كانت طلبات الحجز الأولى لنظارة Oculus Rift قد سجلت في شهر يناير الماضي، واليوم حددت شركة Oculus موعد الثامن والعشرين من شهر مارس لتوصيل الشحنة الأولى من نظارات الواقع الافتراضي الى المستهلكين.

Oculus Rift

تعد نظارة Oculus Rift واحدة من اعلى تقنيات الواقع الافتراضي التي أطلقت في الآونة الأخيرة، وقد أعلنت شركة Oculus عن بدء تلقي طلبات الحجز لنظارتها للواقع الافتراضي منذ شهر يناير الماضي، واليوم يمكن للمستخدمين توقع وصول النماذج الأولى من نظارات الواقع الافتراضي.

ولقد أكد على هذا الخبر من خلال تصريحات الرئيس التنفيذي Brendan Iribe لشركة Oculus VR، الذي نشر تغريدة مؤخرا على تويتر تظهر صورة لصندوق نظارة Oculus Rift المتوقع أن يشهده الكثير من المستخدمين الذين قاموا بالتسجيل لطلبات الحجز الأولى في شهر يناير، حيث أكد على بدء شحن النظارة على أن يتم التسليم في الثامن والعشرين من شهر مارس.

وقد كان هذا موعد الشحن الأول الذي أكدت عليه شركة Oculus منذ البداية، حيث أعلنت الشركة على بدء شحن النظارة في ربيع هذا العام.

جدير بالذكر أن نظارة Oculus Rift ظهرت للمرة الأولي في Kickstarter منذ أربع سنوات مضت ومن ثم استحوذت شركة Facebook على شركة Oculus VR، واليوم تنطلق هذه التقنية للمستهلكين بتسعير 599 دولار في الولايات المتحدة، وبسعر 499 دولار في المملكة المتحدة، وفي أوربا بسعر 699 يورو، على أن يختلف هذا التسعير وفقا للنفقات الإضافية للشحن والضرائب المفروضة من بلد الى أخر.

من المقرر أيضا أن يبدأ قريبا شحن المجموعة التي بدأ تلقي الطلبات الحجز لها في السادس عشر من شهر فبراير، حيث تضم هذه المجموعة نظارة الواقع الافتراضي مع نظام حاسب معد مسبقا لدعم تشغيل تقنية الواقع الافتراضي، حيث يبدأ تسعير هذه المجموعة من 1,499 دولار لكن قد ترتفع التكلفة لتصل الى 3,000 دولار.

من بين الحاسبات المعروضة لتكون من بين مكونات مجموعة Oculus حاسب Alienware Area 51 المكتبي، المميز بمعالج Haswell Core i7، مع ذاكرة عشوائية 16 جيجا بايت رام، وبطاقة رسوميات GTX 980، ويصل سعر هذا النظام الى 3,149 دولار.

وقد حصلت شركة Oculus VR على مجموعة من أقوى الشركاء من صانعي الحاسبات، منهم Dell الى جانب شركة Asus حيث قدمت كلا الشركتين حاسبات مكتبية معدة مسبقا لتقنية الواقع الافتراضي. اما إذا أردت التسجيل الأن للحصول على نظارة Oculus Rift، فسيكون عليك الانتظار حتى شهر يوليو لتبدأ شركة Oculus VR شحن الوحدات الجديدة من نظارة الواقع الافتراضي.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.