أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم خلال مؤتمر Build لعام 2016، عن دعم تطبيق سكايب بالمساعد الرقمي Cortana، حيث يمكن للمستخدم أن يبدأ الدردشة مع المساعد الرقمي داخل تطبيق سكايب لانجاز المهام.

Skype - Cortana- bot

أحد أكبر التحديثات الجديدة التي يحصل عليها اليوم تطبيق سكايب في مؤتمر Build للعام 2016، عن طريق خدمة المساعد الرقمي Cortana الذي يتيح للمستخدم بدء الدردشة في سكايب لحجز الرحلات، التسوق، والتخطيط لجدول أعمالك أيضا.

ويمكن لمستخدمي سكايب بسلاسة بدء المحادثات التي تتيح لك انجاز العديد من المهام عبر مساعد Cortana الرقمي، حيث تقوم فكرة عمل Cortana على ربط المستخدم بالشركات أو الخدمات المطلوبة وذلك عن طريق واجهة ذكية تعمل على ربط المستخدم بأحد الأطراف الثالثة، ومن ثم يمكنك مسح bot فور الانتهاء من المحادثة.

وتحاكي هذه الميزة الجديدة الى حد كبير ما يقدمه تطبيق Messenger للعملاء، في دعم الأطراف الثالثة في فتح واجهة bot لدعم العملاء خلال المحادثات، حيث يلعب دور المساعد الرقمي لشبكة Facebook مساعد M الذي تستخدم فيه شبكة الفيس بوك أحيانا الادخال البشري بعكس تطبيق Cortana المساعد الرقمي الخاص بمايكروسوفت الذي يصل المستخدم بالمواقع والخدمات.

كما أكدت Rincon أنه الى جانب خاصية chat bots سيقدم أيضا سكايب واجهة ذكية تحاكي video bots في الوقت الحقيقي لإجراء الفيديو.

ومن المقرر أن يتم إطلاق خاصية Bots اليوم، لكن الى الأن لم التأكيد على موعد محدد لبدء تداولها بشكل فعلي لدى المستخدمين، الا أن المطورين في طريقهم لبدء وضع أكواد bots، لذا من المقرر أن يبدأ تداول الخدمة في أقرب وقت.

المصدر

أترك تعليقًا

إطمئن، لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.