شاشات التلفاز وملحقاتها

لهذا تستحق أجهزة تلفاز LG للعام 2016 بتقنية HDR OLED الشراء!

اشتهرت شركة LG بمجموعة رائدة من إصدارات أجهزة التلفاز المميزة بأعلى تقنية عرض، إلا أن جودة العرض والوضوح في أجهزة تلفاز LG تأتي مع تسعير مرتفع، هذا وقد كشفت شركة LG عن تسعير أجهزة التلفاز المميزة بتقنية 4K HDR OLED في إصدارات عام 2016.

لا شك أن أجهزة تلفاز LG تتميز بتسعير مرتفع في الأسواق، إلا أنها انخفضت مقارنة بإنتاج الشركة من أجهزة التلفاز بتقنية OLED مع دقة وضوح 1080 بيكسل التي انطلقت إلى الأسواق منذ ثلاث سنوات مضت بتسعير 15000$، لذا فقد استطاعت LG أن تقدم تقنية أعلى بمستوى أسعار أقل عن الأعوام الماضية، مع جودة فائقة في العرض في الإصدارات الجديدة من أجهزة تلفاز4K HDR OLED مع أسرع معدل تحديث واختيارات أخرى تجعلها أفضل اختيار للمستهلك.

4K HDR OLED TVs

وتضم شاشة تلفاز LG الجديدة دقة وضوح 4K في العرض، الذي يضمن عرض حاد ومميز في الشاشة، إلى جانب تقنية HDR التي تدعم أعلى تدرج في الألوان لتحاكي الصورة بألوانها على الطبيعة بشكل كبير مع عرض أكثر سطوعاً، إلا ان عرض هذه التقنية وإظهارها بشكل مثالي يحتاج إلى محتوى غير مشفر يتوافق معها، وهي المشكلة الوحيدة التي تواجه هذه الشاشات لعدم توفر محتوى كبير لهذه التقنية.

وتقدم تقنية هذه الشاشات الجديدة من LG عمق في مستوى العرض مع لون أسود غامر وأعلى توازن في الألوان في كل بيكسل في الشاشة، لذا فإن التجربة النهائية التي ستحصل عليها في أجهزة تلفاز 4K HDR OLED، ستكون مثالية ورائدة للمستهلك.

أحد الأسباب الأخرى التي تجعل من أجهزة تلفاز LG للعام 2016 تستحق التسعير المعلن عنه، هو تميز الإصدارات كلها في الشاشات برؤية Dolby، مع دعم صيغة HDR10، وهي من المواصفات المطلوبة لدعم عرض محتوى الفيديو بدقة وضوح HDR.

وتقدم LG خط انتاجها من شاشات OLED B6، بسعر 4000$ للنموذج المميز بحجم 55 أنش، و6000$ للنموذج المميز بحجم 65 أنش، كما تتيح الشركة للمستخدم طلب شحن خاص لشاشات منحنية OLED C6 مع نفس مستوى التسعير.

أما إذا رغبت بالحصول على أجهزة تلفاز مميزة بالشاشة النحيفة جداً، فشركة LG تقدم إصدارها من أجهزة تلفاز E6 بأرق شاشة مع تسعير 5000$ لحجم 55 أنش في الشاشة، و7000$ لحجم 65 أنش، وتأتي هذه الأجهزة مع مكبرات صوتية مدمجة في القاع بقوة 40 واط مع 2.2 قناة، لمضاعفة تجربة الصوتيات.

النموذج الراقي من أجهزة تلفاز LG يأتي في خط OLED G6 من الشركة، وهي الأعلى تسعيراً أيضاً، حيث يصل جهاز G6 بحجم شاشة 65 أنش إلى 8000$، كما يأتي هذا الإصدار مع ستاند مكبرات صوتية Harmon/Kardon يمكن التحكم في إرتفاعه إلى أعلى وأسفل، هذا وتستعد أيضاً LG لإنتاج نموذج بحجم 75 أنش إلا أن التسعير لم يعلن عنه بعد.

LG-4K HDR OLED TVs

جدير بالذكر أن هناك علامات تجارية أخرى تنتج شاشات LCD بتسعير أقرب إلى أسعار LG في أجهزة التلفاز الجديدة، حيث تقدم سامسونج شاشة KS9500 4K HDR بحجم 65 أنش بسعر 3700$، أيضاً هناك شاشة سوني X930D بسعر 3000$، كما تقدم Vizio أجهزة التلفاز الأقل تسعير مع جهاز تلفاز 4K HDR LCD بحج 65 أنش بسعر 2000$.

هذا وتقدم أجهزة تلفاز OLED لون أسود غامر مع توازن أكبر في الألوان مع تسعير مرتفع، بينما تأتي أجهزة تلفاز LCD بعرض مميز مع تقنية HDR بدعم أكبر لسطوع الشاشة مع اضاءة LED في الخلفية، توفر عرض أكثر واقعية هذا إلى جانب تدرج دقيق في الألوان، إلا أن تقنية OLED تبقى هي الأعلى والأفضل في تقنية العرض المميزة لأجهزة التلفاز.

المصدر

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *