ترغب شركة ابل Apple ان تحقق مبيعات أكثر من هواتف الأيفون في الأسواق العالمية، لذلك تعطي عملاء ابل اختيار اخر مع هاتف iPhone SE الذي تخفض به سعر هواتف الايفون. لكن هل يمكن لإصدار ابل الجديد من هواتف الايفون ان يقنعك بالشراء، أم مازالت الإصدارات السابقة من هواتف الايفون هي الأفضل!

iPhone-se-vs-iPhone-6s-comparison

لا شك ان اصدار ابل الجديد من هواتف الايفون iPhone SE يخاطب قطاع كبير من المستهلكين الراغبين باقتناء احد هواتف الايفون الراقية، فحتى اذا اختارت ابل تصميم يحاكي الإصدارات التي اطلقت في عام 2012 من هواتف الايفون، الا ان الهاتف حصل بعض من المميزات الجديدة التي تواكب حركة التغيير السريعة في تصاميم الهواتف الذكية.

لكن هل يمكن لهاتف الايفون iPhone SE ان يقنع المستهلك بالتخلي عن هواتف 6S الراقية؟

بعد إطلاق هاتف iPhone SE الى الأسواق أصبح لدى المستخدم أكثر من اختيار في حجم الشاشة، المواصفات الى جانب التسعير أيضا، حيث يمكن للمستهلك اليوم المفاضلة بين شاشة بحجم 4 أنش، 4.7 أنش الى جانب شاشة 5.5 أنش.

بالطبع يمكن لهاتف ابل الجديد iPhone SE أن ينافس الإصدارات السابقة ببعض المواصفات المميزة لأداء هواتف iPhone 6S، والتي حصل أيضا عليها هاتف ابل الجديد، الا ان خفض تسعير الهاتف وحجم الشاشة أدى بالضرورة الى التضحية ببعض المواصفات المميز لهواتف الأيفون الراقية.

ولعل أول المواصفات التي سيلاحظ المستخدم فيها التغيير هي بطارية هاتف iPhone SE، التي لن تدعم المستخدم بنفس الأداء المميز لبطارية هاتف الأيفون iPhone 6S Plus، هذا الى جانب حجم الشاشة صغير الحجم 4 أنش، في الوقت الذي تتجه الكثير من الهواتف الذكية المتنافسة في الأسواق الى تكبير حجم الشاشة التي ستوفر للمستخدم بالتأكيد تجربة أفضل في تشغيل محتوى الفيديو او ممارسة الألعاب المفضلة، وهي تجربة لن يحظى بها مستخدمي الأيفون iPhone SE بالطبع.

من ناحية أخرى فان هاتف iPhone 6S يقدم شاشة بحجم أكبر للمستخدم، وهو أحد الهواتف التي طورت البرمجيات لتتوافق مع استخدام المستهلك للهاتف براحة يد واحدة عن طريق النقر المزدوج على زر home ليتيح للمستخدم تنشيط سريع للكثير من المزايا، الا أن بعض المستخدمين يفضلون أيضا الهواتف صغيرة الحجم التي يسهل التحكم فيها بشكل سريع، وهو ما يقدمه تصميم هاتف الأيفون iPhone SE للمستخدم.

هذه الاختلافات هي الاختلافات الأولى التي سيلاحظها المستخدم، الا أن هناك بعض المواصفات الأخرى التي قد تحتاج أن تتعرف اليها كمستخدم وفي استعراضنا التالي يمكنك أن تتعرف على اختياراتك بشكل أكثر دقة في مواصفات كلا من هواتف الأيفون iPhone SE، الأيفنون 6 الى جانب الأيفون 6S أيضا.

iPhone-se

1-هاتف الأيفون iPhone SE

-حجم الشاشة 4 أنش-مع دقة عرض 1136 في 640 بيكسل

-معالج A9

-ذاكرة عشوائية 2جيجا بايت رام

-سعة تخزينية 16،64 جيجا بايت

-كاميرة خلفية 12 ميجا بيكسل

-كاميرة أمامية 1.2 ميجا بيكسل

-بطارية تدعم المستخدم 13 ساعة

-وزن الهاتف 0.25 باوند

-ابعاد الهاتف 4.87 في 2.31 في 0.30

-سعر الهاتف يبدأ من 399 دولار

-مميز باستشعار البصمة.

Iphone 6

2-هاتف الأيفون Iphone 6

-حجم الشاشة 4.7 أنش، دقة عرض 1334 في 750 بيكسل
-معالج A8

-ذاكرة عشوائية 1 جيجا بايت رام

-سعة تخزينية 16 -64 جيجا بايت

-كاميرة خلفية بدقة 8 ميجا بيكسل

-كاميرة أمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل

-بطارية بقدرة 1,810 مللي امبير في الساعة

-وزن الهاتف 0.28 باوند

-أبعاد الهاتف 5.44 في 2.64 في 0.27

-سعر الهاتف يبدأ من 549 دولار

-خاصية استشعار البصمة.

IPHONE 6S

3-هاتف IPHONE 6S

-حجم الشاشة 4.7 أنش، مع دقة عرض 1334 في 750 بيكسل

-معالج A9

-ذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت رام

-اختيارات في سعة تخزينية 16،64،128 جيجا بايت

-كاميرة خلفية بدقة 12 ميجا بيكسل

-كاميرة أمامية بدقة 5 ميجا بيكسل

-بطارية بقدرة 1,715 مللي أمبير في الساعة

-وزن الهاتف 0.31 باوند

-أبعاد الهاتف 5.44 في 2.64 في 0.28

-سعر الهاتف يبدأ من 649 دولار

-خاصية استشعار البصمة- 3D Touch.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.