تخيل عالم حيث السفر على درجة رجال الأعمال دافئ ومريح كأنك في منزلك أو مكتبك، حيث يمكنك قضاء وقتك على متن الطائرة في أنهاء عملك، الراحة والاسترخاء، أو مجرد متابعة بعض البرامج الترفيهية، وكل ذلك دون الاضطرار إلى الانتقال من مقعدك.قامت شركة Panasonic Avionics بتحويل الخيال إلى حقيقة بأحدث الابتكارات للطائرات وهو Waterfront، وهو نوع من غير مسبوق من الحلول لمقاعد درجة رجال الأعمال، وقد تم تطويره بالتعاون مع شركة B/E Aerospace لتصنيع مقاعد الطائرات، ومجموعة Teague لاستشارات التصاميم وتشكيل مجموعة التصاميم، فهذا الابتكار الجديد هو أكثر من مجرد مقعد. فالمقعد يرمز لتفاني شركة باناسونيك لتحسين تجربة رحلة الطيران بأي شكل من الأشكال التكنولوجية الممكنة.

فالمقعد في الأساس يعتبر جناح مكتب التنفيذي مدمج، غرفة معيشة وغرفة نوم كلاً في مكان واحد وعلى متن طائرة.

ولسنوات حاول المهندسين والمصممين في شركة باناسونيك جعل السفر على درجة رجال الأعمال والسفر بشكل عام أفضل ما يمكن أن يكون، وتعاونت باناسونيك مع أكثر من 300 عميل لشركات الطيران لتطوير البرامج الترفيهية، الاتصالات والاتصال خلال رحلة الطيران، حيث أن هذه الأشياء هي التي ترفع مستوى الرفاهية خلال الرحلة. والآن حصد أكثر من 1.5 مليار مسافر سنويا مزايا هذه التطورات على الطائرات المجهزة بحلول شركة باناسونيك، ومن المؤكد أن ينمو هذا العدد في عام 2016 وما بعده.

على الرغم من أن شركة باناسونيك تعتبر الشركة الرائدة عالميا في مجال الترفيه والاتصالات أثناء رحلات الطيران، ولكنها لا تقوم ببناء أو تصميم مقاعد. ولكن بالعمل مع B/E Aerospace وTeague لتشكيل مجموعة التصاميم، قام الفريق بتصميم وهندسة المقعد والمنطقة المحيطة به بتكنولوجيا عالية التقنية، لخلق تجربة مذهلة في الرحلات على درجة رجال الأعمال.

Waterfront

مقعد شركة B/E Aerospace مريح للغاية وقابل للتعديل ليناسب تفضيلاتك في أي وقت من الأوقات أثناء الرحلة سواء الاستلقاء أو الجلوس وكل ما يساعدك للعمل أو الاسترخاء بالطريقة التي تفضلها. يمكنك أيضا التحكم في درجة الحرارة والإضاءة حول مقعدك، وفتح أو إغلاق الباب الجرار والانفصال عن الركاب الآخرين والحصول على الهدوء.

وتقوم شركة باناسونيك تهيئة بيئة حول المقعد نفسه لجعل التجربة خلال رحلة الطيران مذهلة للغاية، فهناك شاشة عرض 4K مقاس 24 بوصة، شاحن للأجهزة وتعديل الإضاءة على حسب المزاج الشخصي، وكل هذه المزايا ترتبط بسهولة عن طريق البلوتوث 4.0 وNFC لهاتفك وإنترنت الأشياء وهو الجيل الجديد من الإنترنت والذي يتيح الترابط والتوفيق بين الأجهزة المترابطة مع بعضها.

خاصية الشحن في Waterfront متكاملة تماماً وتشمل التيار المتردد AC power، شحن inductive charging وعدة منافذ USB.

وهناك أيضا جهاز لوحي متميز للتحكم يسهل الوصول إليه والذي يمكنك من عرض معلومات عن الرحلة، ويقترن مع هاتف مدمج يمكن الوصول إليه بسهولة، حتى إذا كان المقعد في وضع السرير.

ومن بين الأمور الأخرى الجهاز اللوحي يتيح للركاب السيطرة على أجواء البيئة المحيطة بمقاعدهم عن طريق طيف إضاءة LED كامل والذي يغير درجة السطوع ووضع الإضاءة على حسب وضع المقعد، والذي يحدد وضع الإضاءة والمشاهد المختلفة التي تناسب الأنشطة المختلفة التي قد تفعلها أثناء الرحلة.

ويعتبر Waterfront هو المقعد الأول والوحيد من نوعه الذي يتيح لك أن تذهب من المكتب إلى الطائرة من دون أن تقلل من إنتاجيتك، ويساعد أيضا على الانتقال بسلاسة من وضع منطقة العمل إلى وضع الراحة والاسترخاء.

فالمقعد الجديد يبرز الابتكار في رحلات الطيران الذي يأتي نتيجة لرغبة شركة باناسونيك في خلق تجربة ممتعة خلال رحلة الطيران والتي تتجاوز أي شيء يمكن تصوره.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.