10 أشياء عليك القيام بها عند شراء هاتف سامسونج جالكسيS7

10 أشياء عليك القيام بها عند شراء هاتف سامسونج جالكسيS7

- ‎فيالهواتف النقالة
7
samsung galaxy s7 gold icons

من المعروف أن 11 مارس هو موعد إطلاق هاتفي جالكسيS7 وجالكسي S7 Edge، هناك 10 نصائح أساسية عليك اتباعها عند بدأ تعاملك مع الهاتف الجديد، هذه النصائح تمكنك من استخدام هاتفك على نحو أكثر أمانًا وراحة وتمكنك من التحكم وزيادة سعة تخزين الهاتف الأمر الذي سيكون مفيداً على المدى الطويل في الحفاظ على سرعة وكفاءة الجهاز.

 إدراج بطاقة الذاكرة microSD

يمكنك وضع بطاقة ذاكرة SD تصل حتى 200 جيجابايت، ليكون لك متسع من المساحة لتخزين الصور ومقاطع الفيديو والموسيقى والمزيد من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على الهاتف، إذا كنت لاتعرف بعد المكان الجديد لإدراج كارت SD فهاتف جالكسي S7 يحتوي على منفذ لبطاقات microSD مدمج في فتحة شريحة Nano-SIM بطريقة ذكية، شاهد الفيديو هنا.

 تحويل تخزين الكاميرا من الذاكرة الداخلية للذاكرة الإضافية

من المتوقع أنك ستحتاج تخزين الصور التي قمت بالتقاطها على الذاكرة الإضافية microSD الخاصة بك بدلًا من الذاكرة الداخلية، ولكن عليك التأكد مرة أخرى أنك قمت بهذا الأمر بالفعل، لأنه عند التقاطك للصور عالية الجودة بدقة 12 ميجا بيكسل ومقاطع الفيديو التي تعمل بدقة 4K يمكن أن يستهاك المزيد من المساحة التخزينية على الذاكرة الداخلية، لأن السعة التخزينية 32 جيجابايت لن تكون كافية لذلك ولن تستمر طويلًا، فمن الأفضل أن تقم بالتحويل للذاكرة الإضافية لتخزين محتويات الكاميرا.

تأكد من تفعيل اختصار التشغيل السريع للكاميرا

هواتف سامسونج تحتوي على خاصية التشغيل السريع لتطبيق الكاميرا بالنقر المزدوج على الزر الرئيسي لتشغيل الكاميرا، والتي أصبحت أسرع بكثير على هاتف سامسونج جالكسي S7، لذا لمزيد من المرح واللقطات النادرة التي تحتاج التصوير السريع هذه النصيحة لك، توجه لتطبيق الكاميرا، قم بفتح الإعدادات واختر خاصية التشغيل السريع للكاميرا Quick Launch.

قم بإعداد البصمة بإستخدام 4 أصابع

عندما تقم بضبط الإعدادات على هاتف سامسونج جالكسيS7 سوف يطلب منك إعداد البصمة باستخدام اثنين من الأصابع لتأمين هاتفك، النصيحة هنا أن تقوم بإعداد البصمة باستخدام أربعة أصابع، الابهام من كل يد والسبابة كذلك، لسهولة وسرعة أكثر في التعامل بأي يد كذلك في أي وضعية للجهاز أقرب لكلتا اليدين.

samsung galaxy s7 gold camera

 

تفعيل خاصية Always-on Display.

خاصية Always-on Display واحدة من مميزات سامسونج الجديدة الرائعة التي تجعل جزء من الشاشة مضاءة في جميع الأوقات لتظهر لك الوقت والتاريخ وحالة البطارية والتنبيهات التي تحددها، هذه الخاصية مفيدة للغاية بدلًا من استخدام الهاتف وفتحه عشرات المرات في اليوم فقط للتحقق من الوقت.

يمكنك تفعيل هذه الخاصية على هاتف جالكسي S7 من خلال الدخول على الاعدادات واختيار إعدادات الشاشة ثم تفعيل خاصية Always-on Display.

