كانت شركة جوجل قد أطلقت خدمة YouTube Gaming لبث مباشر للألعاب لتنافس بها خدمة Twitch، وعلى الرغم من أن هذه الخدمة لم تحقق الانتشار كما هو متوقع، الا ان جوجل تستعد لمنافسة تطبيقات البث المباشر من خلال خدمة جديدة تطلقها عبر اليوتيوب على الهواتف الذكية.

YouTube Connect

تسعى شركة جوجل لمنافسة خدمات البث المباشر لمحتوى الفيديو التي تقدمها بعض التطبيقات والشبكات الاجتماعية، وذلك عبر خدمة جديدة يتم تطويرها لمستخدمي الهواتف الذكية.

ولقد اشتهرت في الفترة الأخيرة بعض التطبيقات على الهواتف الذكية بخدمة البث المباشر لمحتوى الفيديو ومنها تطبيق Periscope، الى جانب الخدمة التي تقدمها شبكة الفيس بوك الاجتماعية Facebook Live.

وفي تقرير خرج مؤخرا من VentureBeat، أكد على أن شركة جوجل Google ستنافس بخدمة YouTube Connect كلا من الفيس بوك وتطبيقات البث المباشر، حيث يمكن للمستخدم التسجيل في الخدمة عن طريق حساب المستخدم على جوجل Google أو على موقع اليوتيوب، كما تسعى الشركة أن تجعل هذه الخدمة متكاملة عبر خاصية الدردشة، ومشاركات وتغذية مستمرة بالأخبار، الى جانب التقييم أيضا، لكن لن تدعم هذه الخدمة في البداية مشاركة المحتوى عبر الفيس بوك وتوتير.

في الوقت الحالي يتيح موقع اليوتيوب خدمة البث المباشر عبر تطبيق Creator Studio، لكن من المقرر أن يتم الكشف عن مزيد من مميزات الخدمة الجديدة خلال مؤتمر المطورين القادم لشركة جوجل Google I/O، وذلك قبل الإعلان الرسمي عن اطلاق هذه الخدمة.

المصدر

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.