التطبيقاتالشبكات الإجتماعية

الآن عدد مستخدمي Instagram يرتفع إلى 500 مليون مستخدم

تتخطى شعبية تطبيق الانستقرام التوقعات بشكل سريع، مع ارتفاع في عدد مستخدمي التطبيق على مستوى العالم، التي وصلت اليوم إلى رقم قياسي جديد 500 مليون مستخدم شهرياً.

شهد تطبيق الانستقرام نمو مضاعف في عدد مستخدميه، بعد أن ارتفع عدد المستخدمين من 300 مليون غلى 500 مليون، والذي أرجعه البعض إلى شعبية التطبيق التي تنمو بشكل سريع في دول ألمانيا، اليابان، فرنسا إلى جانب اندونسيا.

instagram-500m

وقد استطاع تطبيق الانستقرام أن يضم 100 مليون مستخدم في الفترة ما بين شهر سبتمبر 2015 حتى الأن، وهي نسبة كبيرة  من المستخدمين في فترة قصيرة جداً، كما أن نسبة 80% من مستخدمي التطبيق من خارج نطاق الولايات المتحدة التي يصل عدد مستخدميها إلى 100 مليون مستخدم حتى الآن.

كما لم يقتصر عدد مستخدمي الانستقرام على الزيارة للتطبيق فقط، بل أن مستخدمي التطبيق النشيطين بالفعل بشكل يومي يصل إلى 300 مليون مستخدم، وهي نسبة تتخطى النسبة التي وصل إليها Twitter في مستخدميه النشيطين بالفعل بشكل يومي، كما يتفوق الانستقرام أيضاً على Snapchat في نسبة المستخدمين يومياً.

أيضاً من بين الاحصائيات التي كشف عنها مؤخراً في الانستقرام، تباطؤ نسبة الصور التي يتم مشاركتها من خلال التطبيق، والتي اقتصرت على 70 مليون صورة فقط يومياً مع 300 مليون مستخدم نشط شهرياً، ثم وصلت إلى نسبة 80 مليون صورة يتم مشاركتها يومياً مع 400 مليون مستخدم شهري، والآن وصلت نسبة الصور التي يتم مشاركتها بشكل يومي إلى 95 مليون صورة مع 500 مليون مستخدم شهري، وقد أشارت التوقعات إلى تحول المستخدمين إلى مشاركة الصور فقط عبر Snapchat.

وقد أكد Instagram أن السبب الرئيسي لهذا النمو السريع في مستخدمي التطبيق شهرياً، يرجع إلى النمو والإنتشار الذي يحققه التطبيق في الدول الأخرى، هذا إلى جانب الأدوات التي اضيفت مؤخراً في الانستقرام، والتي استطاع معها التطبيق أن يربط المستخدمين بأكثر الأفكار التي تثير اهتمامهم في المجالات المختلفة، من الأطعمة، الرياضة، الاستكشاف، وهي من المميزات الجديدة التي اضيفت في Snapchat أيضاً مع أفضل الفيديوهات التي تدور حول أحداث محددة.

وفي إعلان Zuck عن النسبة الجديدة لمستخدمي الانستقرام، قدم تصريح ليؤكد فيه عن شكره لمبدعي الانستقرام، وحرصهم على تقاسم أعمالهم مع العالم، كما أشار إلى أن الانستقرام يحرص على متابعة مستخدميه أكثر وابداعهم خلال الفترة القادمة.

كما يهتم الانستقرام ايضاً على تنمية أعمال الشركة بعد فتح المادة الإعلانية في التطبيق، وزيادة وقت الفيديو الإعلاني إلى 60 ثانية، حيث وصل عدد المعلنين إلى 200000 معلن حتى الآن، لذا تشير التوقعات إلى ارتفاع ايرادات الانستقرام أيضاً لتتخطى الفيس بوك للمرة الأولى في المستقبل، لذا من المنتظر أن نشهد شعبية أكثر للانستقرام ومنافسة أكبر مع سناب شات والفيس بوك في جذب عملاء ومستخدمين أكثر.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *