تأخر شركة نوكيا Nokia عن الانضمام الى منافسة الهواتف الذكية لا يعني تخلفها أيضا عن تقنية الواقع الافتراضي، حيث أعلنت الشركة في العام الماضي عن كاميرة OZO VR للواقع الافتراضي، واليوم تطلقها رسميا الى أسواق الولايات المتحدة وكندا.

Nokia- OZO-Vr

قررت شركة نوكيا Nokia اتخاذا خطوات أسرع نحو تقنية المستقبل بأحدث كاميرة للواقع الافتراضي تطلقها شركة نوكيا اليوم من قسم R&D في مقر الشركة في Tampere، حيث أعلنت الشركة اليوم عن إطلاق كاميرتها للواقع الافتراضي OZO VR  التي كان الإعلان الأول عنها خلال العام الماضي.

كاميرة نوكيا OZO VR متاحة في الوقت الحالي على الموقع الرسمي للشركة بتسعير مرتفع جدا يصل الى 60.000 دولار، وهو تسعير يصعب معه تصور انتشار الكاميرة لدى قطاع كبير من المستهلكين، الا أن شركة نوكيا أعلنت رسميا عن طرح كاميرة OZO لدى ثلاث شركات للبيع أيضا في الولايات المتحدة وكندا وهم AbelCine، Off Hollywood مع شركة Radiant Images، مع عرض يتيح لقطاع المستهلكين تأجير الكاميرة من خلال هذه الشركات، وهي سياسة ذكية من شركة نوكيا.

بالطبع هذا التسعير المرتفع لكاميرة OZO VR  تقدم معه الشركة تقنية احترافية للتصوير، حيث صممت هذه الكاميرة لتدعم منتجي محتوى الواقع الافتراضي، مع ميزة التصوير الاحترافي الذي يخفض من وقت الإنتاج، حيث يمكن لتقنية كاميرةOZO VR أن تسجل محتوى 3D يكشف أبعاد المشهد في الوقت نفسه، في وقت كان تصوير المشهد البانورامي الذي يكشف عن كافة الأبعاد يستغرق الكثير من الوقت سابقا.

OZO-VR

وتقدم شركة نوكيا Nokia كاميرة OZO VR للواقع الافتراضي مع 8 عدسات، حيث تتميز كل عدسة بمستشعر بدقة 2K في 2K، كما تكشف هذه العدسات مجال رؤية بزاوية تصل الى 360 في 180 درجة، بقدرة على تصوير 3D بسرعة 30 إطار في الثانية، مع 10dynamic range، مع تقنية ISO 400 لاستقرار الحركة في التصوير.

أيضا مع العدسات التي تقدمها كاميرة OZO VR، تقدم أيضا شركة نوكيا 8 ميكروفون قادرة على التقاط الصوتيات من جهات متعددة، مع 64dB S/N وأيضا 120dB كحد اقصى لالتقاط الصوتيات، حيث تستهدف شركة نوكيا Nokia بالتقنية التي تقدمها في كاميرة OZO VR شركات الإنتاج والاستديوهات التي تعمل في الوقت الحالي على تطوير وإنتاج محتوى الواقع الافتراضي.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.