقات الدعوة الرسمية التي أطلقتها سامسونج التي تشير إلى Talk about 3 وأيضاً Gear.

Samsung Gear S2

كما تشير التوقعات إلى إمكانية الإعلان أيضاً عن أكثر من نموذج وتصميم من الساعة الذكية، لذا من المرجح أن تكشف الشركة عن نموذج Gear S3 Classic وأيضاً Gear S3 Explorer  إلى جانب ساعة Gear S3 Frontier.

كما كشفت تسريبات أخرى من DigiTimes أن سامسونج تقدم في ساعة Gear S3 هذا العام بارومتر لقياس الضغط الجوي، مع مميزات في التنبؤ بأحوال الطقس أيضاً، إلى جانب مقياس للسرعة لرصد تغييرات الحركة من الركض إلى قيادة الدراجة.

Galaxy Tab S3 هو أحد الأجهزة المتوقع الكشف عنها من سامسونج خلال فعاليات المعرض، وفقاً لتسريبات خرجت مؤخراً، والذي يأتي بنفس التصميم المميز للإصدار السابق مع تحسينات في الأداء.

2-سوني في IFA 2016

تستعد شركة سوني دائماً لمعرض IFA بمجموعة مميزة من المنتجات، ولا يختلف هذا العام أيضاً الذي يأتي بأحدث أجهزة الألعاب من الشركة PS Slim، الذي كشف عنه في تسريبات مؤخراً.

وتعقد سوني مؤتمرها القادم في الأول من سبتمبر في IFA، مع توقعات بأن تقدم الشركة إصدار جديد من السماعات، مع هاتف جديد من سلسة Xperia، نظارة الواقع الافتراضي PlayStation VR ، إلى جانب كاميرة وأجهزة تلفاز أيضاً.

Sony IFA-teaser

وقد كشفت تسريبات benchmarks عن إصدار جديد من هواتف سوني، يأتي مع مواصفات مميزة من رقاقة معالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 3 جيجا بايت رام، مع حجم شاشة 5.1 أنش وكاميرة خلفية بدقة 21 ميجا بيكسل، مع دقة 12 ميجا بيكسل في الكاميرة الأمامية، مع توقعات بأن يكون الهاتف المنتظر هو هاتف Xperia X2.

أيضاً وفقاً لتسريبات أخرى من ايفان بلاس، فمن المتوقع أن تكشف سوني أيضاً عن هاتف Xperia X Compact، الذي تشير التسريبات إلى أنه يأتي بحجم شاشة 4.6 أنش.

3-Fitbit في IFA 2016

ظهور شركة Fitbit في IFA هذا العام لا يأتي بالإعلانات الجديدة، حيث كشفت بالفعل الشركة عن أحدث إصداراتها من السوارات الذكية، في سوارة Flex 2 وأيضاً Charge 2، وقد جاءت سوارة Flex 2 بمميزات جديدة في دعم المستخدم في تتبع النشاط في السباحة، كما تم زيادة حجم الشاشة في سوارة Charge 2 التي تأتي بتصميم لا يختلف كثيراً عن إصدار العام الماضي.

Fitbit-Flex-2

إلا أن سوارة Charge 2 تعمل على رصد معدل ضربات القلب كما تستخدم بيانات المستخدم من الوزن، الطول ومعلومات أخرى لترصد التغير في معدل ضربات القلب وفقاً لبيانات المستخدم، مع ميزة تمارين التنفس أيضاً.

4-LG في IFA 2016

تكشف شركة LG في السادس من سبتمبر عن أحدث إصدارات الشركة من الهواتف الذكية في هاتف V20 في سان فرانسيسكو، لذا من المتوقع أن يكون لدى الشركة إصدار من خط إنتاج Flex في هاتف G Flex 3.

وقد أشارت تسريبات PhoneArena في مايو الماضي إلى أن هاتف G Flex 3 يأتي من LG مع شاشة بحجم 5.5 أنش، مع دقة وضوح 1440 في 2560 بيكسل، مع رقاقة معالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، وكاميرة خلفية 16 ميجا بيكسل.

كما تشير التوقعات أيضاً إلى أن LG تقدم إصدار جديد من مكبرات البلوتوث الصوتية في PH1، PH2، PH3  وأيضاً PH4، كما تكشف LG عن إصدارات جديدة من أجهزة التلفاز، التي تأتي بتقنية HDR، إلى جانب تقنية HLG أيضاً، كما تؤكد LG على أن الأجهزة الجديدة تأتي بأعلى معدل للإطارات في محتوى HLG بمعدل يصل من 100 إلى 120 إطار لكل ثانية.

HTC-A9s

5-HTC في IFA 2016

لم تكشف شركة HTC عن الكثير من خططها لمعرض IFA هذا العام، إلا أن تسريبات ايفان بلاس الأخيرة، أكدت على أن هاتف  One A9s هو أبرز المنتجات المتوقع الإعلان عنها في IFA هذا العام.

ويعد هاتف One A9s إصدار جديد من HTC يأتي بالملامح الرئيسية للإصدار الأول الذي تميز بتصميم هاتف الايفون، كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف يأتي بكاميرة خلفية 13 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية 5 ميجا بيكسل، حيث تعقد HTC مؤتمرها في الأول من سبتمبر.

6-Lenovo وMotorola في IFA 2016

قدمت شركة Lenovo إعلانات تشويقية تشير فيها عن المنتجات المتوقع الكشف عنها في IFA هذا العام، والتي من بينها بالتأكيد وحدات MotoMods المتغيرة لهاتف Moto Z، كما تكشف الشركة عن إصدار جديد من الأجهزة اللوحية، مع إصدار جديد من لوحات المفاتيح، وقد أطلقت لينوفو الإعلانات التشويقية في صورة فيديوهات تم نشرها على اليوتيوب.

