في الثاني والعشرين من الشهر الماضي، أقامت مايكروسوفت حدث Cloud Roadshow لأول مرة في دبي، الإمارات العربية المتحدة. يهدف الحدث إلى تزويد المطورين بآخر التقنيات السحابية التي تعمل عليها الشركة وتدريبهم على الأدوات الجديدة في هذا المجال. يقام الحدث بين فترات مختلفة في كافة أرجاء العالم وبصلاحيات دخول مجانية لجميع المطورين ومحترفي تقنية المعلومات لتقديم أفضل الممارسات البرمجية مباشرةً من خبراء مايكروسوفت الذين يعملون على بناء خدماتها السحابية عبر أوفيس 365 و مايكروسوفت Azure و ويندوز 10.

1

خلال الحدث، تحدّث نائب رئيس قطاع الشركات والمدير العام لتطبيقات مايكروسوفت للأعمال، جيمس فيليبس، عن أهمية الحوسبة السحابية وشدّد على أهمية تحويل العمليات التقنية للشركات إلى عمليات تتم عبر الخدمات السحابية بالكامل. يجزم السيد فيليبس بأن هذا التحويل سيتسبب بجعل العمليات أكثر كفاءة حيث ستتطلب وقت أقل مقارنة بالناتج النهائي وتعتبر خيار أوفر كونك ستدفع حسب الإستخدام وليست باقات ثابتة التسعير. بجانب السلاسة والسرعة والمرونة. سيقدم هذا التحويل أيضًا أفضلية خدماتك مقارنة بالشركات المنافسة وتجارب أفضل لعملائك مع قابلية دعم التقنيات المستقبلية كـ “إنترنت الأشياء (IoT)”.

2

لإثبات قوة خدمات مايكروسوفت السحابية تم إستعراض قائمة طويلة بشركات عالمية تستخدم هذه الخدمات مثل:

  • مجموعة وولمارت
  • 3M للحماية
  • NBC الإخبارية
  • سامسونج
  • تايوتا
  • مازدا
  • فورد
  • نادي ريال مدريد
  • فنادق ومنتجعات جميرا

3

فورد على سبيل المثال، تقوم بتنصيب حساسات في جميع مركباتها وتقوم هذه الحساسات بجمع كافة معلومات الصيانة والإستخدام وإرسالها عبر الخدمات السحابية إلى الشركة مما يساعد في تحليل الأخطاء وتوفر حلول فورية وتجنبها مستقبلًا.

4

تتميز حزمة مايكروسوفت السحابية بتزويد كافة العناصر المطلوبة في مجموعة واحدة، تحتوي هذه الحزمة على: تطبيقات الإنتاجية والأعمال SAAS، منصة تطوير خدمات الشركات للأجهزة المحمولة، أدوات تحليل البيانات، دعم إنترنت الأشياء (IoT)، والبنية التحتية السحابية.

تم أيضًا إستعراض خدمات جديدة في مايكروسوفت أوفيس 365 وأحدها خدمة (Delve). والتي تعطي موظفي الشركة قابلية العمل على أي نوع من المستندات والبيانات بشكل تعاوني وأكثر سهولة للعمل الجماعي حيث يمكنك تحرير وعرض وتنظيم كافة المستندات في مكان واحد قابل للوصول للجميع، وعرض إحصائيات وتحليلات الإنتاجية لكل فرد مشارك.

من مميزات تطبيقات مايكروسوفت للأعمال توفرها على الهواتف المحمولة وبكافة الخصائص المطلوبة مع الحفاظ على الجوانب الأمنية لهذه التطبيقات كون محتواها قد يكون حساس ولا يجب مشاركتها خارج إطار العمل، بسبب ذلك تم تفعيل مميزات تقوم بحد نقل المعلومات كالنصوص مثلًا عبر تعطيل خاصية التحديد والنسخ لها.

أنهى نائب رئيس قطاع الشركات حديثه بتوضيح أن الخدمات السحابية ليست مجرد موضة حديثه للتعامل مع البيانات، بل هي حل مستقبلي ومهم لمجالات ومشاكل عديده وتم إستخدام هذه الخدمات بالفعل في كوارث سابقة مثل زلزال نيبال بالتعاون مع الأمم المتحدة:

تعليق واحد

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.