بعدما أعلنت أبل عن جهاز أيباد برو الجديد ذو شاشه 9.7 والذي أكدت على أنه يأتي بنفس المعالج الموجود في جهاز ايباد برو 12.9 وهو المعالج A9X. ألا أن مقارنة بين المعالجين موجودة حالياً على موقع أبل تكشف بوضوح أن الجهازين ليسا متطابقين في سرعة المعالج ولا.

وعلى الرغم من أن الشركة لا تفضل نشر السرعة الفعلية للشرائح، لكن يتضح من المقارنة السريعة في الصورة التالية (مصدرها موقع أبل) أن الفرق واضح. حيث نجد أن الآيباد برو 12.9 بوصة لديه وحدة معالجة مركزية أسرع 2.5 مرة بالمقارنة مع وحدة معالجة مركزية في رقاقة A7، في حين أن آيباد برو بشاشة 9.7 بوصة به معالج أسرع 2.4 مرة.

comparison

أما بالنسبة لوحدة معالجة الرسومات فالآيباد بشاشة 12.9 بوصة به وحدة أسرع 5 مرات من رقاقة A7، ولكن آيباد برو بشاشة 9.7 بوصة به وحده أسرع بـ 4.3 مرة من الموجودة في رقاقة A7. وقد يفترض البعض أن هذا لإبقاء الجهاز بارد، حيث أن مساحة آيباد برو 9.7 بوصة أصغر لذا فمساحة تبديد الحرارة أصغر.

ولكن بالمقارنة مع الآيباد برو 12.9 بوصة فأن آيباد برو 9.7 بوصة جهاز جيد، حيث أن به خاصية العرض True Tone display والتي تقوم بضبط الألوان حسب الجو المحيط، وكاميرا رئيسية 12 ميجابيكسل مع فلاش LED وهي المرة الأولي التي يحتوي فيها تابلت من شركة آبل هذه الخاصية.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.