واحد الإعلانات المتوقعة أيضاً من لينوفو في إصدار جديد من الساعات الذكية Moto 360، وفقاً للإعلانات التشويقية التي أطلقتها الشركة.

ZeanWatch 2-hero

7-Asus في IFA 2016

لدى شركة Asus هذا العام إعلانات متوقعة من خط إنتاج Zen تكشف عنها في IFA، لذا قد نشهد الكشف عن هاتف ZenFone، أو جهاز ZenPad اللوحي، أو الساعة الذكية ZenWatch، أو جهاز حاسب محمول جديد ZenBook، بل تشير بعض التوقعات إلى الإعلان عن إصدارات جديدة من كل هذه الأجهزة في 31 من أغسطس.

إلا أن إعلان الشركة التشويقي في 17 من أغسطس يشير بشكل كبير إلى الكشف عن إصدار جديد من ZenWatch، وهو ما أكدته تسريبات من DigiTimes أيضاً، مع توقعات أن يختلف تصميم الساعة وفقاً للتسريبات هذا العام، كما تشير التوقعات إلى الكشف عن إصدار جديد من ZenFones يأتي بالشراكة بين Asus وشركة انتل.

Acer IFA 2016 press invite

8- Acer في IFA 2016

تعقد شركة Acer مؤتمرها هذا العام قبل بدء معرض IFA مباشرة في 31 من أغسطس، ومن أهم الإعلانات المرتقبة من الشركة هذا العام عن حاسب جديد بحجم نحيف جداً ultra، وهو ما أشارت إليه الإعلانات التشويقية من الشركة، مع توقعات أيضاً وفقاً للإعلان التشويقي ألا يتخطى الحاسب سماكة 1 أنش فقط.

تقرير أخر كشف عنه مؤخراً من DigiTimes، أشار إلى أن Acer لديها ساعة ذكية مخصصة للألعاب بمميزات رائدة، وتتميز هذه الفئة من الساعات أنها تصمم حصرياً لنوع محدد من الألعاب، لذا قد تحاكي فكرة لعبة Pokemon.

أيضاً توقعات أخرى تشير إلى الإعلان عن حاسبات محمولة مخصصة للألعاب مع الساعة المخصصة للألعاب أيضاً، لكن في النهاية مؤتمر الشركة في 31 من أغسطس يكشف عن تفاصيل أكثر.

Huawei IFA 2016

9-Huawei في IFA 2016
أعلنت شركة هواوي خلال الفترة الماضية عن مؤتمرها المرتقب في الأول من سبتمبر، حيث كشف الإعلان التشويقي من الشركة عن حافة تظهر في الصورة يشار إلي أنها هاتف هواوي القادم، الذي يأتي بمواصفات في كاميرة رائدة مع فلاش.

ويكشف الإعلان عن كاميرة لها القدرة على التصوير بكفاءة حتى مع الإضاءة المنخفضة في الهاتف، وتعد هواتف NOVA هي المرجحة بشكل أكبر من هواوي هذا العام، وهي إصدارات تستهدف المرأة بشكل خاص مع مميزات جديدة وتصميم مميز.

تسريبات أخرى ظهرت على موقع Weibo، أشارت إلى أن هواوي في طريقها للكشف عن هاتف Mate 9 الذي يأتي بحجم شاشة 5.9 أنش فئة phablet، مع نظام مزدوج للكاميرة يحاكي هاتف P9.

توقعات أخرى تشير إلى خط إنتاج جديد من Huawei، يستهدف سوق الهواتف المتوسطة، لكن في النهاية فإن التوقعات المرجحة أكثر هي إعلان الشركة عن إصدارين من الهواتف الذكية في IFA 2016.

ZTE press conference

10-ZTE وnubia في IFA 2016

يأتي مؤتمر ZTE في الأول من سبتمبر، حيث تعلن الشركة عن إصدار جديد من الأجهزة، والذي أشير إليه في الإعلان التشويفي hear، لذا من المرجح أن تكشف ZTE عن منتج صوتيات من مكبرات صوتية أو سماعات، أيضاً تشير التوقعات إلى قدرات صوتية جديدة في هاتف Axon، ليحاكي ما تقدمه LG في هاتف V20 المرتقب.

nubia أيضاً سيكون لها ظهور خاص في مؤتمر IFA، في 31 من سبتمبر، وقد أشار الإعلان التشويقي من الشركة إلى عبارة “حلم بدون حدود”، لذا من المتوقع أن تكشف الشركة عن هاتف رائد من هواتفها الذكية، مع تصميم بإطارات نحيفة، كما تشير توقعات أخرى إلى كاميرة بمواصفات أعلى أيضاً في الهاتف، أو كاميرة تستهدف تصوير السيلفي بكفاءة أكبر.

11-Panasonic في IFA 2016
عرفت شركة باناسونيك بإصداراتها المميزة من أجهزة التلفاز التي تكشف عنها في فعاليات IFA، ولا يختلف هذا العام أيضاً، حيث تقدم الشركة مجموعة من المنتجات التي تطلق بشعار الشركة A Better Life, A Better World، والتي تضم مجموعة مميزة من الأجهزة السمعية والبصرية، أو تقنيات مميزة بأفكار وتصميم جديد، مع تقنية HDR وأيضاً Ultra HD Blu-rays في أجهزة التلفاز، مغ توقعات بالكشف عن إصدارات أجهزة تلفاز 8K استعداداً للألعاب الأولمبية 2020، ومن المقرر أن يأتي مؤتمر الشركة في 31 من أغسطس.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *