تعد تقنية قراءة البصمة fingerprint أحد التقنيات بالغة الأهمية في الهواتف الراقية، الا أن مجموعة من الباحثين استطاعوا مؤخرا اختراق تقنية الحماية بالبصمة في تجربة لم تتخطى 15 دقيقة.

Galaxy S6 hack

في جامعة ميشيغان في الولايات المتحدة الامريكية، استطاع مجموعة من الباحثين تحديد طريقة يمكن بها اختراق تقنية الحماية بالبصمة fingerprint protection في الهواتف الراقية، والتي تم تجربتها على كلا من هواتف سامسونج Samsung وهواتف هواوي Huawei أيضا.

وقد استخدم الباحثين لاختراق تقنية الحماية بالبصمة في هذه الهواتف عن طريق طابعة لتحديد بصمة صاحب الهاتف باستخدام أحبار محددة، مع أوراق مصقولة، وقد استغرق الباحثين في هذه العملية فترة قصيرة لا تتخطى 15 دقيقة.

وقد أكد الباحثين جامعة ميشيغان على أن هذه الطريقة المستخدمة في اختراق تقنية البصمة، قد تفتح المجال للهكرز للحصول على البيانات والمعلومات المحملة على هاتفك بشكل سريع، بشرط حصولهم بالتأكيد على نسخة من بصمة المستهلك.

جدير بالذكر أن خلال هذه التجربة من الباحثين استخدم أحبار خاصة لنسخ البصمة بشكل دقيق، هذا الى جانب فئة محددة من الورق المصقول، وقد أجريت التجربة على كلا من هواتف سامسونج Galaxy S6، الى جانب هاتف هواوي Honor 7، حيث تمكن الباحثين من اختراق تقنية البصمة في كلا الهاتفين.

التقرير الذي خرج من الباحثين في ميشيغان أكد أيضا على أن التجربة لم تحقق النجاح مع هاتف أبل iPhone 5s، حيث لم يستطع الباحثين اختراق تقنية البصمة للهاتف، كما أكد الباحثين على أن هناك الكثير من المحاولات لاختراق تقنية الحماية بالبصمة في الهواتف الراقية في السابق، الا ان المحاولات السابقة احتاجت الى طابعات 3D، لكن التجربة اليوم استخدم فيها بعض الأدوات المنخفضة التكلفة والسريعة أيضا.

المصدر

3 تعليقات

  1. ahmed

    صاحب هذا الموقع منحاز الى نظام ios الفاشل … دائما نقدك يكون ضد نظام الاندرويد …هذه ملاحظة مني لك مع الاسف يجب ان يكون مقالك بلا انحياز ومصادر موثوقة ومصداقية لا من مواقع منحازة كما انت

    (0)
    رد
  2. ✍َّســــ﹝Šąüď﹞ـــِـعٌوٌدٍ..➹

    وأجهزة الأيفون مايضبط معها ولا كيفففف ؟؟؟؟!!!!!!

    (0)
    رد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.