تعد خاصية تعدد المهام أحد أهم المميزات التي تقدم في الترقية الجديدة لمنصة تشغيل الأندوريد Android Nعلى شاشة أجهزة الأندوريد، وجهاز Pixel C اللوحي هو أحد أجهزة الأندوريد التي ستحقق الاستفادة الأكبر من مميزات الترقية الجديدة للأندوريد.

android-n-pixel-c

قدمت شركة جوجل Google تجربة مميزة من خلال أجهزة Pixel C اللوحية، الا أن هذه التجربة كانت تفتقر الى ما يمكن أن يحصل عليه المستخدم في الأجهزة اللوحية المصممة للأنظمة المنافسة، لكن هذه الترقية الجديدة لمنصة تشغيل لأندوريد تعطي أجهزة Pixel C فرصة جديدة للمنافسة من جديد.

وقد واجهت أجهزة Pixel C اللوحية مشكلة في دعم منصة الأندوريد تشغيل تطبيق واحد فقط على شاشة الجهاز اللوحي، هذا في الوقت الذي قدمت منصة تشغيل مايكروسوفت Windows 10 ميزة فصل الشاشة للعمل على تطبيقين في آن واحد، كما قدمت شركة أبل الخاصية ذاتها على منصة تشغيل iOS9.0، كما استطاعت شركة سامسونج Samsung أن تدعم أجهزتها أيضا بالخاصية ذاتها.

بالطبع لن تكون خاصية تقسيم الشاشة أو تعدد المهام الخاصية الوحيدة التي تقدمها شركة جوجل Google، من خلال منصة تشغيل الأندوريد، الا ان فصل الشاشة وتعدد المهام على شاشة Pixel C هي الخاصية الأفضل التي تستحق الاهتمام في منصة Android N القادمة.

وقد تم بالفعل اختبار الخاصية الجديدة في فصل الشاشة على أجهزة Pixel C اللوحية، حيث كانت نسخة Android N الاستعراضية من شركة جوجل أحد الخطوات الذكية التي تجذب بها العديد من مستخدمي أجهزة Pixel C للتحديث فور توفر النسخة الثابتة من شركة جوجل.

Android-n-pixel-c-split screen

وفي تجربة للنسخة الاستعراضية لمنصة الأندوريد Android N على جهاز Pixel C، يمكن للمستخدم فتح أحد التطبيقات، ومن ثم على المستخدم التمرير الى أسفل للبحث عن زر خاصية تغيير المهام task switcher على Android N، ليتم التغيير الى وضع تعدد المهام على الشاشة.

وفي خاصية فصل الشاشة أو تعدد المهام يتم دفع التطبيق الأول الذي يتم عرضه على شاشة الجهاز اللوحي تلقائيا الى اليسار، كما يتم الدفع بالتطبيق الثاني الى اليمين تلقائيا، حيث تتيح لك هذه الخاصية التنقل بشكل سلس وسريع بين كلا التطبيقين، كما يتم عرض كل تطبيق في نصف الشاشة افتراضيا، الا ان هذه الخاصية تتيح للمستخدم أيضا تخصيص عرض بنسبة محددة على الشاشة، عن طريق تخصيص العرض والارتفاع لكل تطبيق.

وفي الوقت الذي تتيح خاصية فصل الشاشة split-screen للمستخدم في منصة الأندوريد تقسيم الشاشة وتحريك التطبيقات أيضا الى أسفل واعلى الشاشة الا أنها مازالت تجربة تحتاج الى مميزات أكثر، لكن في النهاية فان كلا من شركتي مايكروسوفت Microsoft وأبل Apple، لا تقدما التجربة المثالية أيضا في خاصية فصل الشاشة.

من المتوقع أن تغير خاصية فصل الشاشة أو تعدد المهام على شاشة جهاز Pixel C اللوحي التجربة المحدودة التي تميز بها الجهاز اللوحي في الفترة الحالية، حيث من المرجح أن يقدم Android N تجربة تحاكي الحاسبات على أجهزة Pixel C اللوحية، حيث يمكن للمستخدم أن يتمتع بإدارة البريد الالكتروني مثلا وارسال الرسائل من أحد التطبيقات في الشاشة، والتصفح على شبكة الأنترنت في الجزء الأخر للشاشة.

Android-n-pixel-c-tab

وقد استطاعت شركة جوجل أن تستفيد من تجربة شركة سامسونج Samsung في خاصية فصل الشاشة وتعدد المهام، بنفس التجربة التي قدمتها شركة أبل في منصة iOS 9 التي اضافت بعض المميزات أيضا في خاصية فصل الشاشة.

من المتوقع أن تعمل شركة جوجل Google على إضافة بعض التحسينات الى خاصية فصل الشاشة وتعدد المهام قبل إطلاق الإصدار النهائي الثابت لمنصة تشغيل الأندوريد Android N، لتكون بتجربة أكثر سرعة في التمرير بين التطبيقات، الى جانب بعض المميزات الأخرى.

جدير بالذكر أن الركود في مبيعات جهاز Pixel C اللوحي، أدى الى عرض شركة جوجل خصم لهذه الأجهزة يصل الى 25% في الوقت الراهن، فهل تعتقد أن يضيف الإصدار الجديد من الأندوريد Android N مميزات تدعم مبيعات هذه الأجهزة في الفترة القادمة؟

المصدر

2 تعليقات

  1. momo

    مستحيل ، قوقل تعتقد بان نضامها الجديد سوف يعيدها لصدارة سوق التابلت ، لا اعتقد ذالك بتاتا ، تابلت السيرفيس في تفوق مستمر لدرجة ان سامسوق و جهازها الجديد جلكسي تاب بنظام الوندوز 10 على غير المعتاد ، و الايباد برو يحقق مبيعات ضخمة .

    (0)
    رد
  2. يوسف أنور

    يمكنك ايضاً الضغط لعدة ثواني على زر تعدد المهام وسيقوم بالتحول لوضع الشاشة المنقسمة. كما يمكنك من الضغط عدة مرات للتنقل بين البرامج المفتوحة مثل ALT+TAB في ويندوز.

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.