تخلص من جميع التطبيقات المثبتة مسبقاً على الجهاز 

من المتوقع أن يكون لديك عدد كبير من التطبيقات الإفتراضية مثبتة مسبقًا على الهاتف،خصوصاً إذا قمت بشراء هاتفك من شركات الإتصالات حيث تقوم الشركات بتثبيت عدد كبير أحياناً من التطبيقات وجميعهم لا يمثلوا أي اهتمام بالنسبة لك، أسرع طريقة لتعطيل هذه التطبيقات أو إلغاء تثبيتها قم بالنقر على التطبيقات واختر Edit الموجود أعلى الزاوية اليمنى، بعد ذلك انقر على الرمز(-) على كل التطبيقات التي لا تريدها.

قم بتظيف الشاشة الرئيسية

كما هو الحال مع التطبيقات الغير مرغوبة، يمكنك حذف بعض التطبيقات والمختصرات التي لا تستخدمها من الشاشة الرئيسية، الغرض من الشاشة الرئيسية المختصرات التي تفضلها أنت والأكثر إستخداماً وليست التي تضعها لك شركات الأتصالات أو أي تطبيقات ومختصرات لا تستخدمها وأجعل رئيسية الهاتف نظيفه وسريعه.

samsung galaxy s7 gold icons

تخصيص الاعدادات المفضلة لديك

في قائمة الإعدادات يمكنك تثبيت عدد من الاعدادات الأكثر استخدامًا بالنسبة لك للوصول السريع لتلك الاعدادات، كل ما عليك القيام به هو فتح الاعدادات settings واختر Edit الموجودة في أعلى يمين القائمة وثم ابدأ في اختيار الاعدادات المفضلة لك.

تفعيل وضع عدم الازعاج Do Not Disturb

عندما تريد الاستمتاع بنوم هادئ دون أن تأتيك أية اخطارات جديدة يمكنك ضبط الوقت المحدد التي ترغب فيه بعدم الازعاج ويمكنك إغلاق التنبيه بالمكالمات بإستثناء عدد قليل من الاتصالات المفضلة والهامة بالنسبة لك، يمكنك تفعيل كل هذا من خلال قائمة الاعدادات ثم من إعدادات ضبط الأصوات.

أختر الثيمات التي تناسبك 

سامسونج أعطت مؤخراً الإمكانية لتصميم ثيمات لواجهة TouchWiz مما يعطي مستخدميها تجربة جديدة ممتعة، إذا لم تكن من محبي الألوان ورموز TouchWiz التقليدية لديك الأن الحرية لتختار أو تشتري العديد من الثيمات التي تتناسب معك.

للوصول إلى مدير الثيمات ستجد خيار في قائمة الاعدادات لتغييرها، أو من خلال الضغط مطولًا على الشاشة الرئيسية واختر ما تريد من الخلفيات والواجهات.

المصدر 

 


7 Comments

  1. ما عليك منهم ، الموضوع موضوع مهم و مهم جداً للي بينتقل للأندرويد عامةً و سامسونج خاصةً

  2. يعني عن جد جد لما كنت عم تكتب هادا المقال…عفوا،هادا ما بيعتبر مقال اصلا،كنت شارب شي ويسكي او فودكا او اي شي لانو حابب قلك انو المقال يعني فعلا……..فعلا ……SHIT.

  3. اتوقع لو كتبت عند شرائك لجوال ذكي ممكن يكون افضل
    الميزات التي ذكرتها موجودة في معظم أجهزة الأندرويد، فما يحتاج تخصصها للجالكسي s7

  4. الخبر مسروق من فيديو لشخص في اليوتيوب اسمه droidlife
    الموقع من جرف لدحديره ، استهانة بعقول القراء …

  5. ناقص تقول لي اتصل بهذا ولا تتصل بهذا ..ما جبت جديد

    1. يا أخي هذه الأمور لا تعتبر بدهية للجميع كما هو الحال معك.

  6. موضوع مهم جداً ^^

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *