سوارة وساعات

أوجه الاختلاف بين سوارات سامسونج الذكية Gear Fit2 وGear Fit

أعلنت شركة سامسونج مؤخراً عن إصدارها الجديد من سوارات اللياقة وتتبع النشاط Gear Fit 2 التي اضيف إليها مجموعة من المميزات الجديدة مع سعر أعلى للسوارة الذكية، لكن هل تستحق هذه المواصفات الجديدة التغيير من الإصدار السابق Gear Fit إلى إصدار سامسونج الجديد؟.

تأتي سوارة Gear Fit 2 بتصميم مميز وفاخر يختلف عن الإصدار السابق الذي قدم من سامسونج منذ عامان تقريباً في سوارة Gear Fit، لكن هناك بعض المواصفات الأخرى التي اختلفت بين اصداري سامسونج في السوارات الذكية والتي نستعرضها في السطور القادمة.

samsung-gear-fit-2

أضافت شركة سامسونج العديد من التغييرات على إصدارها الجديد في سوارة Gear Fit 2، ويعد التغيير الأكثر أهمية في السوارة الجديدة في المعالج المستخدم في السوارة الذكية، حيث يأتي الإصدار الأول من سوارة Gear Fit مع معالج أحادي النوى بسرعة استجابة 180 ميجا هيرتز، وذاكرة عشوائية 8 ميجا بايت رام، وذاكرة داخلية سعة 16ميجا بايت.

في المقابل فإن مواصفات Gear Fit 2 هي أقرب لساعة ذكية، مع ذاكرة داخلية 4 جيجا بايت، وذاكرة عشوائية 512 ميجا بايت رام ومعالج ثنائي النوى بسرعة استجابة 1جيجا هيرتز.

وتعمل السوارة الذكية الجديدة بنظام تشغيل Tizen الخاص بسامسونج، بينما تأتي سوارة Gear Fit بنظام تشغيل لم تحدد سامسونج علامته التجارية بشكل دقيق، أما عند مقارنة الشاشة بين الإصدارين ففي سوارة Gear Fit 2 تأتي الشاشة بحجم أصغر وتصميم منحني عملي ومريح أكثر من Gear Fit، مما يجعل تصميمها أنيق أكثر فوق المعصم، هذا إلى جانب شاشة Super AMOLED مميزة في سوارة Gear Fit 2.

أحد الإضافات المميزة أيضاً في سوارة Gear Fit 2 من سامسونج في GPS لتحديد أكثر دقة للمسافات المقطوعة، مع إمكانية العمل كمشغل موسيقى مستقل، لذا محبي اللياقة البدنية الأن يمكنهم ترك هواتفهم أثناء التدريب، حيث لن يحتاج المستخدم للإتصال بالهاتف الذكية لتشغيل الموسيقى، إلا أن ساعة LG الذكية Urbane LTE تتفوق في هذه الميزة مع سامسونج Gear S2 كما ، وهما اختيار أفضل بالتأكيد.

Gear Fit 2 &Gear fit

وقد حرصت سامسونج في تصميم Gear Fit 2 أن تكون ملائمة أكثر للمستخدم مع حجمين لأربطة المعصم، وثلاثة اختيارات من الألوان الأسود، والأزرق، والوردي، وذلك بالمقارنة بالجيل الأول من سوارة Gear Fit التي قدمتها سامسونج باختيار واحد في اللون الأسود.

هذا كما دعمت سامسونج سوارة Gear Fit 2 بالتوافق مع غالبية هواتف الاندرويد التي تعمل من خلال نظام تشغيل الأندوريد KitKat أو الإصدارات الأحدث من نظام الأندوريد، حيث اقتصر التوافق في Gear Fit مع نظام Galaxy ecosystem الذي لم يدعم المستخدم بشكل كبير، كما أنه ساهم في خفض مبيعات السوارة الذكية وانتشارها في الأسواق.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *