التخزين

أفضل 5 من ذاكرة SSD الفلاشية حتى الآن

عرفت ذاكرة SSD خلال الفترة الماضية بقدرتها الأعلى والأداء الأفضل عن الأقراص الصلبة، إلا أنها تميزت غالباً بتسعير مرتفع، لكن في الفترة الأخيرة اتجهت الشركات إلى تطوير إصدارات جديدة من ذاكرة SSD مع تسعير أقل وسعة تخزينية أكبر.

بدأت الشركات المصنعة لذاكرة SSD في تطوير إصدارات جديدة بسعة تخزينية أكبر وصلت إلى 1 تيرابايت مع تسعير معقول لدعم المستخدم يتراوح بين 250$ إلى 350$، وهو ما يجعل ترقية الأقراص الصلبة في الحاسب الشخصي إلى ذاكرة فلاشية SSD بآداء أفضل اختيار جيد للمستخدم، يمكن من خلالها أن يحصل على أعلى آداء وسرعة في تخزين البيانات.

Top-SSDs

تأتي الحاسبات المحمولة بمساحة تتسع فقط لقرص صلب واحد لدعم المستخدم بذاكرة جيدة، لذا تعد ذاكرة SSD اختيار جيد دائماً لمستخدمي الحاسبات المحمولة، والتي يمكن أن تدعم المستخدم بسعة تخزينية إضافية تصل إلى 40%، وتتوفر في الأسواق حالياً الكثير من الاختيارات للمستخدم في ذاكرة SSD، التي تختلف في التسعير، السعة التخزينية والآداء أيضاً، إلا أن هناك بعض الإصدارات من ذاكرة SSD التي تستحق الاقتناء، وفي السطور القادمة نستعرض 5 من أفضل ذاكرة SSD المرشحة لك الآن.

Transcend SSD370S

1-ذاكرة Transcend SSD370S

تأتي ذاكرة Transcend SSD370S بمستوى جديد من الأسعار في ذاكرة SSD الفلاشية، حيث أطلقت في نموذجين إلى الأسواق مع سعة تخزين 1 تيرابايت بسعر 320$، والنموذج الثاني مع سعة تخزين 512 جيجا بايت مع سعر 150$، وبالرغم أن هذا التسعير لا يعد الأقل في الذاكرة الداخلية للأجهزة، إلا أن ذاكرة  Transcend SSD370S تعد الأكثر كفاءة والأعلى سرعة وأداء بين الإصدارات الأخرى في الأسواق، مما يجعلها اختيار مثالي للاقتناء في ذاكرة SSD.

Crucial MX200

2-ذاكرة Crucial MX200

تتميز ذاكرة Crucial MX200 الفلاشية ببعض من أفضل المواصفات التي تدعم المستخدم بشكل جيد، والتي من أهمها دعم حماية البيانات والمعلومات عند الإغلاق المفاجئ لمصدر الطاقة في الأجهزة، أيضاً اثبتت MX200 أداء مميز في الاختبارات العملية لها مع سرعة أفضل في تخزين البيانات.

وتتوفر MX200 في عدة نماذج تختلف في السعة التخزينية، حيث يأتي الأول مع سعة تخزينية تصل إلى 1 تيرابايت، وأخر سعة 500 جيجا بايت، إلى جانب 250 جيجا بايت، لكن إذا أردت سعة تخزينية تصل إلى 750 جيجا بايت ستجد بديل أخر في ذاكرة MX300.

Samsung SSD 850 Evo

3-ذاكرة Samsung SSD 850 Evo

هو الإصدار الأقل تكلفة الذي تطلقه سامسونج من ذاكرة SSD الفلاشية، كما أن 850 Evo تأتي بفترة كفالة محدودة من سامسونج، إلا أن هذا الإصدار لا يختلف كثيراً عن إصدار سامسونج 850 Pro، حيث تأتي بإعدادات RAPID، التي يستخدم فيها الذاكرة العشوائية للنظام المضيف كذاكرة تخزين مؤقت لدفع آداء أفضل للذاكرة الفلاشية، كما أن ذاكرة SSD 850 قدمت آداء جيد وسريع في الاختبارات العملية، أيضًا قدمت سامسونج مؤخراً أكبر سعة في أحدث نموذج للذاكرة الفلاشية الذي يأتي بسعة 4 تيرابايت للمستخدم.

Samsung SSD 850 Pro

4-ذاكرة Samsung SSD 850 Pro

توفر شركة سامسونج ذاكرة 850 Pro بسعة تصل إلى 2 تيرابايت، لذا تعد ذاكرة 850 Pro واحدة من أفضل SSD في الأسواق، مع أفضل وأسرع أداء للذاكرة الفلاشية مع كفالة تدعم المستخدم حتى 10 سنوات، وهي واحدة من أطول فترة لكفالة الذاكرة الفلاشية SSD في الأسواق.

SanDisk Extreme Pro

5-ذاكرة SanDisk Extreme Pro

هي الأفضل من بين ذاكرة SSD الفلاشية، حيث تأتي SanDisk Extreme Pro بأسرع أداء مع كفالة تستمر حتى 10 سنوات، كما أنها المنافس الأقوى لإصدار العملاق الكوري سامسونج في ذاكرة SSD 850 Pro، لما تتميز به من آداء يدعم المستخدم بشكل جيد.

المصدر

الوسوم

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *