استطاعت عملاق البرمجيات مايكروسوفت Microsoft أن تجذب شركة سوني Sony الى فكرة منافسة جديدة، تتيح للمطورين ابتكار برمجيات يمكن من خلالها للاعبي الأكس بوكس Xbox والبلاي ستيشن PS4 الى جانب لاعبي الحاسبات أن يخضوا في منافسة على شبكة الأنترنت.

xbox-one-vs-ps4

كانت شركة مايكروسوفت Microsoft قد أعلنت خلال هذا الأسبوع عن خططها المستقبلية التي تتيح من خلالها للاعبي الاكس بوكس  Xbox One لبدء منافسة مع لاعبي البلاي ستيشن 4 أو لاعبي الحاسبات على شبكة الأنترنت، وقد اثارت هذه الخطط حماس شركة سوني للانضمام اليها، حيث اعلنت الشركة عن تشجعيها لهذه الفكرة.

وقد خرج تقرير من GameSpot يؤكد على أن منصة ألعاب البلاي ستيشن PlayStation تدعم التنافس مع لاعبي الحاسبات على شبكة الأنترنت من خلال البرمجيات المتنوعة في مجموعة من أشهر الألعاب منها Final Fantasy 11 بين لاعبي PS2 ولاعبي الحاسبات.

كما أعلنت شركة سوني Sony بشكل رسمي عن استعداد الشركة للتعاون مع المطورين أو الناشرين في مختلف منصات الألعاب، لدعم تجربة التنافس بين لاعبي منصة ألعاب البلاي ستيشن PS4 ومنصات الألعاب الأخرى، الا أن شركة سوني Sony لم تعلن بشكل رسمي عن التعاون مع مطوري مايكروسوفت.

من المتوقع أن تتعاون شركة سوني Sony خلال الفترة القادمة مع المطورين بشكل عام لبدء تنفيذ فكرة التنافس على شبكة الأنترنت، الا أن الشركة لن تقدم إعلانات أخرى في الفترة الحالية.

جدير بالذكر أن فكرة منافسة على شبكة الأنترنت بين لاعبي سوني PS4 ولاعبي منصة الأكس بوكس وان، هي أحد الأهداف التي يسعى لاعبي المنصتين لتحقيقها لاستعراض قوة كلا المنصتين في الألعاب، لذا من المتوقع أن يتم الكشف خلال مؤتمر E3 عن تفاصيل أكثر عن تطوير برمجيات جديدة لدعم هذه المنافسة، كما من المتوقع أن يتم الإعلان عن بعض من الألعاب التي ستكون مرشحة لبدء المنافسة بين لاعبي اكس بوكس  Xbox One وبلاي ستيشن PS4.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.